التكرار العادي هو

التكرار العادي هو

التكرار العادي هو؟، عندما تسمع كلمة “تكرار”، قد تفكر في شخص يقول نفس الشيء مرارًا وتكرارًا، ومع ذلك، فهي مختلفة في التصميم، لا يجب أن يكون تكرار الأشياء مملاً! في الواقع، يمكنه تمكين التصميم عند استخدامه بالطريقة الصحيحة، يمكنه أيضًا ضمان فهم الرسائل بشكل أفضل،فما هو التكرار العادي؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

التكرار العادي هو

التكرار العادي هو، التكرار الذي فيه تتجاور الوحدات في وضع واحد منظم ثابت لا يتغير شكله، فالتكرار هو ببساطة تكرار عنصر واحد عدة مرات في التصميم. على سبيل المثال، يمكنك رسم خط أفقيًا ثم رسم عدة خطوط أخرى بجانبه، يمكن أن يكون التكرار مفيدًا في تصميم الويب والتطبيق ايضاً، على سبيل المثال، تتوقع أن يتكرر شعار النشاط التجاري في كل صفحة وفي نفس المكان، غالبًا ما يتم تكرار عناصر القائمة في نفس المكان على الصفحة، يساعد هذا في توفير تجربة مستخدم متسقة.

شاهد أيضًا: تصنع من الأقمشة أو الورق بألوان متعددة وأحجام مختلفة وتصميمات مبتكرة.

مبادئ التكرار

هناك ثلاثة مبادئ رئيسية للتكرار:

  • الجماليات.
  • التناسق
  • سهولة الاستخدام.

التكرار وتجربة المستخدم

كما ذكرنا سابقاً، يعد استخدام التكرار والنمط والإيقاع أحد العناصر الرئيسية في تعزيز تجربة المستخدمين وتحسينها، سواء كان ذلك في الهندسة المعمارية أو تصميم الويب، فإن استخدام الصور أو الأنماط التي يمكن التعرف عليها والمتكررة يسمح للمستخدمين بتحديد مكانهم داخل هيكل أوسع، على هذا النحو، فإن اعتماد عناصر التصميم بما في ذلك تكرار العناصر المرئية، أو ترتيب الرموز المهمة في أماكن متشابهة عبر مواقع الويب، أو تكرار المحتوى عبر التصميم يمكن أن يسمح بتجربة مستخدم أكثر بساطة، يسمح هذا النهج بالوضوح في المعلومات والهيكل، ويمكن أن يسمح لمصمم الويب بسقالة يمكن من خلالها بناء وضوح المعلومات، وعند استخدام هذه الأساليب في التصميم، يتم وضع تجربة المستخدم في طليعة أيديولوجية التصميم، ويجب على المصممين تطوير وعي وفهم قويين للمبادئ المهمة وراء تكرار التصميم والتصميم والنمط وإيقاع التصميم.

وبعد أن شارف مقال التكرار العادي هو على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات عديدة عن التكرار.

المراجع

  1. ^www.interaction-design.org , Repetition, Pattern, and Rhythm , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات