تطبيق وافي لحجز مواعيد وزارة الشؤون الاجتماعية

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 5 يوليو 2020 , 08:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2020 , 11:07
تطبيق وافي لحجز مواعيد وزارة الشؤون الاجتماعية

يُعد تطبيق وافي لحجز مواعيد وزارة الشؤون الاجتماعية واحدًا من أهم التطبيقات المستحدثة في الكويت والتي تشهد إقبال كبير من جانب المواطنين والمقيمين الراغبين في حجز موعد لمراجعة الإدارات الخدمية في وزارة الشئون الاجتماعية، والتي أكدت بأنها لن تسمح لأي شخص بالدخول إلى المؤسسات والهيئات التابعة لها إلا بعد حجز موعد مسبق من خلال تطبيق وافي.

تطبيق وافي

قبل الخوض في تفاصيل أكثر طريقة تحميل تطبيق وافي لحجز مواعيد وزارة الشؤون الاجتماعية، دعنا في البداية نتحدث عن ما هو تطبيق وافي وما هي أسباب إطلاقه من قبل الحكومة الكويتية.

  • تطبيق وافي: هو واحد من التطبيقات الجديدة التي تم اعتمادها بشكل رسمي في الكويت، وتشرف عليه وزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن خطة الحكومة الكويتية للانتقال إلى المرحلة الجديدة لعودة الحياة لطبيعتها في مختلف المرافق بالكويت.

وأوضح وزير الشئون الاجتماعي بالكويت، عبد العزيز شعيب، بأن الهدف الرئيسي من العمل بتطبيق وافي هو تقليل أعداد المتواجدين داخل المؤسسات الحكومية التابعة للوزارة مما يسهل من عملية إنجاز المعاملات بشكل أسرع وكذلك يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي مما يقلل من فرص انتقال العدوى والإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في الكويت.

أشار “شعيب” في تصريحاته إلى كون وزارة الشؤون الاجتماعية سوف تستأنف العمل بكافة الوحدات التنظيمية بنسبة 30 % من إجمالي أعداد الموظفين في تلك الوحدات، مؤكدة بأن مبنى الوزارة لن يستقبل أي مراجعين خلال الفترة المقبلة، وسوف تقتصر تقديم الخدمات للمراجعين داخل الوحدات التابعة للوزارة خارج مجمع الوزارات وذلك مع الالتزام بالتعليمات والتدابير الاحترازية المشددة.

شاهد أيضًا: رابط حجز موعد اختبار رخصة قيادة الكويت

رابط تطبيق وافي الكويت لحجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية بأنه يمكن تحميل تطبيق وافي لحجز موعد وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة، وذلك حتى يتمكن مستخدمي الهواتف المحمولة من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها تطبيق وافي.

وقد جاء رابط تحميل تطبيق وافي الكويت 2020-1441 على النحو التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تطبيق هويتي Kuwait Mobile ID للحصول على البطاقة المدنية الرقمية على الجوال

بذلك نصل إلى نهاية تقريرنا من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تطبيق وافي لحجز مواعيد وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط تحميل التطبيق على الهواتف المحمولة.

9213 مشاهدة