الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 هو أكسيد الحديد iii

الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 هو أكسيد الحديد iii

الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 هو أكسيد الحديد iii؟، يحدث اكسيد الحديد في الطبيعة بكثرة للغاية، ويتم توزيعه على نطاق واسع، أنه مركب كيميائي حيوي للإنسان ومفيد في معظم الأنشطة الجيولوجية والبيولوجية، فما هو الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 ؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 هو أكسيد الحديد iii

الاسم الكيميائي للمركب fe2o3 هو أكسيد الحديد iii، عبارة صحيحة، أكسيد الحديد، المعروف أيضًا باسم أكسيد الحديديك، هو مركب غير عضوي له الصيغة الكيميائية Fe2O3، وعند استنشاقه سيؤثر عليك، ويمكن أن يسبب التعرض لأبخرة أكسيد الحديد حمى من الأبخرة المعدنية.

الوان اكاسيد الحديد

أصباغ أكسيد الحديد هي أصباغ اللون الأكثر استخدامًا في العالم، وهي متوفرة باللون الأساسي الأصفر (FeOOH) والأسود (Fe3O4) والأحمر (Fe2O3)، ولكن أيضًا كمزيج باللون البرتقالي والبيج والبني.

ماذا يسمى Fe3O4

يسمى FeO أكسيد الحديدوز، بينما Fe2O3 هو أكسيد الحديديك، لذلك يسمى مركب Fe3O4 أكسيد الحديدوز.

شاهد أيضًا: ينتج عن التخمر ثاني اكسيد الكربون وماء.

ما الفرق بين Fe2O3 و Fe3O4

هم أكاسيد حديدية، وبالتالي، فإن Fe2O3 هو أكسيد بسيط حيث يكون Fe هو + 3 فقط في حالة الأكسدة، وبالتالي فإن Fe3O4 هو أكسيد مختلط حيث يوجد Fe في كل من حالات الأكسدة + 2 و + 3. ومع ذلك، فإننا نؤلف Fe3O4 على شكل FeO، تتم كتابة Fe2O3 كأكسيد الحديد (III) بينما تتم كتابة Fe3O4 كأكسيد الحديد (II، III).

مما يتكون أكسيد الحديد

تتكون اكاسيد الحديد من الأكسجين والحديد، هناك سبعة عشر أكاسيد حديد وأوكسي هيدروكسيدات معروفة، أشهرها الصدأ، وهو نوع من أكسيد الحديد (III)، أكاسيد الحديد والأوكسي هيدروكسيدات شائعة في الطبيعة، وتلعب دورًا مهمًا في العديد من العمليات الجيولوجية والبيولوجية.

وبعد أن شارف مقال هو رُموز وأَسماء لِمكان مُحدد بحيث يسهل الوصول إليه على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول اكسيد الحديد.

المراجع

  1. ^vedantu.com , Iron Oxide , 28/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات