المنصة منصه مدرستي مايكروسوفت

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 10:09
المنصة منصه مدرستي مايكروسوفت

المنصة منصه مدرستي مايكروسوفت جميعها مصطلحات تُشير إلى نظام التعليم الحديث الذي يتم الاعتماد عليه الآن داخل المملكة العربية السعودية والذي قد أكدت الدولة من خلاله على أن نظام التعليم عن بُعد هو السبيل الأوحد من أجل عدم تفويت الفرصة على الطلاب في استئناف العملية التعليمية بدون تأخير أو تأجيل، غير أن هذا المشروع التعليمي الوطني من المنتظر أن يكون نظام تعليم شامل ومعتمد عليه بشكل كبير داخل المملكة خلال السنوات القليلة القادمة.

المنصة منصه مدرستي التعليمية

منصة مدرستي التعليمية السعودية أصبحت هي البيت الثاني للطالب وإن كانت مدرسة افتراضية إلا أن الطلاب من مختلف الصفوف والمراحل الدراسية قد وجدوا عبر هذه المنصة البيئة الآمنة والصحية التي يمكنهم من خلالها التواصل مع معلميهم وأقرانهم بسهولة تامة بنظام التعليم عن بعد تحت شعار (مدرستي في بيتي)، وما يُميز منصة مدرستي هو أنها تضم كافة نشطة المدرسية سواء فيما يخص الجدول المدرسي او جدول الحصص أو القدرة على الاستماع لشرح المعلم أون لاين عبر الفصول الافتراضية، ورفع الواجب أيضًا وتصحيحه على المنصة، وقد أشار وزير التعليم إلى ضرورة أن يحضر الطلاب إلى الفصول الافتراضية على المنصة منصة مدرستي بالزي المدرسي وأن يقوموا بترديد النشيد الوطني في بداية كل يوم دراسي جديد[1]

المنصة منصه مدرستي مايكروسوفت

يُمكن تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال حساب الطالب على مايكروسوفت أوفيس 365، ويجب معرفة بعض التوجيهات والإرشادات التي يمكن عند اتباعها معرفة طريقة منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت، وهي[2]:

  • البدء في استخراج بيانات منصة مدرستي الخاصة بالطالب من خلال حساب تطبيق توكلنا، حيث يتم الدخول إلى الحساب والضغط على حسابي ثم بيانات مدرستي واستخراج بيانات الطالب أو المعلم.
  • التوجه بعد ذلك إلى رابط دخول منصة مدرستي الصفحة الرئيسية
  • أعلى الصفحة؛ سوف يجد المستخدم الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول إلى المنصة.
  • سوف يظهر خيارين الأول هو الدخول عبر حساب مايكروسوفت اوفيس، والثاني هو الدخول عبر بيانات حساب نظام نور.
  • هنا يتم الضغط على الدخول عبر حساب مايكروسوفت أوفيس ثم إدخال بيانات مايكروسوفت التي قد تم الحصول عليها من تطبيق توكلنا في الخطوة الأولى.
  • بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على دخول login؛ سوف ينتقل المستخدم سواء الطالب او المعلم مباشرةً إلى منصة مدرستي الصفحة الرئيسية، ويُمكن الولوج إلى رابط منصتي المدرسية “من هنا

دخول الفصول الافتراضية مايكروسوفت

يُذكر أنه من خلال حساب مايكروسوفت أيضًا؛ يُمكن للطلاب دخول الفصول الافتراضية ومتابعة شرح الدروس من خلال الخطوات التالية[3]:

  • تنزيل برنامج مايكروسوفت تيمز على الجوال أو جهاز الكمبيوتر من الموقع الرسمي “من هنا
  • فتح البرنامج وتسجيل الدخول أيضًا من خلال استخدام بيانات حساب مايكروسوفت أوفيس 365.
  • بعد الدخول على صفحة البرنامج الرئيسية يتم الضغط على القنوات والفرق teams وتحديد الفصل الافتراضي المراد الولوج إليه.
  • عند الضغط على اسم الفصل الافتراضي وعلامة التبويب خاصته، ثم يتم الانتقال إلى غرفة البث المباشر الخاصة بهذا الفصل مباشرةً.

وفي نهاية مقالنا اليوم؛ نكون قد تمكنا من أن نعرض لكم كل ما يخص المنصة منصه مدرستي مايكروسوفت وأهم المعلومات عن طريقة استخدام ودخول منصة مدرستي وشروط حضور اليوم الدراسي عليها وطريقة تسجيل الدخول إلى المنصة عبر حساب مايكروسوفت للطلاب والكادر التعليمي وطريقة الولوج إلى الفصول الافتراضية أيضًا باستخدام مايكروسوفت تيمز عبر بيانات حساب مايكروسوفت 365.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , منصة مدرستي.. محاكاة افتراضية للواقع التعليمي.. تبدأ بالنشيد الوطني والتمارين الرياضية ثم استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل مع المعلم , 16-9-2020
  2. ^ schools.madrasati.sa , رابط دخول منصة مدرستي , 16-9-2020
  3. ^ microsoft.com , microsoft teams , 16-9-2020
875 مشاهدة