اصعب لغز في العالم مع الحل

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر 2020 , 13:11
اصعب لغز في العالم مع الحل

اصعب لغز في العالم مع الحل من الأشياء التي يرغب العديد من الناس في معرفتها، لأنهم يعتبرون حل الألغاز الصعبة من الأنشطة الممتعة، التي تنمي مهاراتهم الذهنية والعقلية، كما تعد فقرة حل الألغاز الصعبة من الفقرات المٌحببة في الاجتماعات العائلية والودية مع الأصدقاء، فنحن نحتاج إلى كسر الملل وإيجاد جو من المرح، بدلًا من تصفح هواتفنا الدائم الذي يزيد الملل ويجعلنا أكثر إنطوائية، وفيما يأتي سوف أضع لكم عدد من الألغاز الصعبة جدًا مع الحل لكل لغز.

اصعب لغز مع الحل

نحن دائما ما نحاول البحث على الألغاز الصعبة التي لا يمكن لأي واحد حلها بسهولة، وذلك حتى نعطي عقولنا فرصة التفكير النشط الذي ينمي خلايا الدماغ، وفيما يأتي سوف أضع لك لغزًا صعيًا مع حله:

اللغز: أراد رجل مسن أن يترك  أمواله جميعها لواحد من أبنائه الثلاثة، لكنه لم يكن يعرف أيهما عليه أن يعطيه المال، فقرر إجراء اختبار لهم؛ أعطى كل واحد منهم بعض العملات المعدنية، وطلب منهم شراء شيء يمكن له أن يملأ غرفة معيشتهم، فاشترى الولد الأول القش، لكن لم يكن هناك ما يكفي لملء الغرفة، واشترى الولد الثاني بعض العصي، لكنها لم تملأ الغرفة أيضًا، واشترى الابن الثالث شيئين ملأ الغرفة بهما فنال ثروة أبيه كلها. ما هما هذان الشيئان اللذان اشتراهما الرجل؟

الحل: اشترى الابن الحكيم شمعة وعلبة أعواد ثقاب، وبعد إشعال الشمعة، ملأ الضوء الغرفة بأكملها.

اصعب لغز في العالم مع الحل

يقول العلماء أن الذكاء يكمن في أن تجد أبسط الحلول لأصعب المسائل، حتى أن ذلك سوف ينعكس على تصرفاتك خلال المواقف التي تعترضك في حياتك، فإن استطعت حل اللغز الذي سوف أضعك لك فيما يأتي تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في هذا الطريق:

اللغز: كان هناك صبي في مهرجان كبير، ذهب الولد إلى كشك فقال صاحب الكشك للصبي، “إذا كتبت لك وزنك بالضبط على هذه القطعة من الورق، عليك أن تعطيني خمسين دولارًا ، وإذا لم أستطع، سأدفع لك أنا خمسين دولارًا، نظر الصبي حوله ولم ير أي ما يدعوه إلى عدم المشاركة لذلك وافق، مفكرًا أنه رابح في جميع الأحوال بغض النظر عما يكتبه الرجل، فهو سيقول فقط إنه يزن أكثر أو أقل من الوزن المكتوب، لكن في النهاية، انتهى الصبي بدفع خمسين دولارًا للرجل، فكيف ربح الرجل الرهان؟

الحل: عندما تم تسليم الصبي الورقة كان مكتوب عليها “وزنك بالضبط”

اصعب لغز في التاريخ مع الجواب

في بطون التاريخ يكثر الكلام عن الألغاز والأحجيات، فلا شك عندي في أنهم عرفوا قديمًا بالذكاء الشديد، ربما كان ذلك لعدم توفر سبل التيسير المتوفرة لدينا الآن، فكانوا يضطرون للتفكير العميق، وهذا لغز من قديم الحقب تحير الناس فيه:

اللغز: في إحدى الضواحي القديمة كان هناك ملك، وهذا الملك الملك ليس له أبناء ولا بنات ولا ملكة، لهذا السبب يجب أن يقرر من سيتولى العرش بعد وفاته. وللقيام بذلك، قرر أنه سيمنح كل أبناء المملكة بذرة واحدة. وأي طفل لديه أكبر وأجمل نبات سوف يكسب العرش، ويصبح ملكًا للمملكة من بعده. وفي نهاية المسابقة، جاء جميع الأطفال إلى القصر بنباتاتهم الهائلة والجميلة يحملونها في يديهم. وبعد أن نظر الملك إلى جميع نباتات الأطفال، قرر أخيرًا أن تكون الفتاة الصغيرة ذات الإصيص الفارغ هي الملكة التالية للمملكة. لماذا اختار الملك هذه الفتاة الصغيرة من كل الأطفال الآخرين بنباتاتهم الجميلة؟

الحل: كان الملك قد أعطى جميع الأطفال بذور كلها مزيفة وكانت الفتاة الصغيرة هي الطفلة الوحيدة الصادقة التي لم تبدل البذور بأخرى.

اصعب لغز في العالم لم يحله الا 4000 فقط في العالم كله

لا شك في أنك تعرف من هو العالم أينشتاين واضع النظرية النسبية، الذي عرف بالنباهة والذكاء الحاد، فتكلم الناس عنه لعقود عديدة، ويحكى أن أينشتاين كان قد كتب لغزًا صعبًا جدًا حتى أنه لم يحله سوى أربع آلاف إنسان في العالم، ويقال أيضًا: 2% من سكان العالم. وحتى تخوض التجربة بنفسك سأسرد لك اللغز فيما يأتي:

اللغز: هناك خمسة منازل وكل منزل لون طلائه مختلف عن الآخر، وكل منزل يسكن فيه شخص خنسيته مختلفة عن الآخرين ، وكل يمتك حيوان مختلف عن الآخر، وكل منهم أيضًا يشرب ويدخن شيئًا مختلف عن الآخرين. وكل المنازل على صف واحد، وفيما يأتي عدد من القرائن لحل اللغز:

  • الانجليزي يسكن في البيت الاحمر.
  • الاسباني يملك كلبًا.
  • صاحب المنزل الاخضر يشرب القهوة.
  • الشخص الدينيماركي يشرب الشاي.
  • المنزل الاخضر يقع على يسار المنزل الأبيض مباشرة.
  • الرجل الذي يدخن سجائر “أولد قولد” عنده حلزون.
  • الشخص صاحب البيت الاصفر يدخن “كوولز”.
  • صاحب البيت الذي في النصف يشرب الحليب.
  • النرويجي يسكن في البيت الأول.
  •  الشخص الذي يدخن سجائر ذات النوع “تشسترفيلدز” يسكن بجانب الرجل الذي يملك في منزله الثعلب.
  • الرجل الذي يدخن السجائر من النوع “كوولز” يسكن إلى جانب الرجل الذي عنده الحصان.
  • الرجل الذي يدخن سجائر من النوع “لكي سترايك” يشرب الجعة.
  • الياباني يدخن سجائر من النوع “بارلمنت”.
  • النرويجي يعيش بجانب البيت الذي له اللون الازرق.

السؤال: من الذي يشرب الماء؟ ومن هو الذي يقتني الحمار الوحشي؟ ثم رتب المنازل مع ساكنيها، وألوانها، ومشروباتهم، وسجائرهم، وحيواناتهم؟
الحل: يحل اللغز كما يأتي: 
ترتيب المنازل: (الخامس الرابع الثالث الثاني الأول)
الألوان: (أبيض، أخضر، أحمر، أزرق، أصفر)
الجنسيات: (إسباني، ياباني إنجليزي دنماركي، نرويجي)
المشروبات: (البيرة، القهوة، حليب، شاي، ماء)
السجائر: (سترايك، بارلمنت، أولد قولد، تشسترفيلد، كوولز)
الحيوانات: (كلب، حمار وحشي، حلزون، حصان، ثعلب)

اصعب لغز مع الحل قصير

لا بد لك لكي تحافظ على خلايا دماغك سليمًة أن تعطيها فرصة للتفكير والعمل، حتى تساعدها على زيادة النشاط والنمو، وسوف أستعرض لك فيما يأتي عددًا من الألغاز الصعبة مع حل كل لغز:

  • اللغز: أنا شيء يحبه الناس أو يكرهونه، أغير مظاهر الناس وأفكارهم، إذا كان الشخص يعتني بنفسه أكثر فأنا سأصعد للأعلى أكثر، وبعض الناس يروني أفاجئ توقعاتهم وأخيفهم، لكني بالنسبة للناس كلهم شيء غامض لا يمكنهم التكهن به، أنا لغز. قد يحاول بعض الناس إخفائي لكني سأظهر. بغض النظر عن مدى جهد الناس ومحاولتهم فأنا لن أنزل أبدًا. ما أنا؟
    الحل: العمر
  • اللغز: له لون واحد فقط، لكن ليس بحجم واحد، عالق في القاع، لكنه يطير بسهولة، موجود في الشمس، وليس موجود في المطر، لا يسبب أي ضرر ولا يسبب الشعور بالألم، ما هو حل اللغز؟
    الحل:
    الظل
  • اللغز: لا يمكن رؤيته ولا الشعور به، ولا سماعه، ولا شمه، يقع خلف النجوم وتحت التلال، ويملأ الثقوب الفارغة. يأتي أولاً أو يأتي تبعًا، تراه عند النوم، ويقتل الضحك. ما هو حل اللغز؟
    الحل: الظلام

اصعب لغز في العالم وجوابه

إن كنت ترغب في معرفة طريقة تفكير المحققون، وما هي الأسس التي يببون عليها استنتاجاتهم، أنا أقترح عليك أن تجرب حل اللغز الآتي لترى إن كنت تصلح لهذه المهنة:

اللغز: امرأة تجلس في غرفتها بالفندق، وعندما طرق عليها الباب فتحت لترى رجلاً لم تره من قبل، قال الرجل: “آه أنا آسف ، لقد أخطأت ، اعتقدت أن هذه غرفتي”، ثم نزل في الممر، وبعدها في المصعد. عادت المرأة إلى غرفتها واتصلت بالأمن. ما الذي جعل المرأة تشك في الرجل؟
الحل: الشخص لا يطرق باب غرفة الفندق الخاصة به عندما يدخل إليها، وقد فعل الرجل ذلك.

اصعب لغز للاذكياء فقط مع الحل

أحيانًا تطرح علينا بعض الألغاز التي تجعلنا نفكر لفترات طويلة مدهوشين من صعوبتها، نبحث عن أعقد الحلول ولكن دون جدوى، ثم نفاجأ في النهاية بأن الحل أبسط مما كنا نتخيل، سأسرد لكم فيما يأتي لغزًا ظاهره صعب، لكن حله بسيط جدًا:

اللغز: رجل محاصر في غرفة، الغرفة بها مخرجان محتملان فقط، عند الخروج من الباب الأول توجد غرفة مبنية من عدسة مكبرة، هذه الغرفة تجمع أشعة الشمس لتحرق الشمس الحارقة على الفور أي شيء أو أي شخص يدخل إليها، وعند الباب الثاني هناك تنين ينفث النار، فكيف يمكن للرجل أن يهرب؟
الحل: ينتظر حتى الليل ثم يدخل من الباب الأول.

وضعنا لكم فيما سبق اصعب لغز في العالم مع الحل ؛ حيث يمكنكم الإستعانة بالأسئلة والألغاز الصعبة من خلال طرحها في جلساتكم العائلية المختلفة، لإيجاد جو من المرح وكسر روتين الزيارات المملة، بالإضافة إلى اعتباره نشاط عقلي مميز.

2614 مشاهدة