نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت .. خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر

كتابة دعاء - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2020 , 16:09
نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت .. خطوات الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر

نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت التي أعلنت عنها وزارة التعليم الكويتية حيث يترقب الطلاب ظهور النتائج منذ أيام، وتعتبر مرحلة الثانوية العامة هي أحد المراحل الفاصلة في حياة الطالب والتي يتحدد على أساسها مصير الطلاب من حيث الالتحاق بالتخصصات المختلفة في الجامعة والتي تستتبعها الوظائف المختلفة التي يشغلها الطالب بعد الانتهاء من الجامعة، لذلك تكون حالة انتظار النتائج مليئة بالقلق والتوتر بعد تعب وجهد طوال العام للحصول على أعلى الدرجات.

نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت

أعلنت وزارة التعليم في الكويت أن وزير التعليم الدكتور هلال الحربي نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 للصف الثاني عشر ، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن نتائج الثانوية العامة سوف تظهر في التاسع عشر من شهر سبتمبر الجاري، ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الكويتية، من خلال إدخال رقم السجل المدني للطالب ورقم الجلوس الخاص به، ليحصل على نتيجته والتعرف على المعدل الذي حصل عليه من خلال الاختبارات، كما قد أعلنت الوزارة أن نتائج الطلاب بشكل تفصيلي سوف تكون متاحة للطباعة من خلال الموقع الإلكتروني الذي يوفرها بصيغة pdf وذلك حتى لا يضطر الطلاب إلى الذهاب إلى المدرسة للحصول عليها.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2020

يمكن لطلاب الثانوية العامة في دولة الكويت الحصول على نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت  من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، والاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع نتائج الصف الثاني عشر “من هنا“.
  • إدخال الرقم المدني.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • النقر على “بحث”.

وهكذا تظهر للطالب النتيجة، والدرجات التي حصل عليها في المواد المختلفة، والنسبة المئوية للطالب، وجميع التفاصيل المتعلقة بدرجات الاختبارات.

نتائج الثانوية العامة بالكويت 2020 جريدة الأنباء

أتاحت جريدة النبأ الكويتية خدمة  الحصول على نتائج الثانويه العامه ٢٠٢٠ الكويت للطلاب من خلال الرقم المدني أو رقم الجلوس أو الاسم، حيث يقوم الطالب بالدخول إلى موقع جريدة الأنباء “من هنا“. ثم يقوم باختيار الطريقة المناسبة له للبحث بين : رقم الجلوس – الرقم المدني – الاسم. ثم يقوم بإدخال الرقم أو الاسم وينقر على “بحث” لتظهر له التفاصيل المتعلقة بالنتيجة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن ظهور نتائج الثانوية العامه ٢٠٢٠ الكويت وطريقة الاستعلام عن نتيجة طلاب الصف الثاني عشر من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

1352 مشاهدة