دفع مخالفات المرور في الكويت

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 5 يوليو 2020 , 20:07
دفع مخالفات المرور في الكويت

يمكن دفع مخالفات المرور في الكويت من خلال بوابة وزارة الداخلية الكويتية عبر شبكة الإنترنت، والتي بدأت في تقديم تلك الخدمة بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين من أصحاب السيارات في مختلف المناطق، وذلك في ظل خطة الحكومة الكويتية للتحوّل الرقمي وتقديم أغلب الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني وإنجازها في ثوان معدودة بدلًا من التزاحم داخل المؤسسات والمصالح الحكومية المختلفة.

دفع مخالفات المرور في الكويت

تُعد خدمة دفع مخالفات المرور الكويت من بين الخدمات الإلكترونية المميزة والتي تشهد إقبال كبير من جانب مالكي السيارات في مختلف المناطق بالكويت، حيث أصبح يُمكنهم سداد الغرامات والمخالفات وكذلك تجديد رخصة القيادة ورخصة السيارة بشكل إلكترونيّ من خلال بوابة إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية بالكويت.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أشارت إلى كونها تحرص على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية لكل المواطنين والمقيمين في الفترة المقبلة وذلك بهدف توفير الوقت والمجهود وإنجاز كافة الأعمال والخدمات في أسرع وقت من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: رابط حجز مواعيد وزارة الداخلية الكويت

خطوات دفع مخالفات المرور الكويت بالرقم المدني

كشفت وزارة الداخلية الكويتية متمثلة في إدارة المرور عن طريقة دفع مخالفات المرور بالكويت باستخدام الرقم المدني، وقد جاءت تلك الخدمات على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اضغط على كتابة الرقم القومي وتأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح.
  • اضغط على خيار الدفع.
  • انتظر لحين ظهور ما إذا كان قد تم تسجيل مخالفات عليك أم لا.

في حالة ظهر وجود مخالفات والرغبة في دفع تلك المخالفات يجب اتباع الخطوات التالية:

  • اختر طريقة الدفع.
  • ادخل معلومات الدفع الخاصة بك.
  • اضغط على “موافق”.
  • انتظر لحين وصول رسالة تفيد بنجاح عملية الدفع بشكل كامل.

شاهد أيضًا: حجز موعد اختبار رخصة قيادة الكويت

موقع دفع مخالفات المرور الكويت

تخصص وزارة الداخلية الكويتية متمثلة في إدارة المرور موقع مخصص من أجل أن يتمكن المواطن أو المقيم من دفع كافة مخالفات المرور بالكويت بشكل سهل وسلس، وقد جاء موقع دفع مخالفات المرور بالكويت على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: استلام رخص القيادة الكويت .. طريقة استلام رخصة القيادة بعد التجديد

بذلك نصل إلى نهاية هذا المقال من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن دفع مخالفات المرور في الكويت وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تسديد مخالفات المرور بالكويت عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية.

2938 مشاهدة