اجازات الكويت 2022 .. الاجازات الرسمية 2022 الكويت

اجازات الكويت 2022 .. الاجازات الرسمية 2022 الكويت

يصل عدد اجازات الكويت 2022 الرّسميّة إلى أربع عشرة إجازة لمختلف القطاعات العامّة والخاصّة، وتوافق هذه الإجازات عدّة من الأيّام الوطنيّة والدينيّة ذات القيمة الكبيرة بالنّسبة إلى المواطنين الكويتيّين، ومنها: إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى الذي يحتفل بها جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وإجازة يوم التّحرير الذي يوافق تاريخ خروج العراق من الكويت على إثر عمليّة عاصفة الصّحراء.

اجازات الكويت 2022

هناك العديد من أيّام الإجازة الرّسميّة التي تمنحها دولة الكويت لموظّفي القطاع العامّ والخاصّ، وتوافق هذه الأيّام عدّة من المناسبات الدينيّة والوطنيّة، وهي أيّام الإجازة الآتية:[1]

  • رأس السنة الميلاديّة: توافق هذه الإجازة اليوم الأوّل من كلّ عام شمسيّ.
  • العيد الوطني: يوافق العيد الوطنيّ اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير من كلّ عام شمسيّ، وهو اليوم الذي يوافق تاريخ جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح.
  • عيد التحرير: اعلنت دولة الكويت عن خروج الجيش العراقي من أراضيها في اليوم السّادس والعشرين من شهر فبراير لعام 1991م، ويتمّ الاحتفال بهذه الذّكرى في كلّ سنة شمسيّة وتسمّى بعيد التّحرير الوطني.
  • ذكرى الإسراء والمعراج: توافق هذه الإجازة اليوم السّابع والعشرين من شهر رجب لكلّ عام قمريّ.
  • عيد الفطر: تستمرّ عطلة عيد الفطر في دولة الكويت منذ اليوم الأوّل من أيّام شهر شوّال وحتّى اليوم الثّالث من أيّام الشّهر ذاته.
  • وقفة عرفة: يعتبر اليوم التّاسع من ذي الحجّة واحداً من أيّام اجازات الكويت 2022 أيضًا، ويسمّى بيوم وقفة عرفة.
  • عيد الأضحى: تستمرّ عطلة عيد الأضحى المبارك في الكويت منذ اليوم العاشر من ذي الحجّة وحتّىى اليوم الثّالث عشر من أيّام هذا الشّهر القمريّ.
  • رأس السنة الهجرية: تبدأ السّنة الهجريّة من شهر محرّم، وهو الشّهر الذي يلي ذي الحجّة، ويعدّ اليوم الأوّل من شهر محرّم واحداً من أيّام الإجازة في الكويت.
  • ذكرى المولد النبوي: ولد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل، ويعتبر هذا اليوم أحد العطل الرسمية في الكويت 2022.

شاهد أيضًا: اذن خروج اثناء حظر التجول الكويت curfew permits

الاجازات الرسمية 2022 الكويت

يبلغ عدد ايّام اجازات الكويت 2022 الرّسميّة أربعة عشر يوماً توافق العديد من المناسبات الدينيّة والمناسبات الوطنيّة، ومنها: اليوم الوطني الذي يوافق جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح على العرش ويوم التّحرير الذي يوافق خروج القوّات العراقيّة من الكويت بالإضافة إلى عيد الأضحى وعيد الفطر ورأس السّنة الهجريّة والمولد النّبويّ.

اجازة راس السنة الهجرية

يعدّ شهر محرّم أوّل اشهر السّنة القمريّة، وعملت دولة الكويت على منح إجازة رسميّة لمختلف القطاعات العامّة والخاصّة خلال اليوم الأوّل من هذا الشّهر، ويعتمد ثبوت كافّة الإجازات الإسلاميّة على ثبوت الهلال دون الحسابات الفلكيّة، ومن المتوقّع أن توافق لإجازة رأس السنة الهجريّة يوم الخميس الموافق لتاريخ 20/أغسطس/2022م.

اجازة المولد النبوي

تأتي إجازة المولد النبوي في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل لعام 1442هـ، ومن المتوقّع أن توافق هذه الإجازة يوم الخميس 29/اكتوبر/2022م، ويجدر الذّكر بأنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ولد في عام الفيل، وهو العام الذي وقعت فيه حادثة الفيل المذكورة في القرآن.

شاهد أيضًا: moci حجز موعد جمعية … حجز موعد جمعية بالخطوات

يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في الأراضي الكويتيّة بمعرفة اجازات الكويت 2022 المتبقية ليقوموا باتّخاذ كافّة الترتيبات المناسبة لاستقبال هذه الإجازة، ويجدر الذّكر بأنّ الإجازات المتبقية خلال هذا العام تقتصر على إجازة رأس السنة الهجريّة وإجازة المولد النبوي فقط.

المراجع

  1. ^boursakuwait.com.kw , العطل الرسمية في الكويت 2020 , 16/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *