طريقة الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية 1444

طريقة الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية 1444

طريقة الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية 1444، يعتبر مشروع بيت الشباب في السعودية من أهم المشاريع في المملكة، تم إطلاق ذلك المشروع بهدف تخفيف النفقات الباهظة على الشباب. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كيفية الاشتراك ببيوت الشباب في السعودية، ومميزات العضوية فيها.

بيوت الشباب في السعودية

هي بيوت مخصصة للمقيمين في المملكة، تضم ملاعب رياضية وبعض الأماكن الترفيهية المميزة، تعتبر الإقامة فيها أقل تكلفة من الإقامة في الفنادق. إضافة إلى الخدمة العالية الجودة التي تقدم في تلك البيوت، يتوفر في المملكة حوالي 20 بيتاً مخصصاً للشباب في المملكة منتشرة في عدة مناطق بالبلاد.

طريقة الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية 1444

يمكن الاشتراك في بيوت الشباب السعودية على النحو التالية:

  • العضوية الجماعية: تمنح للمؤسسات والاتحادات والأندية والمدارس في المملكة العربية السعودية. المتطلبات: يتطلب الاشتراك تعبئة استمارة طلب إصدار بطاقة عضوية المجموعة، وخطاب من الجهة إلى أقرب بيت شباب، إضافة لتسديد مبلغ 600 ريال سعودي كل سنة.
  • العضوية الفردية: يتم منحها للمواطنين والمقيمين حاملي تأشيرة الدخول إلى المملكة، كما يمكن الاستفادة من الأنشطة التي تتيحها هذه البيوت. يتطلب الاشتراك من السعوديين تعبئة نموذج طلب إصدار بطاقة عضوية فردية، بشرط أن يكون عمر المتقدم بطلب الاشتراك أكثر من 15 سنة، إضافة لتقديم صورة من الهوية مع أصل الهوية، وثلاث صور شخصية مقاس 4 × 6 سم، كذلك إحضار نسخة من جواز السفر في حالة الرغبة بترجمة البطاقة إلى اللغة الإنجليزية. كما يترتب تسديد 200 ريال سعودي لسنة واحدة. أما المتقدون غير السعوديين يتطلب الأمر تعبئة نموذج طلب إصدار بطاقة عضوية فردية، وأن يكون عمر المتقدم بطلب أكثر من 15 سنة. كما ينبغي تقديم صورة عن الهوية وثلاث صور شخصية مقاس 4 × 6 سم. كذلك تسديد الرسوم البالغة 200 ريال سعودي لعام واحد.

أماكن بيوت الشباب في السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية أكثر من 20 بيتاً للشباب في السعودية موزعة على عدة مناطق في المملكة، وفيما يلي أماكن تواجد بيوت الشباب في السعودية:

  • بيت الشباب في منطقة الرياض: من أشهرها بيت الأمير فيصل بن فهد للشباب، الكائن وسط العاصمة الرياض ، حيث يقع في منطقة محاطة بالوزارات والمؤسسات الحكومية. كما يوجد العديد من المراكز التجارية الكبيرة ومكاتب تأجير السيارات، إضافة لوجود العديد المطاعم.
  • بيت الشباب في منطقة جدة: يوجد في حي الوزيرية في جنوب شرق مدينة جدة، يتوفر حوله العديد من المطاعم والمكتبات وأماكن لتأجير السيارات، إضافة للعديد من المراكز التجارية. يبلغ سعر الفرد فيه 20 ريالاً سعودياً.
  • بيت الشباب في منطقة الدمام: تقع في وسط المدينة تقريبًا، تتوفر بالقرب منه الكثير من الخدمات كالمراكز التجارية وأماكن تأجير السيارات، كما يوجد في المنطقة بنوك زخدمات متعددة. كذلك تبعد البيوت حوالي 70 كيلو متراً عن مطار الملك فهد.
  • بيت الشباب في المدينة المنورة: قريبة من وسط المدينة، تبعد حوالي ثمانية كيلومترات، كما تتوفر في المنطقة العديد من الخدمات الترفيهية للشباب، إضافة لوجود المراكز التجارية والبنوك والمستشفيات. كما أنها قريبة من مطار محمد بن عبد العزيز. يبلغ سعر الإقامة فيها للأفراد والمجموعات حوالي 30 ريالاً للفرد.
  • بيت الشباب في الطائف: إطلالتها على شارع 60 الذي يعتبر من أهم الشوارع في المدينة. كما تبعد عن وسط المدينة حوالي 12 كيلومتراً فقط، وعن المطار الإقليمي للطائف حوالي تسعة كيلومترات. يبلغ وسعر إقامة الفرد الواحد فيه حوالي 30 ريالاً.
  • بيت الشباب في أبها: يتميز بوجود الحدائق المحيطة به، إضافة لهدوء المنطقة، يبعد عن مطار المدينة الإقليمي حوالي 15 كيلومتراً. يبلغ سعر إقامة الفرد فيه حوالي 30 ريالاً سعودياً.
  • بيت الشباب في القصيم: يعتبر من أكثر بيوت الشباب رفاهية، يتميز بنوفر التكييف فيه إضافة للإنترنت، والملاعب والمكتبات. يبعد البيت عن جنوب المدينة حوالي 30 كيلومتراً، كما يوجد حوله العديد من الدوائر الحكومية والخدمات المختلفة.

شاهد أيضًا: ما هي بيوت الشباب في السعودية ؟ .. الاشتراك في بيوت الشباب

مميزات عضوية بيت الشباب في السعودية

إن الاشتراك في بيوت الشباب بالسعودية لها العديد من المميزات، من أبرزها:[1]

  • الحصول على خصم في كافة أنحاء العالم، وذلك لأن بطاقة العضوية معترف به في بيوت الشباب في العالم.
  • الحصول على خصم محلي على الإقامة في بيوت الشباب المحلية.
  • البقاء في بيوت الشباب خارج محافظة المستفيد بسبب ظروف العمل أو الدراسة، أو بهدف السياحة أو الترفيه.
  • منح فرص للاشتراك في كافة الرحلات بأسعار مخفضة، كما يمكن تجديد العضوية في البيوت لاستمرارية الانتفاع بمميزات بطاقة العضوية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على طريقة الاشتراك في بيوت الشباب في السعودية 1444 ، كما ذكرنا أماكن بيوت الشباب في السعودية، كذلك استعرضنا مميزات عضوية بيت الشباب في السعودية.