رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

كتابة دعاء - آخر تحديث: 10 يوليو 2020 , 01:07
رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية من الأرقامه الهامة في الكويت وذلك من أجل إتمام المعاملات الخاصة بالهيئة، حيث تُعد الهيئة العامة إحدى الهيئات الحكومية التي تُقدم العديد من الخدمات سواءاً للمواطنين أو للمقيمين على أراضيها، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على رقم هيئة المعلومات المدنية، ومواقيت العمل الخاصة بها، وأهم المعلومات المتعلقة بالهيئة.

نبذة عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تختص الهيئة العامّة بإصدار البطاقات المدنية وتجديدها، وتقديم خدمات عديد مثل؛ تجهيز المستندات الشخصية والوثائق الثبوتية للأشخاص المتواجدين في دولة الكويت سواء كانوا من المقيمين أم من المواطنين، وتُقدم خدماتها لجميع المناطق بالدولة.

ومن أجل التسهيل على  المراجعين قامت الهيئة بإنشاء موقع إلكتروني، لتقديم الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقرات المختلفة، إلّا في الحالات التي تتطلب وجود المراجع بشكل شخصي من أجل إتمام المعاملة التي يريد القيام بها.

شاهد أيضًا: المغلف الإلكتروني للبطاقة المدنية لغير الكويتي

اوقات ومواعيد عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية

أكدت الهيئة العامة للمعلومات المدنية أنّ المعاملات التي تتم من خلال مقر الهيئة سيتم إجرائها بشكل إلكتروني، ويستثنى من ذلك الأمور التي تتطلب الحضور الشخصي للمراجع، وحددت المواعيد التنظيمية لهذه العملية على النحو التالي:

  • يتم استقبال الطلبات الخاصة بحجز الموعد من خلال الموقع الإلكتروني كل يوم سبت من الأسبوع، لحين اكتمال العدد المحدد من قبل الهيئة.
  • تستقبل المقرّات المنتشرة في جميع أنحاء الكويت المراجعين لإتمام العمليات الخاصة بهم، من الأحد إلى الخميس، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، ويُستثنى من ذلك خدمة استلام البطاقات المدنية، حيث يمتد العمل لإتمام هذه الخدمة حتى الخامسة مساء.
  • يقتصر إتمام خدمة التوقيع الإلكتروني على المركز الرئيسي بجنوب السرة، وتقوم الهيئة باستقبال المراجعين من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، من الأحد إلى الخميس.

شاهد أيضًا: الهيئة العامة للمعلومات المدنية دفع الرسوم

رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية

يبحث الكثير من المواطنين عن رقم المعلومات المدنية، أو ما يُعرف برقم الاستعلام عن المدنية ، وجاء رقم البطاقة المدنية الكويت كالتالي: 51889988

شاهد أيضًا: حجز موعد استلام البطاقة المدنية

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وقدمنا من خلاله رقم تجديد البطاقة المدنية ومعلومات عن الهيئة العامة للمعلومات المدنية، كما تعرفنا كذلك على مواعيد العمل الرسمية بالهيئة.

341 مشاهدة