بحث عن رقم جوال بالاسم .. طريقة الاستعلام عن رقم جوال

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 15 سبتمبر 2020 , 17:09
بحث عن رقم جوال بالاسم .. طريقة الاستعلام عن رقم جوال

طريقة بحث عن رقم جوال بالاسم من الطرق الهامة التي يريد معرفتها الكثير من الأشخاص، وهذا يمكن تحقيقه من خلال التطبيقات على الهاتف يمكنها البحث عن رقم الجوال بالاسم، كما يمكن الحصول على تلك الخدمة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال هذا المقال نذكر طرق مختلفة للبحث عن رقم جوال بالاسم.

بحث عن رقم جوال بالاسم

يوجد العديد من التطبيقات التي توفر الاستعلام عن رقم الجوال والبريد الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي لهذا الشخص، ومن هذه التطبيقات هي [1] :

تطبيق Number book

هو تطبيق يمكن من خلاله معرفة رقم الشخص من اسمه بسهولة وبساطة، وبه خدمات حظر المستخدمين المزعجين، والخدمات الأخرى المختلفة.

تطبيق CIA -APP de ID

يمكن التسجيل في هذا التطبيق لمعرفة رقم جوال شخص من خلال اسمه، حيث يوفر به قاعدة بيانات ضخمة لجميع الأرقام المسجلة لدى جميع شركات الاتصالات، فبمجرد إدخال الاسم يمكن إظهار الرقم.

تطبيق truecaller

يعتبر تطبيق تروكولر من أشهر التطبيقات المستخدمة لمعرفة أرقام وأسماء المتصلين، ويمكن من خلاله معرفة المزيد من البيانات عن المتصل مثل البريد الإلكتروني. وحجب الأرقام المزعجة.

موقع pipl للاستعلام عن رقم الجوال بالاسم

توفر العديد من المواقع على الانترنت البحث عن رقم جوال شخص من خلال اسمه ومن أشهر هذه المواقع هو موقع pipl، حيث يمكن الدخول على الموقع وتجربته بشكل مجاني لأول مرة، وإذا تريد معرفة المزيد من أرقام الهواتف يجب عمل اشتراك بالموقع مدفوع، ويمكن الدخول على الموقع بشكل مباشر “من هنا

الاستعلام عن رقم الجوال بالسجل المدني

يمكن الاستعلام عن أرقام الجوال المسجلة باسم الشخص من خلال السجل المدني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات “من هنا“.
  • النقر على قائمة أرقامي.
  • اختيار ابدأ الخدمة، وإدخال رقم الهوية ورقم الهاتف الجوال ورمز التحقق.
  • استلام رسالة تأكيد عبر الهاتف، وإدخاله في مكانه المخصص على الموقع.
  • ظهور جميع الأرقام المسجلة على رقم الهوية.

وإلى هنا نكون قد أتممنا الحديث عن بحث عن رقم جوال بالاسم من خلال بعض التطبيقات والمواقع للبحث عن رقم الهاتف بالاسم الخاص به، كما يمكن الاستعلام عن الأرقام المسجلة باسم شخص من خلال رقم السجل المدني الخاص به.

المراجع

  1. ^ aeroleads.com , How To Find and Reverse Lookup Someone’s Phone Number , 15/9/2020
199 مشاهدة