كيف احضر الطلاب في التيمز .. تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 14 سبتمبر 2020 , 09:09
كيف احضر الطلاب في التيمز .. تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز

كيف احضر الطلاب في التيمز الذي يُعد هو أفضل برنامج يُوفر القدرة الحقيقية والاحترافية على تنفيذ عملية التعليم عن بُعد بنجاح من خلال إنشاء غرف فصول افتراضية متكاملة، وهو الذي يتم الاعتماد عليه من أجل عمل الفصول الافتراضية وتحضير الطلاب بها ومتابعة شرح الدروس والمواد الدراسية في المملكة العربية السعودية ومختلف المدارس الجامعات على مستوى العالم، ولكن كيف يُمكن إضافة الطلاب في التيمز من أجل متابعة عملية الشرح باستمرار أون لاين؟ هذا ما سوف يتم سرده بالتفصيل من خلال الفقرات التالية.

برنامج مايكروسوفت تيمز

برنامج مايكروسوفت تيمز (وبالإنجليزية: Microsoft teams) هو عبارة عن أحد أهم المنتجات البرمجية التي يعود إنتاجها إلى شركة مايكروسوفت العالمية المعروفة بالجودة الفائقة في كل ما تقدمه من برامج وتطبيقات سواء على الجوال أو على الحاسوب، ويُعد برنامج التيمز هو الأفضل على الإطلاق من بين جميع برامج إنشاء غرف الفيديو كونفرنس نظرًا إلى أنه سهل الاستخدام ويُساعد في عرض صوت وصورة غاية في الوضوح والدقة بدون تقطيع أو تشويش ولا يتطلب أيضًا سرعات إنترنت فائقة[1].

كيف احضر الطلاب في التيمز

يُمكن لأي معلم معرفة كيف احضر الطلاب في تيمز من خلال بعض الخطوات السهلة جدًا والبسيطة، وهي:

  • على الديسكتوب لجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب؛ يتم الضغط على قائمة ابدأ ثم الضغط على Microsoft، ومنها يتم اختيار مايكروسوفت تيمز.
  • على الجوال سواء أندرويد أو آيفون؛ يتم الضغط على أيقونة التطبيق مرتين بعد تثبيته حتى يتم فتح الصفحة الرئيسية.
  • يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على الجوال أو الحاسوب، من أجل تسجيل الدخول إلى البرنامج، وهي نفسها بيانات المستخدم الخاصة بحساب مايكروسوفت 365.
  • بعد الولوج إلى الصفحة الرئيسية؛ يتم الضغط على Teams، وهنا سوف ينتقل المستخدم إلى قائمة تضم كافة الفصول الافتراضية وغرف الفيديو كونفرنس المشترك بهاK ويمكن للمعلم هنا أن يقوم بإضافة فص افتراضي جديد إذا رغب في ذلك.
  • من قائمة الفرق وغرف الفيديو كونفرنس، يتم تحديد الأيقونة الخاصة بأي منهم والضغط على الثلاثة نقاط الأفقية الموجودة على يمين الأيقونة، والضغط على إضافة عضو Add member.
  • يلي ذلك الضغط على علامة تبويب الطلاب، ثم البدء في إدخال أسماء الطلاب المُراد تحضيرهم في أي فصل افتراضي عبر مايكروسوفت تيمز.

تحميل تيمز على الجوال والكمبيوتر

قامت شركة مايكروسوفت بتوفير نسخة من برنامج التيمز متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل سواء الويندوز على الحاسوب واللاب توب او نظام تشغيل أندرويد ونظام الـ iOS، كما يمكن تنزيل البرنامج على أجهزة الحاسوب المزودة بنظام تشغيل ويندوز 10 عبر متجر ويندوز آب ستور “من هنا” بينما يمكن تنزيل مايكروسوفت تيمز أيضًا على الجوال المزود بنظام تشغيل أندرويد “من هنا” والحصول على التطبيق أيضًا لأجهزة الآيفون والأيباد وأي جهاز يعمل بنظام تشغيل iOS “من هنا[2]

وفي الختام؛ تُجدر الإشارة إلى أن معرفة كيف احضر الطلاب في التيمز أمر هام وضروري، نظرًا إلى أن الطاب قد لا يُمكنه الدخول إلى فصل شرح الدروس بدون أن يتم إضافته؛ مما يعني أهمية التأكد من إضافة جميع الطلاب دائمًا لتجنب تفويت الفرصة على أي طالب في حضور شرح المواد الدراسية.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , microsoft teams , 14-9-2020
  2. ^ apps.apple.com , microsoft teams app , 14-9-2020
284 مشاهدة