الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر 2020 , 09:12
الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض

الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض من الأسئلة الهامة التي وردت في منهج الحاسب الآلي لطلاب المملكة العربية السعودية، والتي تعد من الأسئلة الصعبة التي يبحث الكثير من الطلاب عن الإجابة الصحيحة للسؤال.

تعليم الرياض

إدارة تعليم الرياض، واحدة من أهم الإدارات التعليمية على مستوى المملكة العربية السعودية، التابعة لوزارة التعليم السعودية، والتي تعمل على تطوير منظومة التعليم في العاصمة السعودية الرياض، من خلال توفير البيئة المناسبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتسهيل العملية التعليمية وفقاً لرؤية المملكة 2030.

الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض

عملت إدارة تعليم الرياض، على ربط مدارس العاصمة ببعضها البعض، من أجل التسهيل على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في رفع مستوي التعليم، وزيادة المعرفة الإداركية والثقافية، وتقدم من خلال منصاتها التعليمية، كافة الحلول المختلفة، من أجل مساعدة الطلبة، حيث إن الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض هي “شبكة مدنية“.

ما هي شبكة مدنية

الشبكة المدينية، تعد شبكة تقوم على أساس ربط المستخدمين مع بعضهم البعض ومع الحاسوب المصدر في حدود جغرافية أكبر من التي يتم تغطيتها من خلال الشبكة المحلية، ولكن لا تغطي المساحة الجغرافية التي تغطيها الشبكات المتباعدة نهائياً.

تم تصميم الشبكات المدنية، من أجل مساعدة المستخدمين في الحصول على سرعة كبيرة في الربط، والشبكات الإقليمية بشكل عام ليست حكراً لأحد أو تابعة لمنظمة واحدة، فإن هذه الشبكات الإقليمية تمتلكها شبكة رئيسية، وهي التي تقدم خدمات الشبكة للمستخدمين، ويمكن أن تعمل بسرعة كبيرة للغاية والتي تساعد في المشاركة الفعالة.

بذلك نصل معكم إلى نهاية مقال الشَبكة التي تربُط مدارس مدينة الرياض، والذي استعرضنا من خلاله كافة التفاصيل حول الشبكات العاملة في العاصمة الرياض.

716 مشاهدة