أين نجد معظم الماء العذب؟

أين نجد معظم الماء العذب؟

أين نجد معظم الماء العذب ؟، خلق الله عز وجل الماء لتكون مصدر الحياة بالنسبة لكافة الكائنات الحية من نبات وحيوان وإنسان ولها الكثير من المصادر والاستخدامات سواء كانت ماء عذب أو مياة بحار ومحيطات والتي يطلق عليها ماء مالح وهناك الكثير من مصادر المياه التي تمثل نسبة ليست ضئيلة بالنسبة للمساحة اليابسة.

تعريف الماء العذب

تعرف المياه العذبة على أنها مصدر تواجد الكائنات وتتواجد بنسبة 3٪ وهذا النوع من المياه مهدد بالانقراض أو الإنتهاء حيث أن هناك الكثير من العوامل المحيطة والقوى الطبيعية التي تؤثر عليها بشكل سلبي مثل الاحتباس الحراري أو الجريان السطحي، حيث أن الماء بكافة أشكالها لها قدرة على التبخر والتكثف في الغلاف الجوي وتتواجد هذه المياه في عدة مناطق تختلف من مكان إلى آخر [1].

شاهد أيضًا: الشعب المرجانية تتكون من تجمع المرجان على شواطئ البحار مكونة شكلا جميلا، وقد تُسبب أضرارا على الحركة الملاحية. إلى أي الشعب ينتمي المرجان؟

أين نجد معظم الماء العذب؟

يتسائل الكثير من الطلاب عن الأماكن التي تتواجد فيها المياه العذبة والتي تكون مصدر مهم للكثير من الكائنات الحية وهذا ما دفع العلماء إلى دراسة هذا النوع من المياه وتحديد نسبته والعمل على ابتكار أساليب تكنولوجية حديثة للإستفادة منها والحفاظ عليها من الملوثات المحيطة بها ولذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الخيارات:

  •     تحت الارض
  •     البحيرات والأنهار
  •     في الأنهار الجليدية والغطاء الجليدي
  •     في الغلاف الجوي

الإجابة:

  • في الأنهار الجليدية والغطاء الجليدي

وفي الختام تمت الإجابة على تساؤل أين نجد معظم الماء العذب ؟ من المعلومات العلمية التي نالت بحث كبير على محركات البحث ومعرفة الفرق بينها وبين الماء المالح في البحيرات والأنهار.

المراجع

  1. ^ World wildlife.org , Overview , 12/11/2021
26 مشاهدة