اليود والكبريت والأكسجين من العناصر التي تكون روابط فلزية

اليود والكبريت والأكسجين من العناصر التي تكون روابط فلزية

اليود والكبريت والأكسجين من العناصر التي تكون روابط فلزية، فالترابط الفلزي هو نوع من الترابط الكيميائي بين ذرتين أو أكثر من ذرات المعدن، والذي ينشأ من التجاذب بين نوى معدنية موجبة الشحنة وإلكترونات التكافؤ غير المحددة، فما هي العناصر التي تكون روابط فلزية؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

اليود والكبريت والأكسجين من العناصر التي تكون روابط فلزية

اليود والكبريت والأكسجين من العناصر التي تكون روابط فلزية، عبارة خاطئة، فهي من العناصر التي لا تكون روابط فلزية، وإلكتروناتها غير حرة الحركة؛ لأنها تكتسب إلكترونات.

شاهد أيضًا: الفلزات موصلة جيدة للكهرباء.

الروابط الفلزية

مصطلح يستخدم لوصف المشاركة الجماعية لبحر من إلكترونات التكافؤ بين عدة أيونات معدنية موجبة الشحنة، وهو نوع من الترابط الكيميائي وهو مسؤول عن العديد من الخصائص المميزة للمعادن مثل لمعانها اللامع وقابليتها للتطويع وموصلاتها للحرارة والكهرباء.

ما هو الفرق بين الترابط الفلزي والترابط الأيوني

الروابط الأيونية تتضمن نقل الإلكترونات بين نوعين كيميائيين، تنشأ من اختلاف في الكهربية للذرات المترابطة، من ناحية أخرى، تتشكل الروابط الفلزية عندما تشترك شبكة صلبة ومحددة من الكاتيونات المعدنية في بحر من إلكترونات التكافؤ غير المحددة، ومع ذلك، فإن كلا النوعين من الترابط يتضمن قوى جذب إلكتروستاتيكية.

ما هي خصائص المعادن التي يمكن تفسيرها من خلال الترابط الفلزي

تشمل خصائص المعادن الناتجة عن الترابط الفلزي ما يلي:

  • تطويع.
  • ليونة.
  • درجة انصهار وغليان عالية.
  • الموصلية الكهربائية والحرارية العالية.
  • بريق معدني.

ما مدى قوة الرابطة الفلزية

تتمتع المعادن بقوة جذب عالية بين ذراتها، للتغلب عليها، هناك حاجة إلى الكثير من الطاقة، نتيجة لذلك، تحتوي المعادن على نقاط غليان عالية، حيث يكون التنجستن (5828 كلفن) مرتفعًا بشكل خاص.

وبعد أن شارف مقال اليود والكبريت والأُكسجين من العناصِر التي تكون روابط فلزية على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الروابط الفلزية.

المراجع

  1. ^Metallic Bonding , chemistrytalk.org , 27/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات