الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2020

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 11 سبتمبر 2020 , 13:09
الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2020

نتعرف في هذا المقال عن الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2020 والمزيد من المعلومات جول دوري المحترفين السعودي، ونظام صعود وهبوط الفرق في الدوري السعودي، حيث تقسم الأندية حسب تصنيفات الدوري السعودي للمحترفين، والدوري السعودي الدرجة الأولى، والدوري السعودي الدرجة الثانية، وسنتعرف على هداف الدوري السعودي الذي أحرز 189 هدفًا في مباريات الدوري السعودي.

دوري المحترفين السعودي

تم إطلاق دوري المحترفين السعودي عام 1976، ولعب أول بطولة في الدوري السعودي في نفس العام، ويعتبر دوري المحترفين البطولة الرئيسية لكرة القدم داخل المملكة العربية السعودية، وتعتبر من أكبر المسابقات وأغلاها بالسعودية، بل في قارة آسيا كلها، فيبلغ قيمتها الإجمالية 467.7 مليون يورو.

الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2020

استطاع نادي الباطن من العودة مرة أخرى إلى دوري المحترفين السعودي، وهذا بعد الاسبوع 34 من دوري الدرجة الأولى، وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم على حساب تويتر الرسمي بتأهل كل من نادي الباطن ونادي العين ونادي القادسية إلى دوري المحترفين السعودي. [1]

نظام الهبوط في الدوري السعودي

الهبوط في الدوري السعودي يكون على أساس النقاط التي يحصل عليها كل فريق في كل موسم دوري، ويذكر أن هذا النظام مفعّل منذ عام 2016 إلى الآن، وجاءت تفاصيله كالآتي:

  • هبوط أقل ثلاث فرق في جدول الدوري السعودي -الأقل في عدد النقاط- إلى الدرجة الأولى.
  • في الدوري الدرجة الأولي يتم صعود أعلى 3 فرق مباشرة إلى الدرجة الأعلى، وهبوط أربع فرق إلى الدرجة الأدنى.
  • في الدرجة الثانية يتم صعود 4 فرق لدوري الدرجة الأولى، وهبوط 4 فرق من الدرجة الأولى إلى الثانية.

الفرق الصاعدة للدرجة الأولى بالدوري السعودي

اكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين بالنوادِ التالية:

  • نادي هجر.
  • نادي الدرعية.
  • نادي الساحل.
  • نادي عرعر.

هداف الدوري السعودي

بعد التعرف على الدوري السعودي وتفاصيل اللعب به، والنظام المتبع لصعود وهبوط الفرق، فنتعرف على هدّاف الدوري السعودي على مدار تاريخ الدوري منذ إنشائه عام 1976 وحتى الآن، وهو اللاعب ماجد عبدالله، وذلك برصيد 189 هدفًا في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وحصل على لقب هدّاف الدوري 6 مرات، ومنها 3 مرات متتالية.

اللاعب ناصر الشمراني جاء في المركز الثاني، وأحرز 167 هدفًا، وحصل على لقب هداف الدوري السعودي 5 مرات، حيث بدأ اللعب في نادي الشباب، حتى انتقل واعتزل من نادي الهلال.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر الفرق الصاعدة للدوري السعودي 2020، والفرق الصاعدة للدوري الدرجة الأولى، والفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية، ونظام الهبوط والصعود المتبع في الدوري السعودي، وهداف الدوري السعودي على مدار التاريخ.

المراجع

  1. ^ twitter.com , الاتحاد السعودي لكرة القدم , 11/9/2020
503 مشاهدة