متى عيد الاضحى 2023 الكويت

متى عيد الاضحى 2023 الكويت

كثرت التساؤلات حول متى عيد الاضحى 2023 الكويت وكذلك حول موعد إجازة العيد في الكويت بالنسبة لكل الموظفين والعاملين سواء في المصالح الحكومية أو المؤسسات والشركات الخاصة، والتي اعتادت على إعطاء إجازات للموظفين خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالكويت، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على موعد عيد الأضحى بالكويت.

عيد الاضحى المبارك

كشفت بعض المراكز الفلكية عن متى عيد الأضحى المبارك 2023 الكويت، وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي تقوم بها هذه المراكز من أجل معرفة مواعيد بداية شهر ذو الحجة 1444 ومن ثم معرفة موعد يوم عرفة الموافق التاسع من شهر ذي الحجة وكذلك معرفة موعد عيد الأضحى المبارك 2023، والذي يوافق يوم العاشر من ذو الحجة 1444.[1]

ولكن يجب التنويه إلى كون تحديد موعد عيد الأضحى المبارك 1444 من اختصاص الهيئات الشرعية في الكويت، وفي مختلف الدول العربية، حيث يتم تحديد ميعاد وقفة عرفات وعيد الأضحى بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة في اليوم التاسع والعشرين من ذي القعدة 1444.

والجدير بالذكر بأنه في العادة ننفق مواعيد عيد الأضحى المبارك في مختلف الدول العربية مع موعد العيد في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب كون مناسك الحج ووقفة عرفات تقام داخل الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: صفة صلاة العيد في البيت .. كيفية صلاة العيد في البيت

متى عيد الاضحى المبارك 2023 الكويت

بحسب ما أشارت إليه المراكز الفلكية، فإن وقفة عرفات هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، والذي يوافق 27 من يونيو الجاري 2023، في حين سيكون أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الخميس الموافق العاشر من ذو الحجة يوم 28 من يونيو 2023.

وقد جاءت العادة بأن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك حتى اليوم الرابع من العيد، وهو يوم السبت الموافق 1 من يوليو.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا من موقع محتويات، والذي تحدثنا خلاله عن متى عيد الأضحى المبارك 2023 في الكويت، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك في الكويت.

المراجع

  1. ^ marefa.org , عيد الاضحى , 25/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *