الغاز صعبة جدا وحلها

الغاز صعبة جدا

تُعد فقرة الغاز صعبة جدا فقرة محبوبة في المسابقات والجلسات العائلية، وحلها يُعطي ثقة في النفس، حيث أنّ كل ما يحتاجه حل الألغاز هو التفكير السليم والقدرة على تحليل اللغز وإيجاد حله، لذا فهذه مجموعة الغاز صعبة جدا جدا جدا للأذكياء فقط ومع كثرة الحل والتفكير في الأجوبة سيكون المتلقي قادرًا على الحل بسهولة، وعبر موقع محتويات سيتم طرح مجموعة من الألغاز الصعبة.

الغاز صعبة جدا وحلها

تقدم الألغاز فوائد للعقل وتزيد من القدرات الذهنية، وذلك لأنها تشغله في البحث عن إجابة مقنعة، وهذه مجموعة من الغاز صعبة جدا وحلها ليسهل استخدامها في المناسبات وبين الأصدقاء: [1]

  • ما هو الذي أقوى من الفولاذ ولكنه يخاف من الشمس؟ الإجابة: الجليد.
  • ما هي الأجنحة التي لا تستطيع الطيران والساقين اللتين لا تستطيعا المشي والعيون التي لا تستطيع الرؤية؟ الإجابة: الطائر الميت.
  • ما الذي يربط بين شخصين لكنه يكون من نصيب شخص واحد فقط؟ الإجابة: خاتم الزواج.
  • ما له فروع وأوراق ولكن ليس له لحاء؟ الإجابة: الكتاب.
  • امرأة تجلس في غرفتها في الليل، ليس لديها أضواء، ولا شمع، ولا مصباح، ولا ضوء على الإطلاق، ومع ذلك فهي تقرأ، كيف ذلك؟ الإجابة: تقرأ بطريقة برايل.
  • غالبًا ما أجري ولكن ليس لدي أرجل، أنت بحاجة لي لكنني لست بحاجة إليك، ما أنا؟ الإجابة: الماء.
  • ما يحتوي على مفاتيح ولكن بدون أقفال، مسافة ولكن بدون غرفة، يمكنك الدخول ولكن لا يمكنك الخروج؟ الإجابة: لوحة المفاتيح.
  • ما الذي يتحرك بدون رؤية ويبكي بلا عيون؟ الإجابة : السحابة.
  • رجل لديه 53 جورب كالتالي 21 لونهم أزرق و15 أسود و 17 أحمر، الغرفة مظلمة وعليه أن يخرج بزوجين من الجوارب السود، فكم عدد الجوارب التي يجب أن يأخذها للتأكد من أن لديه زوجًا واحدًا على الأقل من الجوارب السوداء؟ الإجابة: 40 جوربا، فإذا قام بإخراج 38 جوربًا، فمن الممكن أن تكون جميعًا زرقاء وحمراء، وللتأكد من أن لديه زوجًا من الجوارب السوداء، يجب عليه أخذ جوربين آخرين.

اقرأ أيضاً: الغاز مع الجواب

الغاز صعبة جدا مع الحل

تكون أحيانا فقرة إلقاء الغاز صعبة جدا ولكن مع الحل يرى الجميع كم هي سهلة، وكل ما كانوا يحتاجون إليه التفكير والتركيز في اللغز وطريقة إلقائه، وهذه مجموعة متنوعة من الغاز صعبة جدا مع الحل [2] [1]

  • ما هو المبنى الذي تغادره دون أن تدخل؟ الإجابة: المستشفى الذي ولدت فيه.
  • والدة مينا لديها خمس بنات: رينا، تينا، شينا وشيلا، من هي الابنة الخامسة؟ الإجابة: مينا.
  • كم مرة يمكنك طرح الرقم 5 من 35؟ الإجابة: مرة واحدة يمكنك ذلك، لأن المرة القادمة ستطرح 5 من 30، ثم 5 من 25، وهكذا.
  • ركب رجل قاصدا المدينة على حصانه، وصل يوم الأحد، وأمضى ثلاثة أيام في المدينة وغادر يوم الأحد، كيف يعقل ذلك؟ الإجابة: كان اسم الحصان يوم الأحد.
  • لدى إمرأة فتاتان ولدتا في نفس الساعة من نفس اليوم من نفس العام، لكنهما لم يكونا توأم ثنائي، كيف يمكن أن يكون الأمر كذلك؟ الإجابة: كانوا توأم ثلاثي
  • ما هو لون ماء النيل الأزرق؟ الإجابة عديم اللون.

اقرأ أيضًا: الغاز صعبة مع الحل

الغاز صعبة جدا جدا مع الاجوبة

لإضفاء جو المتعة والفائدة على جو الرحلات والمسابقات وإشعال المنافسات يتم تقديم فقرة الألغاز، وهذه مجموعة الغاز صعبة جدا جدا مع الاجوبة يمكن الاستعانة بها:[2] [3]

  • ما هو السؤال الذي دومًا تكون إجابته مختلفة؟ الإجابة: ما الساعة الآن.
  • إمرأة لا تنجب، فهل من المتوقع أن تكون ابنتها تنجب الأطفال، أم تكون مثل أمها لا تنجب؟ الإجابة: الأم عقيمة، وبالتالي ليس لديها بنات من الأساس.
  • خمسة قطط تحتاج لخمسة دقائق لاصطياد خمسة فئران، فكم تحتاج 100 قطة لاصطياد مئة فأر؟ الإجابة خمس دقائق، فكل قطة تستغرق خمسة دقائق لاصطياد الفأر.
  • هناك بطتان أمام بطة، وبطتان خلف بطة وبطة في المنتصف، فكم عدد البط ؟ الإجابة: ثلاثة، بطتان أمام البطة الأخيرة؛ والبطة الأولى لديها بطتان خلفها؛ وبطة واحدة بين الاثنين الأخرتين.
  • في أي اتجاه سيطير الدخان الناتج عن القطار الكهربائي السائر لجهة الشمال والمتحرك من جهة الجنوب؟ الإجابة: القطار الكهربائي عديم الدخان لأنه لا يعتمد على الوقود
  • إذا كان هناك ولد عمره أربعة سنوات وأخته عمرها نصف عمره، فإذا أصبح عمر الولد 100عام فكم يبلغ عمر الأخت حينها؟ الإجابة تكون أقل منه بعامين حيث تبلغ 98 عام.
  • وُلد الرئيسان الثاني والعشرون والرابع والعشرون للولايات المتحدة الأمريكية من نفس الأب ونفس الأم، ومع ذلك لم يكونا إخوة، كيف يمكن أن يحدث ذلك؟ الإجابة: كانوا نفس الشخص.
  • وجدت فتاة أن لديها شريط طوله 56 سم، وأنه يمكنها قطع سم كل ثانية، كم من الوقت ستستغرق لقطع 56 سم؟ بحيث لا يمكنها طي الشريط لقطع أكثر من قطعة في آن واحد؟ الإجابة: للحصول على 56 قطعة، يجب على الفتاة قطع 55 قطعة فقط، أي أنها تستطيع قطع 56 قطعة في 55 ثانية، بعد الحصول على 54 قطعة، سيكون لديها قطعة 2 سم طويلة، يمكنها تقطيعها إلى قسمين بقطع واحد في ثانية واحدة، وبالتالي سيكون الإجمالي 55 ثانية.

اقرأ أيضًا: اسئلة لو خيروك محرجة مكتوبة

الغاز صعبة جدا جدا جدا للاذكياء فقط

هذه مجموعة الغاز صعبة جدا جدا جدا للاذكياء فقط مع حلولها :[2]

يقرر رئيس إعطاء السجين الذي على وشك أن يحكم عليه بالإعدام فرصة أخيرة للعيش، فأعطاه فرصة اختيار الخروج من بابين أمامه فأحدهما باب الحياة والآخر باب الموت، وهناك رجل حارس يقف عند كل باب، ويعرف ما خلف الأبواب ولكن أحدهما يقول الحقيقة دائمًا والآخر يكذب دائمًا، ولا توجد طريقة لتحديد أي باب هو باب الحياة وأي باب هو باب الموت، ولا توجد طريقة للتمييز بين الرجل الذي يقول الحقيقة والرجل الكاذب.

فرصة السجين الوحيدة أن يسأل سؤالاً واحدًا فقط لأحد الرجلين، بعد ذلك عليه اختيار الباب، فإذا مشى على باب الموت فسيُعدم، وإذا مشى في باب الحياة سيطلق سراحه، نهاية الأمر أن السجين اختار باب الحياة وعاش، فما هو السؤال الذي طرحه؟ وكيف اختار الباب ؟

الإجابة: سيطلب السجين من أحد الرجلين أن يسأل الآخر عن باب الحياة، ثم يقوم بعكس الإجابة أيَّما كانت هذه الإجابة، فمثلاً إذا سأل الرجل الصادق الكاذب عن باب النجاة سيكذب عليه ويعطيه إجابة مخالفة للحقيقة، أما إذا سأل الرجل الكاذب الصادق عن باب النجاة فسيصدق الرجل ويخبره ولكن الكاذب سيكذب على السجين ويبلغه إجابة مخالفة للحقيقة.

اقرأ أيضًا: ألغاز مسلية ومنوعة مع الحل

الغاز غامضة صعبة جدا جدا جدا للاذكياء فقط

كانت هناك مملكة يحكمها ملك كان له أوامر غريبة ومن ضمن أوامره أنه لن يسمح لأي فرد بترك المملكة ومغادرتها وكذلك غير مسموح لأي أجنبي دخول المملكة، وكان طريق الخروج الوحيد هو جسر واحد يصل المملكة بالعالم المحيط، وكان عليه حارس مسموح له قتل أي شخص يحاول الخروج من المملكة، أما أي شخص يريد الدخول يجب إعادته من حيث أتى، وكان هذا الحارس مسموح له بأخذ استراحة بالداخل لمدة 5 دقائق ومن ثم يعود للحراسة على الجسر، والوقت المطلوب لعبور ذلك الجسر على الأقل 8 دقائق، من العجيب أن امرأة واحدة فقط استطاعت الهروب، فكيف؟

الإجابة: ترصدت المرأة الحارس حتى دخل الكوخ للاستراحة، فبدأت عبور الجسر حتى قبل انتهاء الخمس دقائق التفت عائدة نحو المملكة، شاهدها الحارس وهي عائدة ظنًا منه انها من خارج المملكة فطلب منها العودة لأنه ليس مسموحًأ لها بدخول المملكة.

اقرأ أيضًا: اسئلة رياضيات مع اجاباتها

تناولنا خلال المقال مجموعة من الغاز صعبة جدا جدا جدا للاذكياء فقط وكذلك الغاز صعبة جدا جدا مع الاجوبة وكذلك الغاز صعبة جدا مع الحل ويمكن حلها دون النظر للإجابات ثم مراجعتها لقياس مستوى الذكاء.

المراجع

  1. ^ riddles.fyi , Hard Riddles , 18/05/2023
  2. ^ parade.com , 25 Logic Puzzles That Will Totally Blow Your Mind , 18/05/2023
  3. ^ hitbullseye.com , Logical Puzzles , 18/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *