الزبور هو الكتاب الذي انزل على

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر 2020 , 10:12 - آخر تحديث : 2 ديسمبر 2020 , 09:12
الزبور هو الكتاب الذي انزل على

الزبور هو الكتاب الذي انزل على من الأسئلة المهمة لجميع الأشخاص لمعرفة المعلومات التاريخية عن أهم الكتب السماوية، والتي أنزلت على أنبياء الله سبحانه وتعالي، وكانت هداية للبشر لاتباع التعليمات السماوية والابتعاد عن الشهوات واتباع الشياطين.

الزبور هو الكتاب الذي انزل على

إن كتاب الزبور أحد الكتب السماوية القديمة، والتي أنزلت في العهد القديم، والزبور هو الكتاب الذي انزل على:

  • أنزل الزبور على سيدنا داود.

كتاب الزبور

الزبور، هو الكتاب المنزل على سيدنا داود عليه السلام، حسبما ورد في القرآن الكريم لقوله تعالي: “وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآَتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا”، وكان الزبور يحتوي على مائة وخمسين سورة ليس فيها حكم ولا حلال ولا حرام، وإنما كان بها حكم ومواعظ لما ورد عن القرطبي.

وكتاب الزبور يمتلك اسم المزمور أيضاً، هو الكتاب الأول من أسفار الكتابات، والقسم الثالث من الكتب المقدسة المكتوبة باللغة العبرية، ويحتوى الكتاب على مختارات من المزامير الفردية، ويوجد به 150 تقليد مسيحي ويهودي وغربي في كافة الكنائس المسيحية الشرقية، ويعود تكوين المزامير المتواجدة في الزبور إلى أقل من 5 قرون ماضية، تم اقتباسها من ترنيمة كنعانية، ويعتقد الكثير أنها نشأت في جنوب مملكة يهوذا، والتي يرتبط اسمها مع هيكل القدس، تم استخدام الزبور في الطقوس اليهودية القديمة والعبادة المسيحية والمسيحية الشرقية والأرثوذكسية الشرقية.

كان سيدنا دواد عليه السلام حسن الصوت، فإذا بدأ في قراءة الزبور، اجتمع إليه الإنس والجن والطير والوحوش من كل مكان، من أجل الاستماع لحسن صوته.

سيدنا داود

سيدنا داود أو داوود، هو ثاني ملوك مملكة إسرائيل الموحدة 1011 قبل الميلاد، وأحد أنبياء الله سبحانه وتعالي لبني إسرائيل لما ورد في القرآن الكريم، ولكن يعتبر عند اليهود ملكاً وليس نبياً، ورد في القرآن الكريم، أن سيدنا داود نجح في قتل جالوت والذي حارب اليهود، لما ورد في سورة البقرة : “فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاء وَلَوْلاَ دَفْعُ اللّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَـكِنَّ اللّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ”.

وصلنا في نهاية سؤال الزبور هو الكتاب الذي انزل على والذي أوضحنا خلاله كافة المعلومات المطلوبة حول كتابة الزبور ونبي الله داود.

المراجع

  1. ^ www.islamweb.net , الزبور...على من أنزل ولمن أنزل , 02/12/2020
204 مشاهدة