استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية

استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية
استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية

استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية بات من الأمور الهامة جدًا لكل مواطن وخصوصًا أن المملكة العربية السعودية أصبحت تضع نتيجة هذا الاختبار شرطًا أساسيًا للحصول على بعض الخدمات مثل خدمات السفر والانتقال وغيرهم، وقد تم توفير طريقة سهلة يُمكن من خلالها الاستعلام عن نتائج اختبار فيروس كورونا بالاعتماد على إدخال رقم هوية صاحب الاختبار، ويُمكنكم الإطلاع على طريقة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهويه من خلال وزارة الصحة أو رقم الإقامة عبر المعلومات الموضحة في الفقرات التالية.

نتائج فحص كورونا في السعودية

لقد ظهرت جهود المملكة في مكافحة كورونا واضحة خلال الآونة الأخيرة؛ حيث قد تم إجراء الفحص للجميع المواطنين تقريبًا؛ من أجل التمكن من التغلب على انتشار الوباء داخل المملكة، وحتى تكون عملية إجراء الاختبار أو الحصول على النتيجة سهلة وسريعة؛ تم تخصيص بعض الطرق والخطوات الإلكترونية من أجل حجز موعد فحص كورونا وتم إتاحة بعض الطرق الإلكترونية أيضًا التي يُمكن من خلالها للمقيم أو المواطن الاستعلام عن نتائج فحص كورونا أيضًا فور ظهورها.

استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية

يُمكن لأي مواطن إجراء استعلام عن نتائج فحص كورونا برقم الهوية إلكترونيًا؛ من خلال اتباع الطرق التالية[1]:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة، مثل الاستعلام عن نتيجة تحليل كورونا وزارة الصحة الإحساء “من هنا
  • في الخانة الأساسية الموجودة بالصفحة؛ يتم إدخال رقم الهوية الخاص بصاحب الفحص.
  • بعد إدخال الرقم؛ يتم الضغط على زر (استعلام)، وبذلك سوف تظهر نتيجة الاختبار الخاصة بالمستخدم بالتفصيل، والصورة التالية توضح ذلك.

استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية

الاستعلام عن نتائج فحص كورونا برقم الاقامة

يُمكن مقيمين والزوار والوافدين داخل المملكة العربية السعودية أيضًا الاستعلام عن نتائج فحص كورونا عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل تطبيق تطمن السعودي الصحي على الجوال أندرويد “من هنا” وآيفون “من هنا[2].
  • بعد تثبيت البرنامج وتسجيل الدخول؛ يتم الضغط على (الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا كوفد – 19).
  • إدخال رقم الإقامة الخاص بصاحب الفحص، كما يُمكن للمواطن أيضًا التعرف عن نتيجة فحص كورونا خاصته عبر تطبيق تطمنا باستخدام رقم الهوية.
  • بعض الضغط على استعلام؛ سوف تظهر نتائج الفحص سواء كانت إيجابية أو سلبية.
  • إذا كانت النتيجة إيجابية؛ سوف يجد المصاب الإرشادات والتعليمات الخاصة بفترة العزل مع توضيح دائرة المخالطين إن وجدت.

في ختام هذا المقال الهام؛ نكون قد تمكنا بالفعل من أن نقوم بتوضيح خطوات استعلام عن نتيجة فحص كورونا برقم الهوية بأكثر من طريقة سواء عبر موقع وزارة الصحة أو تطبيق تطمن، ونكون قد قمنا بتوضيح طريقة الاستعلام عن نتيجة الفحص للمقيمين أيضًا عبر استخدام رقم الإقامة.