اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

نستطيع معرفة هواتف الايفون الأصليّة وتمييزها عن غيرها باستخدام الرقم التسلسلي المثبت على الكرتونة، وتعدّ هذه الطريقة اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد كذلك، كما توجد العديد من الطرق الأخرى لمعرفة هاتف الايفون الأصلي أيضاً، ومنها: التحقق من رقم IMEI والتمييز بين كرتونة الهاتف الأصلي وكرتونة الهاتف المقلّد والتأكّد من جودة محتويات هذه الكرتونة.

معرفة الايفون الاصلي من التقليد

يمكننا التعرّف على هواتف الايفون الأصليّة وتمييزها عن غيرها من الهواتف المقلّدة ذات الجودة المنخفضة بالمقارنة بين الجودة المرتفعة لملحقات الهواتف الأصليّة والجودة المنخفضة لملحقات الهواتف المقلّدة، كما نستطيع التحقّق من رقم IMEI المثبت على الكرتونة عن طريق بعض المواقع الإلكترونيّة المجانيّة التي تعمل على تقديم هذه الخدمة أيضاً، كما أنّ المقارنة بين مواصفات الهاتف المثبتة على الكرتونة وبين المواصفات الحقيقيّة للهاتف تعدّ واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة الهواتف الأصليّة.

شاهد ايضًا: كيف أعرف أين صُنع الهاتف.

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

عملت شركة آيفون على توفير رقم تسلسلي خاصّ بكلّ واحد من هواتفها، كما قامت الشركة بتوفير موقع Check Coverage الذي يمكن استخدامه للتحقّق من هواتف الآيفون باستخدام الرقم التسلسلي كما يأتي:

  • إيجاد الرقم التسلسلي المكتوب على كرتونة الهاتف، أو الدخول إلى الإعدادات ثمّ اختيار “عام” ثمّ النقر على خيار “حول” لرؤية الرقم التسلسلي.
  • الدخول إلى موقع Check Coverage الرسمي من شركة أبل على شبكة الإنترنت.
  • إدخال الرقم التسلسلي في المكان المخصّص له وتعبئة الفراغ الآخر بالأرقام والأحررف الموجودة في الصورة.
  • النقر على زرّ المتابعة للانتقال إلى الصفحة التي تضمّ مواصفات الهاتف المرتبط بهذا الرقم التسلسلي.
  • المقارنة بين المواصفات والخصائص الموجودة في الصفحة وبين مواصفات الهاتف الحقيقيّة.

تتميّز هواتف ايفون عن غيرها بالعديد من الخصائص التي تتعلّق بأبعادها وشعارها وملحقاتها ونظام تشغيلها وغيرها، ومن هذه الخصائص ما يأتي.

قد يهمك أيضًا: كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون ؟

الشكل والهيكل الخارجي للهاتف

يتمتّع كلّ واحد من هواتف آيفون بهيكل وشكل خاصّ به؛ حيث يحتوي بعضها على هيكل معدنيّ من الألومنيوم في حين يحتوي بعضها على هيكل من الزجاج، وتتميّز هذه المكوّنات بجودتها المرتفعة سواء كانت من الزجاج أو غيره، كما تتميّز هواتف الايفون بزرّ الشاشة الرئيسيّة الموجود أسفل الشاشة في جميع إصداراتها التي سبقت ايفون X، وعملت الشركة على كتابة بعض المعلومات على الجزء الخلفيّ لهواتفها الأصليّة، ومنها: رقم IMEI أو الرقم التسلسلي.

الأزرار الجانبية للهاتف

تمّ تزويد بعض هواتف ايفون بزرّ علوي يمكن الضغط عليه لتنشيط الشاشة، كما يمكن الضّغط عليه مع الاستمرار لإطفاء الجهاز، وتحتوي بعض الإصدارات الأخرى من هواتف ايفون على زرّ في الجانب الأيمن للقيام بنفس وظيفة الزر العلوي المذكور، وتحتوي جميع الهواتف على أزرار في الجانب الأيسر للتحكّم في الصوت، بالإضافة إلى زرّ في الجانب الأيسر لاختيار الوضع الصامت أو وضع الرنين بسهولة.

شعار أبل

تقوم شركة أبل الأمريكيّة بطباعة شعارها على الجزء الخلفيّ من هواتف ايفون، وهو عبارة عن تفاحة تمّ أكل جزء من جانبها الأيمن، ويختلف لون هذا الشعار على الهواتف ليتلاءم مع اللون الخاصّ بها، وتشير بعض التقارير إلى عمل الشركة على تطوير هذا الشعار ليكون مضيئاً عند تلقّي الإشعارات.

الأتصال بـ I Tunes

يعرف I Tunes بأنّه واحد من التطبيقات المجانيّة التي تعمل شركة أبل على توفيرها لهواتفها المحمولة لتشغيل الملفّات ذات الامتدادات الصوتيّة أو المقاطع المرئيّة، ويمكن استخدام هذا البرنامج كذلك لشراء العديد من المقاطع الصوتيّة والمقاطع المرئيّة التي يمكنه توفيرها عند الاتّصال بشبكة الانترنت.

التطبيقات الذكية الخاصة بهواتف I Phone

تحتوي أجهزة ىيفون الأصليّة على العديد من التطبيقات الذكيّة التي تؤدّي وظائف مختلفة بشكل كبير، ومنها تطبيق App Store الذي يتمّ استخدامه لتحميل المزيد من التطبيقات بشكل رسميّ، وتطبيق الخرائط الخاصّ بأجهزة الايفون من أجل المساعدة في الحصول على الاتجاهات ومعرفة الطرق وغيرها من أنظمة المعلومات الجغرافيّة، كما تحتوي هذه الهواتف على تطبيق خاصّ بالكاميرا وتطبيق لتصفّح الملفات وغيرها.

عدد شرائح SIM

تدعم بعض إصدارات هواتف ايفون المحمولة على مكان لشريحتي SIM، ومنها: هاتف iPhone 11 وهاتف iPhone XR، بينما يحتوي البعض الآخر من هذه الهواتف على مكان لشريحة SIM واحدة فقط، ويجدر التنبيه إلى اختلاف الشبكة التي تستخدمها هذه الهواتف؛ حيث يمكن لبعضها الاتصال بشبكات الجيل الثاني والثالث فقط في حين يمكن لبعضها الآخر الاتصال بشبكات الجيل الرابع أيضاً.

أداء الهاتف

تتميّز هواتف ايفون الأصليّة عن غيرها من الهواتف الذكيّة بتوفير درجات مرتفعة من الأداء، وتعمل الشركة على تطوير تحسين هذا الأداء وتطوير المزيد من وحدات المعالجة المركزيّة لمواكبة التقنيّات الحديثة في مجال الهواتف الذكيّة، وهذا ما يجعل هواتف ايفون المختلفة تتمتع بسلاسة كبيرة أثناء التعامل معها واستخدامها مقارنة بأداء الكثير من هواتف التي تنتجها الشركات الأخرى.

جودة الكاميرا

تتمتّع الكاميرا التي تضمّها هواتف ايفون بدرجات كبيرة من الوضوح، وهي واحدة من الميّزات التي تؤدّي إلى تفوّق هذه الهواتف عن العديد من الهواتف المنافسة، ويجدر الذكر بأنّ iPHONE 7 PLUS أوّل هاتف تمّ تزويده بكاميرا خلفيّة مزدوجة من سلسلة هواتف ايفون وكان iPhone 11 أوّل هاتف يحتوي على كاميرا خلفيّة بثلاث عدسات ضمن هذه السلسلة من الهواتف، كما يمكننا إدراج التحقّق من وضوح الكاميرا ودقّتها ضمن اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد أيضاً؛ فإنّ وضوح الكاميرا الخاصّة بالأججهزة المقلّدة سيّئة جدّاً.

سعة الذاكرة الداخلية للهاتف

تعمل شركة أبل على إطلاق هواتف ايفون بالعديد من الإصدارات التي تختلف بشكل كبير في سعة التخزين الدّاخليّة؛ حيث تتراوح السعة الداخليّة لهذه الهواتف بين 16GB-512GB، ويؤدّي هذا التفاوت في السعة التخزينيّة إلى التفاوت الكبير في أسعار هذه الهواتف، ولا بد من التنبيه إلى عدم تزويد أيّ من أجهزة هواتف ايفون بمكان لبطاقة ذاكرة خارجيّة حتّى الآن.

تطبيق Siri

إنّ تطبيق Siri واحد من التطبيقات التي تندرج في قائمة المساعدات الصوتيّة، ويمكن تشغيل هذا التطبيق من خلال الضغط على زرّ الشاشة الرئيسيّة بشكل متواصل، ويتميّز هذا التطبيق بدعم الكثير من اللغات، ومنها: اللغة العربيّة واللغة الانجليزيّة، ويمكن استخدام المساعد الصوتي المذكور في تشغيل الكاميرا أو التعرّف على كميّة الشحن المتبقّية في بطاريّة الهاتف  بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات التي ترتبط بتطبيق الخرائط وغيره.

سرعة الانتقال بين التطبيقات

سبقت الإشارة إلى قيام شركة أبل بتطوير وحدات المعالجة المركزيّة لهواتف ايفون باستمرار ليتمكّن مالكو هذه الهواتف من استخدامها بسلاسة كبيرة، وهذا يعني أن هذه الهواتف تتميّز بإمكانيّة التنقّل بين تطبيقاتها بسرعة كبيرة، ويمكن لمالكي الهواتف المذكورة من التنقّل بين التطبيقات باستخدام العديد من الطرق، ومنها: النقر  المزدوج على زرّ الشاشة الرئيسيّة لعرض جميع التطبيقات التي تمّ تشغيلها ثم اختيار التطبيق الذي نحتاج الانتقال إليه.

نظام تشغيل IOS

بدأت شركة أبل بتزويد بإطلاق نظام التشغيل الخاصّ بها عام 2007، وعُرف هذا النظام باسم IOS، وهو النظام الذي تتمتّع به كافّة هواتف ايفون الأصليّة، ويتميّز هذا النظام بتحديثاته المستمرّة لزيادة نسبة الأمان وسدّ جميع الثغرات التي يمكن أن يتعرّض لها نظام التشغيل المذكور في أي من الجزئيّات، وتعدّ ميّزات الأمان المرتفعة من أبرز الخصائص التي يتمتّع بها نظام IOS إضافة إلى توافقه مع جميع الأجهزة الأخرى من شركة أبل.

شاهد أيضًا: طريقة فتح الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات.

شاحن الهاتف

قامت شركة أبل بتزويد معظم هواتف ايفون بشاحن ذي قدرة تساوي 5 واط؛ أي أنه من ابطأ الشواحن على الإطلاق، ويمكن الحصول على شواحن اصليّة أخرى لهذا الهاتف من أجل الحصول على سرعة أكبر عند الشحن، وتتمتع العديد من هذه الهواتف بخاصيّة الشحن السريع والشحن اللاسلكي أيضاً، ويجدر التنبيه إلى اختلاف وصلة الشحن الخاصّة بهواتف ايفون عن الوصلات التي يمكن استخدامها في كافّةة الهواتف الأخرى.

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

يمكننا معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي عن طريق إدخال هذا الرقم داخل المكان المخصص له في موقع Check Coverage الرسمي من شركة أبل ثم إدخال الحروف والأرقام المطلوبة داخل الفراغ المخصص لها والنقر على زرّ المتابعة لنتمكّن من الانتقال إلى الصفحة التي تقوم بعرض المعلومات الخاصّة بهذا الرقم التسلسلي، ومنها: نوع الايفون ورقم النموذج الخاصّ به.

اقرأ أيضًا: معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي من موقع ابل بالخطوات

يمكننا التحقق من هاتف الايفون الأصلي باستخدام كثير من الطرق؛ فمنها: المقارنة بين مواصفات الهاتف الأصلي ومواصفات الهاتف الحقيقيّة، ومنها: التحقّق من جودة الملحقات الخاصّة بالجهاز، أمّا عن اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد غير أصلي؛ فهي التحقّق باستخدام خلال الرقم التسلسلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *