جامعة جازان النظام الاكاديمي بلاك بورد jazan university blackboard

كتابة دعاء - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2020 , 16:09
جامعة جازان النظام الاكاديمي بلاك بورد jazan university blackboard

جامعة جازان النظام الاكاديمي بلاك بورد jazan university blackboard ، تعد جامعة جازان من الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية التي اعتمدت نظام التعليم عن بعُد للعام الدراسي 1442 – 2021 بحسب تعليمات وزارة التعليم في المملكة التي أعلنت أن دراسة المقررات النظرية سوف تتم من خلال التعليم الإلكتروني، فيما يُسمح للطلاب بالانتظام في الدراسة والذهاب إلى مقر الكلية لدراسة المقررات العملية بحسب التعليمات التي تضعها كل جامعة للطلاب، وتتم الدراسة الإلكترونية من خلال نظام البلابورد المخصص من قبل الجامعة لكل من الطلاب وهيئة التدريس والذي يتيح التواصل الفعال من خلال الأدوات التعليمية المختلفة، والحصول على الفائدة القصوى من المقررات التعليمية للطلاب.

جامعة جازان خدمات الطلاب بلاك بورد blackboard

تقدم منصة blackboard العديد من الخدمات التعليمية للطلاب، ومن بينها الفصول الافتراضية التي يتمكن من خلالها الطلاب حضور المحاضرات الافتراضية، والتفاعل مع أعضاء هيئة التدريس خلال الدروس، ويمكن كذلك للطلاب تصفح المقررات الدراسية الخاصة بهم من خلال المنصة، بالإضافة إلى أداء وتقديم المهام المطلوبة منهم، وفتح والاشتراك في الحلقات النقاشية بين الطلاب، كما أنها تتيح لهيئة التدريس وضع الاختبارات للطلاب، وقيام الطلاب بالدخول إلى هذه الاختبارات، وتقييمها من قبل الأساتذة. ويمكن الدخول إلى البوابة من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب. [1]

جامعة جازان النظام الاكاديمي بلاك بورد jazan university blackboard

يقدم النظام الأكاديمي بلاك بورد بجامعة جازان العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب الملتحقين بالجامعة للسنوات الدراسية المختلفة، ومن أهم هذه الخدمات، خدمة الوصول إلى المقررات الدراسية، حيث يقوم الطالب باختيار الجامعة التي يدرس فيها بالإضافة إلى الدرجة العلمية سواء البكالوريوس أو الماجستير أو الدبلوم، ويتم عرض المقررات التعليمية ليقوم باختيار المقررات التي يرغب في دراستها. بالإضافة إلى التعرف على الخطط الدراسية المتضمنة خلال الفصل الدراسي الذي يقوم بدراسته، وبالإضافة إلى ذلك فهي تقدم للطلاب وسائل التواصل مع أعضاء هيئة التدريس للجامعة، لكي يتمكن الطلاب من التواصل الشخصي معهم من أجل تقديم الاستفسارات والطلبات.

كما تقدم العديد من الخدمات الإدارية بالإضافة إلى تلك الخدمات الأكاديمية، حيث تمكن الطلاب من تقديم طلبات الحصول على المنح الدراسية، والتحويل إلى الجامعة، وطلبات الالتحاق بالدراسات العليا في الكليات المختلفة التي تضمها الجامعة.

جامعة جازان تسجيل دخول بلاك بورد blackboard jazan

يمكن للطلاب الملتحقين بالصفوف الدراسية المختلفة الدخول إلى بلاكبورد جامعة جازان للاستفادة من الخدمات التعليمية المقررة، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة بلاك بورد جامعة جازان “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على “تسجيل الدخول”.

وبهذا ينتقل الطالب إلى الصفحة الخاصة به على منصة التعليم الإلكتروني للجامعة، ويمكنه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجامعة كحضور الفصول الافتراضية، وإجراء المناقشات مع الزملاء حول المقررات الدراسية، بالإضافة إلى إمكانية رفع الواجبات والمهام العلمية على المنصة.

تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

يمكن استخدام تطبيق بلاك بورد للوصول إلى المقررات الدراسية، وتشغيل مقاطع الفيديو والصوت للمواد التعليمية عبر الهاتف الجوال، من خلال تطبيق بلاك بورد الذي يمكن تحميله للأنواع المختلفة من الهواتف، حيث يمكن تحميله للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من خلال جوجل بلاي “من هنا” كما يمكن تحميله للهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا“. حيث يمكن للطالب تحميل التطبيق على الجوال الخاص به، ثم البحث عن جامعة جازان، وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر للوصول إلى الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للجامعة.

موقع جامعة جازان النظام الاكاديمي الالكتروني

يمكن الدخول إلى بوابة النظام الأكاديمي المخصصة للطلاب من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة سواء الخدمات الإدارية أو الأكاديمية، من خلال الدخول إلى البوابة “من هنا” واستعراض الخدمات الموجودة على الموقع، ومن ثم الحصول على الخدمة المطلوبة عبر تسجيل الدخول، من خلال اسم المستخدم وكلمة السر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على جامعة جازان النظام الاكاديمي بلاك بورد jazan university blackboard كما تعرفنا على الخدمات الطلابية التي تقدمها بوابة بلاكبورد جامعة جازان للاستفادة من خدمات التعليم عن بعد.

المراجع

  1. ^ jazanu.edu.sa , جامعة جازان , 09/08/2020
687 مشاهدة