الشركات التي تدعم اسرائيل

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 18 مايو 2021 , 16:05 - آخر تحديث : 18 مايو 2021 , 15:05
الشركات التي تدعم اسرائيل

الشركات التي تدعم اسرائيل كثيرة حيث تسعى إسرائيل للاستثمار مع الكثير من الدول وتفرض العقوبات عليها بزيادة لتحصين نفسها ومحاولة صنع صورة جيدة وإيجابية لكى تقوم بإخفاء معالم الانتهاكات والعدوان المستمر التي تقوم بها على الفلسطينيين وبشكل عام على حقوق الانسان جميعًا لذلك فهي تسعى إلى أن تقوم بالتعاون المباشر مع أكبر قدر من الشركات العالمية الكبيرة والمنظمات المؤثرة في العالم لكي تستطيع خلق رواية مضادة للقمع والظلم الذي تمارسه قوات الاحتلال بصورة يومية على الفلسطينيين.

الشركات التي تدعم اسرائيل

هناك الكثير من الشركات التى تدعم اسرائيل من أشهر الشركات والمواقع الشهيرة ما يلي:

 موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتويتر

حيث أنه يقوم بحذف المحتوى المتعلق بالقضية الفلسطينية وهذا يعتبر مساهمة للاسرائيليين في إخفاء جرائمهم في الفلسطينيين كما تقوم هذه المواقع بشن الحملات المستمرة بالحظر والإغلاق والتبليغات ضد المحتوى الفلسطيني الذي يقوم ويساهم في نقل الأحداث الفلسطينية منذ أعوام ويفضح الجرائم المتعلقة بالاحتلال حيث يتم تكرارها كل فترة.

شركة جوجل

قد ظهر التعاون مع اسرائيل من قبل شركة جوجل المملوكة لـ الفابت واضحًا في الفترة الأخيرة حيث قد تم اخفاء اسم فلسطين من على خرائط جوجل فعند البحث عن خرائط فلسطين في محرك البحث تظهر الدول المجاورة ولا يتم الظهور اسم فلسطين على الخريطة على العكس من موقع ويكيبديا التي يقوم بإظهار تعليق جانبي يشير إلى أن دولة فلسطين كيان سياسي قد نادت به الكثير من الجهات المختلفة أو ينتمى اليها كيانات سياسية غير مستقلة في الوقت الحالي وقد تشير بعض المواقع على أنها كيان سياسي في فلسطين وتقوم بالمطالبة بانشاء جزء او كل أرض فلسطين وهذا ما يطمح إليه الكثير من الفلسطينيين.

أشهر شركات الأغذية الداعمة لإسرائيل

هناك العديد من شركات الأغذية التي تقوم بدعم الاحتلال الاسرائيلي ومن اهمها مايلي:

شركة جنرال ميلز

تقوم شركة جنرال ميلز الخاصة بالصناعات الغذائية الأمريكية بالعمل في المستوطنات الاسرائيلية المقامة على أرض فلسطين المحتلة بصورة غير قانونية على أنقاض المنازل للفلسطينيين من أرضهم، كما أنه تم تصنيف شركة جنرال ميلز كواحدة ضمن الشركات التي تقوم بانتهاك القانون الإنساني الدولي من الأمم المتحدة فهي متواطئة في تشريد الفلسطينيين وتجريم أفعالهم حيث إنها تستفيد من الفصل العنصري ويأتي هذا كله برغم موافقة شركة جنرال ميلز على مبادئ الأمم المتحدة واحترام حقوق الإنسان.

شركة غويا goya foods

تعتبر شركة جويا أحد الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتساهم في ترسيخ مستوطناتها بطريقة غير شرعية على أراضي الضفة الغربية.

شركة كوكاكولا

تنتهك شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية القانون الدولي عن طريق العمل بصورة غير شرعية مع المستوطنات الإسرائيلية فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن الجدير بالذكر أن شركة كوكاكولا تقوم بامتلاك مصانع في المستوطنات الإسرائيلية وتقوم برعاية ودعم نظام الفصل العنصري، كما تقوم الشركة بصورة دائمة بالتبرع للجهات الإسرائيلية وتبرر أعمال الجرائم التي يرتكبونها في حق الشعب الفلسطيني.

نستلة

قامت شركة نستله بشراء 51% من الأسهم في الشركة الاستثمارية الإسرائيلية والمتخصصة في توزيع وتصنيع المنتجات الغذائية في الداخل والخارج لإسرائيل كما أن المدير التنفيذي لها حصل على أعلى جائزة تكريمية في اسرائيل وهي جائزة جوليبي.

شركة ستار بكس

من المعروف أن المدير التنفيذي لشركة ستار بكس هو من عائلة يهودية ويعمل في دعم اسرائيل بصورة كبيرة.

موتورولا

قد تم تصنيف شركة موتورولا كواحدة من الشركات الداعمة لاسرائيل حيث قامت بتزويد المستوطنات وإقامة الجدران للفصل العنصري وعملت على عقد اتفاقية مع اسرائيل لكي تقوم بتزويد الجنود والأمن باجهزة هواتف مشفرة وذكية.

ماركس اند سبنسر

تقوم شركة ماركس آند سبنسر بتخصيص نصيب من الأرباح لصالح اسرائيل كما أن صاحبها من عائلة يهودية متعصبة وكان داعمًا لإسرائيل بصورة كبيرة للغاية.

شركة لوريال

تعد شركة لوريال الخاصة بمستحضرات التجميل الأمريكية والتي تمتلك شركة نستلة نصيب 31% منها وتتضمن هذه الشركة الكثير من المنتجات المتداولة في الأسواق ومنها فيشي وارماني ولانكوم و كاشاريل لاروش بوساي.

شركة keter للبلاستيك

تعد شركة كتر واحدة من أهم الشركات المنتجة مجال البلاستيك وهي شركة خاصة اسرائيلية ويقدر أرباحها من خارج اسرائيل بنسبة 90%.

شركة فولفو

تعتبر شركة فولفو أحد الشركات الناقلة المشهورة بتزويد اسرائيل بالجرافات التي تستخدمها في هدم منازل الفلسطينيين، كما تمتلك هذه الشركة نسبة 27% من الشركة التي تملك حافلات نقل السجناء.

شاهد أيضًا: ما معنى التطبيع مع اسرائيل

أبرز الشركات الاسرائيلية في مصر

تعددت الشركات الاسرائيلي العاملة في مصر ومن أهم هذه الشركات ما يلي:

شركة بروكتر آند جامبل العالمية

مقر هذه الشركة في السادس من أكتوبر وتقوم هذه الشركة بإنتاج حفاضات الأطفال بامبرز حيث تستحوذ على قرابة نصف مبيعات الشركة لشركة الفيجوال الإسرائيلية.

فيكتوريا سيكريت

تعتبر شركة فيكتوريا سيكريت المخصصة لملابس النساء والتى لديها فرع في منطقة سيتي ستارز القاهرة أحد اكبر العملاء لشركة دلتا الجليل الإسرائيلية والتي تقوم بإدارة مصنع للنسيج في منطقة بأركان على الضفة الغربية.

الصادرات والواردات بين مصر وإسرائيل

أشارت الدراسات الاقتصادية والسياسية على أن هناك حجم من التبادل التجاري بين البلدين وقد وصلت إلى 337 مليون جنيه مصري في العام الماضي كما أوضحت البيانات أن مصر تقوم باستيراد السلع الزراعية والمعدات مثل البذور والاسمدة والمبيدات وبعض الخضروات والدواجن وبعض المستلزمات الصناعية الأخرى مثل الأحواض والتكييفات والأرضيات، أما عن الصادرات من مصر لاسرائيل فقد شملت البترول الخام بنسبة 68 في المائة من حجم الصادرات من مصر بالإضافة إلى البصل المجفف والخرشوف والفحم والأثاث والأحذية والدهون والجلود المدبوغة وبلغ حجم التصدير الاسرائيلي إلى مصر نحو حوالي 113.1 مليون دولار في عام 2015.

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرفنا الشركات التي تدعم اسرائيل والتي معظمها يمتلكها يهود وتعمل كل هذه الشركات على طمس الهوية الفلسطينية بكل الوسائل الممكنة.

2742 مشاهدة