اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية وما هي التفاصيل الدقيقة عن الحادث

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 10 يناير 2021 , 15:01
اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية وما هي التفاصيل الدقيقة عن الحادث

الوقوف على اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية المنكوبة من الأمور التي يتطلع للتعرف عليها المتابعين للحادث المأساوي الذي وقع في يوم السبت الماضي، وفُقدت من خلاله أرواح عشرات الضحايا، وتعد حوادث الطائرات من أكثر الحوادث المأساوية التي تحدث في العالم، لأنها تحدث في أغلب الأوقات بشكل مفاجئ وغير متوقع، وتُسفر عن إزهاق أرواح العشرات والمئات من الأشخاص بطريقة مأساوية.

حادث الطائرة الإندونيسية

في يوم الأحد التاسع من يناير لعام 2021 تناقلت وكالات الأنباء الأندونيسية والعالمية أخبارًا عن فقدان طائرة إندونيسية من طراز بوينغ 737-500 والتي كانت تحمل 62 شخصًا بينهم عشرة أطفال، وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار جاكرتا يوم السبت الموافق للثامن من يناير في طريقها إلى جزيرة بورينو. وقد تم فقدان الطائرة بعد عدة دقائق من إقلاعها من المطار. وبعد فقدان الطائرة أرسلت السلطات الإندونيسية فرقًا بحثية إلى بحر جاوة من أجل البحث عن الطائرة بعد أن فقدت سلطات الطيران الاتصال بالطائرة.

وقالت مصادر رسمية قبل الانتقال إلى موقع الحادث أنه قد وردتهم أنباء من قبل عدد من الصيادين في جزيرة ساوزند أيلاند أنهم سمعوا صوت انفجار وشاهدوا أنقاض الطائرة، غير أنهم لم يستطيعوا أن يؤكدوا أي من تلك الأخبار قبل الانتقال إلى موقع الحادث ومعاينة الطائرة. كما أعلنت السلطات الإندونيسية أن فرقًا للتحقيق مكونة من الهيئة الوطنية للبحث والإنقاذ واللجنة الوطنية لسلامة النقل تسعى للتحقيق في الحادث من أجل معرفة الأضرار، وكذلك الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث. ومن الجدير بالذكر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه لتحطم الطائرات التي تحدث في إندونيسيا من نفس الطراز، فقد تحطمت طائرة تقل 189 شخصًا في بحر جاوة بعد 12 دقيقة من إقلاعها من مطار جاكرتا في شهر أكتوبر لعام 2019.

شاهد أيضًا: السياحة في اندونيسيا: ما هي أبرز الأماكن السياحية في دولة اندونيسيا

اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية

أعلنت السلطات الإندونيسية أنها قد أرسلت فرقًا للبحث في بحر جاوة عن حطام الطائرة، والضحايا الذين كانوا على متنها، وقال رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل في إندونيسيا بأن الفرق قد استطاعت تحديد موقع الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة بعد قضاء يوم كامل في البحث عنها، ومن المتوقع أن تقوم السلطات بانتشالهما في أقرب وقت من أجل التعرف على السبب وراء تحطم الطائرة.

وأعلنت الشرطة الإندونيسية أنه قد تم العثور على أشلاء لجثث الضحايا وكذلك أجزاء من حطام الطائرة، وتعمل القوات الشرطية على تحديد هويات الضحايا الذين تم انتشال جثثتهم. وحول السبب الذي أدى إلى سقوط الطائرة، فيُعتقد أن الطائرة قد انحرفت عن مسارها قبل أن تختفي عن إشارات الرادار، ولكن لا يمكن التعرف على السبب أو العطل الذي أدى إلى تحطم الطائرة إلا بعد أن يتم انتشال الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، والكشف عن العطل الذي حدث بها.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على اسباب سقوط الطائرة الاندونيسية المنكوبة، وآخر المستجدات حول الجهود المبذولة للتعرف على سبب تحطم الطائرة.

104 مشاهدة