اعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

كتابة ايمان محمد -
اعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

اعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي ، تمثل الجماهير أهمية كبيرة بالنسبة لكرة القدم ولمعظم أنواع الرياضات التي يمارسها الأشخاص والأندية بمختلف أنواعها حيث أن الجمهور هو الدافع الأساسي الذي يسعى الفريق إلى الفوز من أجله وهناك أعداد متفاوتة تختلف من مباراة إلى أخرى يمنح للجمهور الفرصة بحضور هذه المبارايات.

دوري المحترفين السعودي

يعرف دوري المحترفين السعودي بدوري كرة القدم أن كأس الأمير محمد بن سلمان، وهي من البطولات الرسمية داخل المملكة العربية السعودية وتبلغ القيمة التسويقية بهذه المسابقة حوالي 473.70 مليون يورو، وبدأت في عام 1976 حيث مثلت أول مباراة في تاريخ الدوري السعودي وكان يطلق عليها الدوري التصنيف لأن هناك العديد من التصنيفات التي قسمت الفرق إليها مثل الفرقة الأولى والدرجة الثانية وغيرها ومن هنا قام خادم الحرمين الشريفين بتغيير هذا المسمى ليطلق عليها كأس الدوري السعودي في عام 1991، وصولاً إلى عام 2007 ليطلق عليه الدوري السعودي للمحترفين.

شاهد أيضًا: ترتيب الدوري السعودي الدرجة الثالثة 2021

اعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

يبحث الكثير من الأشخاص عن النادي السعودي الذي حقق أكبر نسبة جماهيرية في مبارايات الدوري السعودي للمحترفين خاصة في ظل الظروف التي مر بها العالم والتغيرات التي طرأت على حضور الجماهير من عدمه ولكن كان هناك فريق يحتفظ بتواجد أعداد كبيرة جداً من متابعيه ومشجعيه، وبذلك شهدت مباراة الكلاسيكو بين فريقي الإتحاد والهلال في عام 2104 – 2015 إقبال كبير جداً من الجماهير ليتم تسجيل هذه المباراة لتكون أعلى نسبة حضور جماهيري لتصل إلى ما يبلغ 60134، ومن الجدير بالذكر أن المباراة أقيمت على ملعب الملك مدينة عبد الله الرياضية بمدينة جدة والتي انتهت بها المباراة بتعادل كلا الفريقين، ومن هنا حقق جمهور الإتحاد السعودي أعلى نسبة حضور جماهيري ليبلغ حوالي 550822 مشجع.

شاهد أيضًا: الإطلاق الأول الدوري السعودي للسيدات في كرة القدم وموعده

ترتيب الحضور الجماهيري للدوري السعودي 2021

ترتيب حضور الجماهير في الدوري السعودي من أكثر الموضوعات التي تثير وتشغل انتباه الأشخاص ليتم عرضها كالآتي:

  1. يمثل نادي الاتحاد السعودي النادي الأول من حيث حضور جماهيره في المدرجات حيث بلغ عدد جماهيره حوالي 93 ألف مشجع ليحتل المرتبة الأولى.
  2. يمثل نادي الاهلي المرتبة الثانية من حيث كثافة الجماهير في الملاعب حيث بلغ أعدادهم حوالي 47700 مشجع.
  3. واحتل نادي النصر السعودي المرتبة الثالثة حيث بلغ عدد الجمهور المتابع لمباراياته حوالي 36100 مشجع.
  4. يأتي نادي الهلال في المرتبة الرابعة حيث سجل حضور جماهيري يبلغ حوالي 27 ألف مشجع.
  5. شغل الشباب المرتبة الخامسة بخمسين ألف مشجع فقط.

زيادة نسبة الجماهير في الموسم الجديد

في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها وزارة الرياضة السعودية تم الإعلان عن زيادة الطاقة الاستيعابية للجماهير المتابعين لمباريات الدوري السعودي لعام 2021/2022 وذلك من خلال بيان رسمي تقر فيه وزارة الكرة عن رفع الطاقة الاستيعابية بنسبة لا تزيد عن 60% من سعة المدرجات الإجمالية بينما كانت لا تزيد عن 40% السنوات الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الختام تم معرفة وعرض اعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي الذي بحث عنها الكثير من متابعي كرة القدم السعودية والرغبة في معرفة عدد الجماهير المتابعة والتي تشاهد المبارايات الخاصة بالأندية السعوديه أول بأول من داخل المدرجات.

91 مشاهدة