كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون ؟

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

تعمل شركة ابل على تزويد الصندوق الخاصّ بأجهزتها بالعديد من المعلومات التي يمكن من خلالها معرفة إصدار الجهاز ونوعه ومعرفة بعض خصائصه ومواصفاته، كما يساعددنا هذا الصندوق في الإجابة على بعض الأسئلة التي تدور حول التمييز بين الآيفون الأصلي من غير الأصلي؛ فـ كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون وأستطيع تمييزه عن المقلّد؟

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون ؟

نستطيع معرفة الايفون الأصلي من الكرتونة عن طريق اتبّاع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع شركة أبل لمعرفة رقم الطّراز الخاصّ بجهاز الآيفون ثمّ مقارنة هذا الرقم بالرقم المكتوب على الكرتون.
  • المقارنة بين المعلومات الموجودة على الجزء السفلي من الكرتون والمعلومات التي يمكن الحصول عند الدّخول إلى إعداد الجهاز مثل رقم IMEI وغيره.
  • التحقّق من مطابقة صفات الهاتف مع الوصف المكتوب على الكرتون مثل اللون والأبعاد وغيرها من الخصائص.

الفرق بين الايفون الاصلي والتقليد من الكرتون

كرتون الايفون الاصلي

عملت شركة أبل على كتابة العديد من المعلومات الهامّة على كرتونة أجهزة الايفون، وتتميّز هذه المعلومات بتطابقها مع المعلومات المكتوبة على الجزء الخلفيّ من الهاتف إضافة إلى مطابقتها للمعلومات التي يمكن الحصول عليها من موقع الشركة وغيرها من الطرق، كما تمّ إنتاج هذه الكرتونة من نوعيّة كرتون جيّدة وتحتوي هذه الكرتونة على قطعة داخليّة تضمّ ثقبين وتحتضن الجهاز، وتتميّز كرتونة الايفون الأصلي بحجمها الصغير مقارنة بكرتونة الجهاز المقلّد، وهذا يساعدنا في معرفة الايفون الاصلي من الكرتون بشكل كبير.

شاهد أيضاً: أفضل تطبيقات أيفون 11

كرتون الايفون التقليد

تحتوي كرتونة أجهزة الىيفون المقلّدة على العديد من الملحقات ذات الجودة الرديئة مقارنة بجودة الملحقات الموجودة في كرتون الجهاز الأصلي، كما تتمّ صناعة هذه الكرتونة من ورق ذي جودة منخفضة، وقد تضمّ المعلومات المكتوبة عليها بعض المعلومات غير الصحيحة حول الجهاز أيضاً إضافة إلى إمكانيّة معرفة كرتونة الجهاز المقلّد من خلال التدقيق في شعار ابل المرسوم عليها ومقارنته بالشعار الايفون الأصلي في كثير من الأحيان.

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي

معرفة نوع الايفون من الرقم التسلسلي ليس بالأمر الصعب حيث عملت شركة ابل على تزويد كلّ  واحد من اجهزة ابل برقم تسلسلي لمعرفة المعلومات الخاصّة بهذا الجهاز، ويمكننا التعرّف على هذه المعلومات باستخدام الرقم التسلسلي كما يأتي:

  • الدخول إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار عام ثم النقر على خيار “حول” لمعرفة الرقم.
  • الانتقال إلى موقع Check Coverage الخاصّ بشركة أبل وإدخال الرقم التسلسلي.
  • النقر على زرّ المتابع للانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على نوع الجهاز ومعلوماته الأخرى.

ويجدر التنبيه إلى أهمّة معرفة رقم IMEI في الإجابة على سؤالنا الذي مضمونه: كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون وأستطيع تمييزه عن غيره؛ فإنه يمثّل واحدة من المعلومات المكتوبة على كرتون الجهاز كما سبق.

معرفة IMEI للايفون

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها لمعرفة رقم IMEI الخاصّة بجهاز الايفون، ومنها ما يأتي:

  • النظر في المعلومات الموجودة على الجزء الخلفيّ من الكرتون ثم البحث عن رقم IMEI.
  • الذهاب إلى قائمة إعدادات الجهاز ثم النقر على “عام” ثم الانتقال إلى خيار “حول” كما هي طريقة معرفة الرقم التسلسلي للجهاز.

معرفة الايفون الامريكي

تتمّ معرفة مكان صناعة أجهزة الايفون من خلال معرفة رقم النموذج المكتوب على كرتونة الجهاز، كما يمكننا معرفة رقم النموذج من خلال الدخول إلى قائمة “حول” من الإعدادات ثم البحث عن رقم النموذج؛ حيث تشير الأحرف الأخيرة إلى بلد المنشأ، ويمكننا فتح صفحة Identify your iPhone model على موقع أبل لمعرفة رقم النموذج الخاصّ ببعض أجهزة الايفون ومعرفة الرقم الخاصّ بالأجهزة الأمريكيّة.

طريقة معرفة رقم الموديل الخاص بجهاز آيفون

نستطيع الحصول على رقم الموديل لأجهزة الايفون باتّباع واحدة من الطرق الآتية:

  • النظر إلى الجزء الخلفيّ من الجهاز أو الجزء الخلفيّ من الكرتون فإن الشركة تقوم بكتابة رقم النموذج على كلّ منهما.
  • تمت كتابة رقم الموديل لأجهزة iPhone 8 وما بعدها على الدرج الخاصّ ببطاقة SIM.
  • الانتقال إلى قائمة “حول” ضمن إعدادات الجهاز ثم البحث عن رقم الموديل.

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

يعدّ التحقق من الرقم التسلسلي للهاتف عن طريق الموقع المخصص من شركة ابل إحدى الطرق السهلة والمضمونة في معرفة الايفون الاصلي من غيره بسهولة كبيرة عند مقارنة المعلومات الخاصّة بالرقم التسلسلي مع مواصفات الهاتف الحقيقيّة، كما يمكن التحقق من الأجهزة باستخدام رمز IMEI عن طريق العديد من المواقع التي تقدّم هذه الخدمة على شبكة الانترنت.

رابط التحقق من الايفون الاصلي

نستطيع التحقق من أجهزة الايفون عن طريق إدخال الرقم التسلسلي في المكان المخصص له بسهولة داخل موقع https://checkcoverage.apple.com/ من اجل معرفة موديل الجهاز وخصائصه المختلفة، وهو احد المواقع الرسميّة التي أطلقتها شركة أبل لمعرفة الايفون الاصلي من غيره.

تعدّ المعلومات المذكورة سابقاً من ابرز الفروقات التي تساعدنا في تمييز كرتون الايفون المقلّد وتساعدنا كذلك في الإجابة على سؤال: كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون وغيره من الأسئلة التي تُجَنبُنا الوقوع ضحيّة لبعض عمليّات الاحتيال أو التزوير عند شراء أجهزة الايفون المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *