شعار المملكة العربية السعودية png .. علم المملكة العربية السعودية PNG

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر 2020 , 15:09 - آخر تحديث : 22 سبتمبر 2020 , 15:09
شعار المملكة العربية السعودية png .. علم المملكة العربية السعودية PNG

شعار المملكة العربية السعودية png هو أحد الرموز التي تعبر عن هوية الدولة، حيث تتخذ كل دولة من الدول شعارًا لها يتم تصميمه خصيصًا من أجل التعريف بتاريخ هذا البلد، والبطولات والتضحيات التي أداها أفراد الشعب من أجل استقرار الوطن ورخاءه، وقد اتخذت المملكة العربية السعودية شعارًا لها للمرة الأولى في عام 1950 ميلادية، وفي البداية كان هذا الشعار عبارة عن السيفين فقط، ومن أضيفت لهما النخلة.

معنى  شعار السعودية

شعار المملكة العربية السعودية هو جزء من العلم السعودي، والشعار عبارة عن سيفين عربيين منحنيين متقاطعين، تعلو السيفين نخلة، وقد تم اختيار هذا الشعار ليدل على الصفات التي تتمتع بها المملكة،حيث يرمز السيفان إلى القوة والمنعة في مواجهة الأعداء الذين يحاولون التربص بأرض المملكة وأبنائها، كما يدلان كذلك على التضحيات التي قام بها الأجداد من أجل بناء هذا الوطن.. وأما النخلة فهي ترمز إلى النماء والرخاء والنعم التي يعيش فيها المجتمع السعودي بفضل الله وكرمه.

ويتكون علم المملكة العربية من مستطيل أخضر اللون، وتتوسطه كلمة الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” تمت كتابتها بخط الثلث، ويوجد أسفل كلمة الشهادة سيف عربي تتجه قبضته نحو الأسفل. ويتميز العلم السعودي عن بقية أعلام الدول أنه لا يتم تنكيسه في أي من المناسبات التي يتم تنكيس الأعلام فيها، وذلك من أجل احترام الشهادة الموجودة به. [1]

شعار المملكة العربية السعودية png

يتم استخدام شعار المملكة العربية السعودية في العديد من الأغراض الرسمية أو الإعلانية، أو الاحتفالية في المناسبات الرسمية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ولكن لا يمكن استخدام الشعار السعودي في الأغراض التجارية، حيث صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز في عام 1440 هجرية بحظر استخدام شعار الدولة في الأغراض التجارية، وشنت وزارة التجارة والاستثمار العديد من الحملات من أجل التأكد من منع استخدامه على النشرات الإعلانية والمطبوعات والإهداءات الخاصة وغيرها من الأغراض التجارية.

 

شعار المملكة العربية السعودية

شعار المملكة العربية السعودية

شعار المملكة العربية السعودية

شعار المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية PNG

يمثل علم المملكة العربية السعودية جزءًا من الهوية الوطنية للمملكة ، وقد تم اعتماد العلم السعودي بالشكل الحالي في الخامس عشر من مارس لعام 1973 ولا يتم استخدام العلم السعودي إلا من خلال الأعلام الرسمية فقط، فلا يتم طباعته على القمصان الرياضية للاعبين، كما هو متبع في أغلب دول العالم، وذلك بسبب وجود الشهادتين فيه، واحترامًا له، ونقدم لكم مجموعة مميزة من الصور لعلم المملكة العربية السعودية.

علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية

علم المملكة العربية السعودية

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة من الصور المميزة لكل من شعار المملكة العربية السعودية png والعلم الخاص بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن شعار السعودية.

المراجع

  1. ^ alriyadh.com , علم وشعار المملكة , 22/09/2020
4283 مشاهدة