اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور

كتابة خالد - تاريخ الكتابة: 29 مايو 2020 , 18:05 - آخر تحديث : 2 يونيو 2020 , 17:06
اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور

يبحث  الكثير من مالكي أجهزة ابل المختلفة عن اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور باستخدام الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب ليتمكّن هؤلاء الأشخاص من تحميل التطبيقات المختلفة بسهولة كبيرة، كما يتساءل العديد من مالكي هذه الأجهزة عن أسهل الطرق التي يمكنهم من خلالها تسجيل الدخول إلى حساب ابل ستور أيضاً.

اسهل طريقة فتح حساب ابل ستور

يعدّ تطبيق ابل ستور واحداً من التطبيقات الموجودة على هواتف ايفون للبحث عن التطبيقات وتحميلها، وهو أحد التطبيقات التي لا يمكن تشغيلها على أيّ من أجهزة الهاتف الأخرى سوى هواتف ايفون، كما أنّه يتمتع بأنظمة قويّة في مجالات الحماية والأمان،[1] ويمكننا اتّباع الخطوات الآتية لفتح حساب ابل ستور على هاتف ايفون:[2]

  • الانتقال إلى قائمة التطبيقات على هاتف ايفون ثمّ تشغيل تطبيق ابل ستور.
  • النقر على الزرّ الخاصّ بإنشاء حساب أبل جديد بعد التأكّد من تسجيل الخروج من حساب iCloud.
  • تعبئة الفراغات بالمعلومات المطلوبة، وهي: البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم اختيار البلد الذي يتوافق مع عنوان الفاتورة الخاصّة بالجهاز.
  • قراءة جميع الشروط والأحكام المتعلّقة بسياسة استخدام هذا الحساب ثم النقر على زرّ الموافقة والنقر على “االتالي”.
  • إدخال المعلومات المتعلّقة باسم المستخدم وتاريخ الميلاد ثم النقر على زرّ الاشتراك في حالة الرغبة بالاطلاع على جميع الأخبار الجديدة الخاصّة بخدمات أبل، ثم النقر على زرّ “التالي”.
  • إدخال البيانات المتعلّقة بالبطاقة الائتمانيّة لاستخدامها في حاالة الشراء من المتجر ثمّ النقر على زرّ “التالي” أو تجاوز هذه الخطوة في حالة عدم الرّغبة في إدخال البيانات المطلوبة.
  • تأكيد رقم الهاتف ثم النقر على “التالي”، ثم الانتقال إلى البريد الإلكتروني الذي تمّ إدخاله واتّباع الخطوات اللازمة للتّحقّق من هذا البريد.

شاهد أيضاً: اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد.

فتح حساب ابل ستور على الحاسوب

عملت شركة ابل الامريكيّة على توفير برنامج ابل ستور الذي يتوافق مع أجهزة الحاسوب الخاصّة بها أيضاً، أمّا عن طريقة إنشاء حساب ابل ستور على الحاسوب؛ فهي كما يأتي:[2]

  • تشغيل برنامج ابل ستور ثمّ النقر على زرّ تسجيل الدخول والنقر على إنشاء حساب ابل، وذلك بعد التأكّد من تسجيل الخروج من حساب iCloud.
  • الموافقة على الشروط والأحكام الخاصّة بالبرنامج والموافقة عليها ثم القيام بإدخال المعلومات المطلوبة لإنشاء الحساب الجديد، ثم النقر على “متابعة”.
  • إدخال المعلومات الخاصّة بالبطاقة الائتمانيّة من أجل استخدامها عند الشراء من المتجر، ويمكن تخطّي هذه الخطوة أيضاً عند الرغبة بذلك.
  • الدخول إلى البريد الإلكتروني ثم البحث عن رسالة التأكيد التي تمّ إرسالها واتّباع التعليمات الخاصّة بها لتفعيل الحساب.

تعتبر الطريقة السابقة اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور على أجهزة الحاسوب الخاصّة بشركة ابل، ويجدر التنبيه إلى القدرة على إنشاء حساب ابل باستخدام أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز أيضاً، وذلك من خلال تحميل برنامج iTunes ثم تشغيله والنقر على خيارات الحساب ثم اختيار تسجيل الدخول والنقر على إنشاء حساب جديد، ويلي ذلك إتمام ما تبقّى من الخطوات التي تمّ ذكرها في السابق.[2]

اقرأ أيضاً: حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز

تسجيل الدخول الى حساب ابل ستور

يمكننا تسجيل الدخول إلى حساب أبل بسهولة كبيرة عن طريق الخطوات الآتية:[3]

  • الانتقال إلى الواجهة الرئيسيّة لهاتف ايفون ثم النقر على أيقونة الإعدادات.
  • النقر على الخيار الذي يتعلّق بإعدادات iTunes وأبل ستور.
  • النقر على زرّ تسجيل الدخول ثم إدخال البريد الإلكتروني وكلمة السرّ الخاصّة بحساب ابل.

شاهد أيضًا: طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات.

تعرّفنا في هذه المقالة على اسهل طريقه لفتح حساب ابل ستور باستخدام هاتف ايفون، بالإضافة إلى طريقة فتح الحساب ذاته باستخدام أجهزة الحاسوب المختلفة، كما تمّ التعرّف على واحدة من أسهل طرق تسجيل الدخول إلى حساب ابل ستور باستخدام الهاتف المحمول أيضاً، وترجع أهمّيّة هذا الحساب إلى ارتباطه الكبير بالقدرة على تحميل التطبيقات باستخدام متجر ابل المعروف باسم ابل ستور.

المراجع

  1. ^ magora-systems.com , Google Play Vs App Store , 29/5/2020
  2. ^ support.apple.com , How to create a new Apple ID , 29/5/2020
  3. ^ verizon.com , Apple® iPhone® - Sign In / Sign Out of App Store® , 29/5/2020
3386 مشاهدة