أقارن . كيف يختلف جلد كل من البرمائيات والزواحف بعضها عن بعض ؟ جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في

أقارن . كيف يختلف جلد كل من البرمائيات والزواحف بعضها عن بعض ؟ جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في

أقارن . كيف يختلف جلد كل من البرمائيات والزواحف بعضها عن بعض ؟ جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في، سيتم من خلال السطور القادمة من موقع محتويات المقارنة بين الزواحف والبرمائيات والتعرف على وظيفة الجلد لدى كل منهما، بالإضافة إلى الإجابة على السؤال المطلوب.

أقارن . كيف يختلف جلد كل من البرمائيات والزواحف بعضها عن بعض ؟ جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في

جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في كون البرمائيات تمتلك جلدًا رقيقًا وناعمًا، في حين تمتلك الزواحف جلدًا سميكًا وجافًا، وتغطى جسمها الحراشف، تسمى الزواحف بهذا الاسم؛ لأنها تزحف على بطونها، ومثال عليها التماسيح والحرشفيات، بينما البرمائيات هي حيوانات لها القدرة على التنقل بين البحر واليابسة، وتتميز بأنها خارجية الحرارة.

الفرق بين الزواحف والبرمائيات

سنورد فيما يلي أهم الفوارق بين الزواحف والبرمائيات:[1][2]

  • تستطيع الزواحف العيش على اليابسة وفي الماء، بينما لا تستطيع البرمائيات العيش إلا في المسطحات المائية.
  • تدفن الزواحف بيوضها في الرمال وتنتج زواحف مكتملة النمو، بينما تضع البرمائيات البيوض في المياه وتنتج يرقات صغيرة تمتلك ذيول وخياشيم.
  • بيوض الزواحف مغلفة بقشرة صلبة تحميها، في حين أن بيض البرمائيات تتميز بملمس خارجي أملس ورقيق.

وظيفة الجلد عند كل من البرمائيات والزواحف

تلخص وظيفة الجلد عند الزواحف بالسماح لها بالبقاء على قيد الحياة في المناخات الحارة والجافة وحمايتها من الملوثات التي لا تستطيع اختراق حراشفها، أما وظيفة الجلد عند البرمائيات فله وظيفة تنفسية تحت الماء من خلال مشاركاته الحساسة الملوثات والسموم، لذلك تعتبر المياه التي تتواجد فيها البرمائيات مياه نظيفة. من خلالها ونظرًا لأن جلد البرمائيات مسامي لذلك فهي حساسة للسموم والملوثات الأخرى.

وبعد أن شارف مقال أقارن . كيف يختلف جلد كل من البرمائيات والزواحف بعضها عن بعض ؟ جلد البرمائيات يختلف عن جلد الزواحف في على الانتهاء نكون قد أجبنا على السؤال المطروح.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , Amphibian , 05/10/2022
  2. ^wikiwand.com , Reptile , 05/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *