أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة وبرنامج ترجمة ملفات صوتية

كتابة خالد - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020 , 20:11
أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة وبرنامج ترجمة ملفات صوتية

يتمّ استخدام أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة لنتمكّن من معرفة معاني الكلمات التي تشير إليها اللغات الأخرى، وذلك لاكتساب الكثير من المعارف التي لا تتوفّر باللغة الأمّ، كما يقوم كثير من الطّلبة باستخدام هذا النواع من البرامج لمساعدتهم في الوواجبات والفروض الدراسيّة أيضًا، كما أنّ هناك كثيراً من المواقع التي تعمل على توفير خدمات الترجمة عبر شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى تحميلها على الأجهزة الذكيّة.

ترجمة النصوص

تُعرف الترجمة بأنّها عمليّة تحويل النصّ المكتوب من لغته الأصليّة إلى نصّ مكتوب بأيّة لغة أخرى، ويُعرف النصّ الأصليّ باسم المصدر والنصّ المُترجم باسم الهدف، وذلك يستطيع العديد من الأشخاص فهم هذا النصّ والتعامل مع البيانات التي يُوفّرها بالشّكل المطلوب، كما أنّ هناك كثيراً من أنواع الترجمة الأخرى أيضًا، ومنها: ترجمة الصّوت من لغة المصدر إلى نصّ مكتوب بلغة الهدف.

أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة

عملت العديد من الشركات على توفير برامج الترجمة لمساعدتنا في تحويل النصوص من اللغة الإنجليزيّة إلى اللغة العربيّة بالإضافة إلى توفير العديد من لغات المصدر ولغات الهدف الأخرى أيضًا، ويُعدّ الوافي واحداً من أبرز هذه البرامج على الإطلاق، وكذلك برنامج إيس ترانزليتور ace translator أيضًا كما يأتي.

برنامج الترجمة ace translator

يتوافق برنامج ace translator مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، كما أنّه يتوافق مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز أيضًا، ويستطيع هذا البرنامج التحويل بين العديد من اللغات أيضًا، ومنها: اللغة الإنجليزيّة واللغة اليابانيّة بالإضافة إلى اللغة الروسيّة واللغة الإسبانيّة أيضًا.[1]

مميزات برنامج Ace Translator

يتمتّع ace translator بكثير من الميّزات، وفيما يأتي بعضاً منها:

  • سهولة الاستخدام: يحتوي هذا البرنامج على واجهة بسيطة يُمكن التّعامل معها بسهولة كبيرة من قبل المستخدمين على اختلاف فئاتهم.
  • إمكانيّة الوصول: يستطيع كافّة مالكوا أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى مالكي أجهزة الأندرويد تحميل هذا التطبيق وتشغيله ثمّ استخدامه بسرعة وسهولة كبيرتين.
  • التحميل المجانيّ: يُمكن لمالكي هواتف الأندرويد تحميل برنامج Ace Translator بالعديد من المواقع المجانيّة على شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى دفع المزيد من الأموال.
  • خيارات الترجمة: يساعدنا هذا البرنامج على ترجمة النصوص المختلفة، كما أنّه يحتوي على خيار الترجمة الصوتيّة أيضًا.

طريقة استخدام برنامج Ace Translator

يقوم مالكوا هواتف الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر باستخدام برنامج Ace Translator عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى النصّ الذي نرغب بترجمته ثمّ نسخه.
  • تشغيل Ace Translator ثمّ تحديد لغة المصدر ولغة الهدف.
  • لصق النصّ السابق في الحقل المخصّص لذلك.
  • الانتظار حتّى ينتهي البرنامج من ترجمة النصّ.

برنامج ترجمة نصوص SayHi

يتوفّر برنامج SayHi لترجمة النصوص بشكل مجانيّ على متجر التطبيقات الخاصّ بأنظمة الهواتف الذكيّة، ويمكننا تحميل هذا البرنامج “من هنا” لهواتف الايفون وأجهزة الايباد في حين يتمّ تحميله “من هنا” لجميع الأجهزة اللوحيّة والهواتف الذكيّة التي تعمل بنظام الأندرويد، وهو أحد البرامج التي حصلت على أكثر من مليون عمليّة تحميل من متجر Play Store، ووصل تقييمها إلى أربع نجوم وستّة أعشار النجمة.[2]

مميزات برنامج ترجمة النصوص بدقة شديدة SayHi

هناك العديد من الميّزات التي يتمتّع بها برنامج سي هاي SayHi، ومنها:

  • اللغات المتاحة: يدعم هذا البرنامج عشرات اللغات التي يمكن الترجمة منها وإليها، وتُعدّ اللغة العربيّة واللغة الإنجليزيّة ابرز هذه اللغات بالإضافة إلى اللغة الألمانيّة والصينيّة والتركيّة.
  • النطق الصوتيّ: يحتوي برنامج SayHi على خاصيّة النطق الصوتيّ للكلمات من أجل نطقها بشكل سليم عند الحاجة إلى ذلك.
  • مشاركة الترجمة: يعمل هذا البرنامج على توفير خيارات قياسيّة لمشاركة الترجمة عبر شبكات التواصل الاجتماعيّ المختلفة.

برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة I Translate

حرصت الشركة المُنتجة لهذا البرنامج على توفير الإصدارات التي تتوافق مع نظام IOS بالإضافة إلى نسخة الأندرويد أيضًا، ويمكننا اتّباع الخطوات الآتية لتحميل I Translate على الهواتف الذكيّة:[3]

  • الانتقال إلى متجر التطبيقات.
  • كتابة I Translate في شريط البحث.
  • النّقر على البرنامج ثمّ تحميله.
  • تشغيل I Translate من قائمة التطبيقات.

مميزات برنامج ترجمة النصوص I Translate

يوّفر برنامج I Translate كافّة الميّزات الآتية بشكل مجانيّ:

  • يستطيع مستخدمو الإصدار المجّانيّة تحويل النّصوص إلى مائة لغة مختلفة.
  • يحتوي هذا البرنامج على العديد من اللهجات الصوتيّة التي يُمكن التّبديل بينها أثناء الترجمة.
  • تمّ تزويد I Translate بخيار التاريخ History لاستعادة جميع الترجمات السابقة بسهولة كبيرة.

برنامج ترجمة نصوص TripLingo

يُعدّ تريب لينغو TripLingo واحداً من أبرز برامج الترجمة على الإطلاق، ويمكننا تحميل هذا البرنامج على الهواتف الذكيّة من خلال الروابط الآتية:[4]

  • الايفون: يتمّ الانتقال إلى صفحة برنامج TripLingo على متجر App Store الخاصّ بنظام IOS مباشرة “من هنا“.
  • الأندرويد: نستطيع الذّهاب إلى صفحة البرنامج المذكور على المتجر الرسميّ لتطبيقات الأندرويد “من هنا“.

مميزات برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة TripLingo

فيما يأتي بعضاً من أبرز الميّزات التي يتمتّع بها برنامج TripLingo للترجمة:

  • العبارات الشائعة: يحتوي هذا البرنامج على كثير من الألفاظ والعبارات الشائعة لكلّ واحدة من اللغات المتاحة، وذلك للحصول على أفضل ترجمة ممكنة.
  • الأدوات التعليميّة: يحرص TripLingo على تقديم الكثير من الأدوات التعليميّة إلى المستخدمين لمساعدتهم في تعلّم اللغات الجديدة.
  • حاسبة الإكراميّة: إنّ الإكراميّة واحدة من الأجزاء الأساسيّة في فاتورة المطاعم للعديد من دول العالم، ويحتوي هذا البرنامج على أداة للمساعدتنا في حساب الإكراميّة وعدم تبذير الأموال.

برنامج ترجمة الكلمات الفردية PONS

يعمل برنامج PONS على توفير الترجمة من اللغة العربيّة إلى العديد من اللغات الأكثر استخداماً في العالم، كما أنّه يتيح عمليّة الترجمة من هذه اللغات إلى اللغة العربيّة أيضًا، ويمكننا تحميل PONS “من هنا” على هواتف الايفون وأجهزة الايباد بينما يتمّ تحميله “من هنا” على لهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد.

مميزات برنامج ترجمة الكلمات الفردية باحترافية PONS

يحتوي برنامج PONS على جميع الميّزات الآتية:

  • يمكننا تحميل هذا البرنامج بشكل مجانيّ على هواتف الايفون والأندرويد.
  • يعمل هذا البرنامج على توفير التّرجمة ذات الكفاءة العالية والسرعة الكبيرة.
  • يقوم هذا البرنامج بعرض النّطق السليم للعديد من الكلمات عند الرّغبة.

برنامج ترجمة ملفات صوتية Translate voice

عملت مؤسّسة تالكو على تقديم التّطبيقات التي يمكن استخدامها لترجمة الصوتيّات من لغة المصدر إلى لغة الهدف، ويحتوي هذا البرنامج على العديد من اللغات، ومنها: اللغة العربيّة واللغة الإنجليزيّة، ويقوم مالكوا هواتف الايفون بتحميل التطبيق المذكور “من هنا” في حين يعمل مالكوا هواتف الأندرويد على تحميله “من هنا” مباشرة.

مميزات برنامج ترجمة الملفات الصوتية Translate voice

يتمتّع برنامج تالكو للترجمة الصوتيّة بالميّزات الآتية:

  • يحتوي هذا البرنامج على سجلّ لمساعدنا في استعادة الترجمات السابقة.
  • يستطيع برنامج تالكو التحويل بين ثمانين لغة مختلفة.
  • يساعدنا هذا البرنامج على تعلّم العديد من اللغات بسهولة كبيرة.

مواقع للترجمة من العربية وإليها

تحتوي شبكة الانترنت على كثير من المواقع التي تعمل على ترجمة النصوص المختلفة من اللغة العربيّة أو إلى اللغة العربيّة، وفيما يأتي بعضاً من أبرز هذه المواقع على الإطلاق:

ترجمة بينج من ميكروسوفت

تعمل شركة مايكروسوفت على تزويد عملائها بالكثير من الخدمات عبر شبكة الانترنت، ومنها: خدمة تحرير النصوص عبر مايكروسوفت وورد وخدمة إنشاء العروض التقديميّة عبر البور بوينت، كما أنّها عملت على توفير برنامج التّرجمة Bing Microsoft Translator أيضًا، ويمكننا الانتقال إلى هذا البرنامج “من هنا” ثمّ تحديد لغة المصدر ولغة الهدف والبدء بالترجمة.

ترجمة جوجل

تُعدّ ترجمة جوجل واحدة من أكثر خدمات الترجمة التي يتمّ استخدامها عبر شبكة الانترنت، ويمكننا الاستفادة من هذا البرنامج للتّرجمة من اللغة العربيّة وإليها كما يأتي:

  • الانتقال إلى ترجمة جوجل “من هنا” مباشرة.
  • تحديد لغة المصدر ثمّ اختيار لغة الهدف.
  • كتابة النصّ الذي نرغب بترجمته في الحقل المخصّص.
  • الانتظار حتّى يقوم البرنامج بالتّرجمة.

موقع كونتيكست

نستطيع الانتقال إلى برنامج كونتيكست context على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة لتحويل النصوص المختلفة وترجمتها من اللغة العربيّة إلى العديد من اللغات الأجنبيّة، وذلك عن طريق كتابة النصّ المطلوب في الحقل المعدّ لذلك ثمّ الضّغط على زرّ الإدخال Enter أو النقر على أيقونة البحث التي تشبه شكل العدسة المكبّرة.

موقع يانديكس

يقوم كثير من الأشخاص باستخدام هذا الموقع لترجمة النّصوص، كما أنّه يعمل على توفير العديد من خيارات الترجمة المتقدّمة أيضًا، ومنها: ترجمة المستندات وترجمة صفحات الانترنت بالإضافة إلى ترجمة النصوص المكتوبة على الصور المختلفة، ويمكننا الانتقال إلى موقع يانديكس على شبكة الانترنت “من هنا” للبدء بالتّرجمة مباشرة.

يُعدّ إيس ترانزليتور ace translator أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة على أجهزة الكمبيوتر وهواتف الأندرويد، كما أنّ هناك كثيراً من برامج الترجمة التي تتوافق مع نظام IOS الذي تعتمد عليه هواتف الايفون وأجهزة الآيباد أيضًا، ومنها: برنامج سي هاي SayHi بالإضافة إلى برنامج آي ترانزليت I Translate كما سبق.

المراجع

  1. ^ uptodown.com , Ace Translator , 16/11/2020
  2. ^ sayhi.com , sayhi , 16/11/2020
  3. ^ itranslate.com , itranslate , 16/11/2020
  4. ^ triplingo.com , triplingo , 16/11/2020
176 مشاهدة