استخدام اعدادات الفيس بوك من اجل حماية الحساب

استخدام اعدادات الفيس بوك من اجل حماية الحساب

يُعد الفيس بوك موقعًا رائعًا لمواكبة آخر الأخبار من أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل – ومن خلال إعدادات الفيس بوك يمكنك مشاركة حالتك المزاجية أو رابط مضحك أو تحميل صورة في غضون ثوانٍ. ولكن إذا لم تكن حريصًا، فيمكن للغرباء اقتحام عرض صورك وصفحتك الخاصة. وقد تقوم حتى عن غير قصد بمشاركة المعلومات الشخصية مع الآخرين، ولأجل ذلك سنذكر في هذا اعدادات الفيس بوك من اجل حماية الحساب .

كيف تنشئ حساب الفيس بوك

يتضمن فيس بوك مجموعة من إعدادات الخصوصية التي تمكنك من التحكم بسهولة في من يمكنه عرض حالتك والوصول إلى تفاصيلك الخاصة. والآن دعنا نتعرف على كيفية اعدادات الفيس بوك من اجل حماية الحساب :

الخطوة 1: حماية كلمة المرور الخاصة في الفيس بوك :

ابدأ بتعيين كلمة مرور قوية لحسابك على فيس بوك. انتقل إلى قائمة “الإعدادات” – إنها في القائمة المنسدلة من سهم التأشير لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى.

الخطوة 2: الحد من الوصول:

بعد ذلك، دعونا نحدد من يمكنه رؤية مشاركاتك على فيس بوك ومعلوماتك الشخصية. انقر على نفس السهم المتجه لأسفل في الزاوية اليمنى العليا كما كان من قبل وانقر فوق “إعدادات”.

للتحكم الإضافي، اختر “خيارات إضافية” وحدد “المزيد” من القائمة المنسدلة، ثم حدد أصدقاء محددين. يتيح لك هذا تحديد الأفراد الذين لا ترغب في مشاركة مشاركاتك على فيس بوك معهم. ربما العمل مع زملائك أو أفراد الأسرة الذين لا تريد أن تكون قادرًا على رؤية كل تفاصيل حياتك.

الخطوة 4: وضع العلامات

تُعد تعد من اعدادات الفيس بوك الهامة لتمييز الأشخاص طريقة رائعة لإعلامهم أنك قد نشرت شيئًا متعلقًا بهم على فيس بوك. لوضع علامة على شخص ما في صورة ما، انقر فوق وجهه واكتب اسمه في مربع النص الذي يظهر. لوضع علامة في منشور قياسي، انقر فوق رمز الشخص وأدخل اسمه.

الخطوة 6: مراجعة المشاركات

بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار التحقق من أي شيء قبل نشره على الجدول الزمني الخاص بك. انتقل إلى قائمة اعدادات الفيس بوك مرة أخرى وانقر فوق “المخطط الزمني” ووضع علامات في العمود الأيمن.

ضمن مراجعة ومراجعة المنشورات التي وضعت علامة عليها قبل ظهور المنشورات في الجدول الزمني الخاص بك. انقر فوق الزر “تحرير” وانقر فوق “ممكّن”. قم بتمكين هذا الخيار، وسترى كل شيء تم وضع علامة باسمك عليه قبل أن يتم بثه مباشرة في الجدول الزمني الخاص بك ، ويمكنك اختيار ما إذا كنت تريد السماح به أم لا.

محركات البحث و الإعجابات

يمكن لمحركات البحث أن ترتبط بخطك الزمني في نتائج البحث. انتقل إلى قائمة “الإعدادات” مرة أخرى (عبر السهم المتجه لأسفل في الزاوية اليمنى العليا) وانقر فوق “الخصوصية”.

ضمن (من يمكنه البحث عني)، سترى هل تريد ربط محركات البحث الأخرى بخطك الزمني أم لا. انقر فوق (تحرير)، ثم (لا) لتعطيله. يمكنك أيضًا اختيار من يرى عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك أيضًا – الإعداد الافتراضي هو “الجميع” ، لذلك من الأفضل قصره على “الأصدقاء فقط”.

هل تريد المشاركة على الفيس بوك ؟

بمجرد قيامك بإعداد إعدادات الخصوصية الخاصة بك، تجدر الإشارة إلى أنه إذا قمت بنشر إعلان على فيس بوك ، مثل “نحن نتزوج!” أو “حصلت للتو على وظيفة أحلامي” ، فإن بعض الأشخاص فقط هم الذين سيشاهدون أخبارك.

يمكنك أن تقرر على أساس كل منشور من يمكنه رؤية تحديثاتك. اكتب إعلانك في حقل تحديث الحالة ، ثم استخدم القائمة المنسدلة الموجودة أسفله لتحديد من يمكنه رؤيته. بناءً على المحتوى، قد ترغب في جعله قابلاً للعرض للعامة أو للأصدقاء أو لأفراد محددين.

3563 مشاهدة