ادعية وعبارات اليوم الثامن صباح يوم التروية 2022

ادعية وعبارات اليوم الثامن صباح يوم التروية 2022

اليوم الثامن صباح يوم التروية ، حيث يعد هذا اليوم من أبرز وأهم الأيام المتواجدة في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، والذي يأتي تحديدًا قبل يوم وقفة عرفة، وتتخلص أبرز أحداثه في توجه حجاج بيت الله الحرام إلى “مني” لاتخاذ خطوة الإحرام، وسوف يستعرض موقع محتويات من خلال هذه المقالة تشكيلة رائعة من أجمل الأدعية والعبارات المكتوبة عن هذا اليوم العظيم، والتي يمكن الاستعانة بترديدها للحصول على عظيم الأجر والثواب من المولى -عز وجل-.

أعمال يوم التروية

يتزامن يوم التروية مع اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، حيث إنهيعد من أكثر الأيام المميزة التي تسبق يوم وقفة عرفة بشكل مباشر، وبالنظر إلى السر الكامن وراء تسمية هذا اليوم، فسنجد بأنه قد تم تسميته بهذا الاسم؛ لأن حجاج بيت الله الحرام يرتون فيه من الماء كنوع من أنواع الاستعداد للوقوف بعرفة، ومن الجدير بالقول هنا أيضًا بأن هذا اليوم يشتمل على قدر كبير من الأعمال والمهام التي يتمثل أهمها في توجه الحجاج إلى مني للإحرام من هناك، حيث أنهم يتوجهون إليها لقضاء هذا اليوم وللمبيت أيضًا في حالة الرغبة، كما يقوم الحجاج أيضًا بأداء صلوات الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرًا، ثم يقومون بأداء صلاة الفجر ليتحركوا بعدها إلى عرفة لأداء أعظم أركان الحج.

ادعية اليوم الثامن صباح يوم التروية 2022

من أروع وأجمل الأدعية الدينية المستحب ترديدها صباح يوم التروية الذي يوافق بدوره اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ندرجها لكم خلال هذه السطور القادمة:

  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك بأن تروينا من فيض خيراتك وكرمك وعطائك، وبأن تبلغنا عيد الأضحى المبارك ونحن في أحسن حال.
  • اللهم إنا نسألك في صباح يوم التروية بأن تروينا من يد نبينا وشفيعنا “محمد” -صل الله عليه وسلم- شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم في يوم التروية أروي وأغمر قلوبنا بحبك وبحب نبيك المختار وبحب كل عمل يرضيك عنا في الدنيا والآخرة يا مجيب دعوات السائلين.
  • اللهم إنا نسألك في يوم التروية بأن تروي قلوبنا من الفرح والسعادة والتوفيق، وبأن لا تجعل عيد الأضحى يقبل إلا وقد أتيت كل منا سؤاله ومراده.
  • اللهم في يوم التروية نسألك بأن تروي عطشنا من حوض نبيك الكريم، وبأن تعطنا من واسع فضلك وكرمك، وبأن لا تجعل الدنيا أكبر همنا.

شاهد أيضًا: ادعيه ليوم الترويه .. صيغة دعاء يوم التروية مكتوب ومستجاب

عبارات اليوم الثامن صباح يوم التروية

نسرد لكم فيما يلي باقة من أروع العبارات المكتوبة عن يوم التروية الذي يستعد فيه الحجاج للإحرام من مني للوقوف بجبل عرفات لأداء أعظم أركان الحج:

  • لقد أقبل يوم التروية لهذا العام، فلندعو الله -سبحانه وتعالى- بأن يرزقنا فيه من كرمه وفضله وعطائه، وبأن لا يجعل هذا اليوم يمضي إلا وقد أعطي كل منا مراده.
  • ها نحن في صباح اليوم الثامن من شهر ذي الحجة وهو يوم التروية، فاللهم إنا نسألك بأن تملأ صحيفتنا بالأعمال الصالحة التي ترضيك عنا في الدنيا والآخرة.
  • في صباح يوم التروية أسأل الله تعالى بأن يروي جميع قلوب المسلمين بالبهجة والسعادة والسكينة والأمان إلى يوم أن نلقاه.
  • مع حلول يوم التروية لعام 1443 الهجري، نسأل الله تعالى أن يظلنا تحت عرشه وبأن يتقبل منا صالح الأعمال والطاعات، وبأن يجعلنا من المقبولين عنده في الدنيا والآخرة.

فضل يوم التروية

يعتبر يوم التروية واحدًا من أعظم الأيام التي تتمتع بفضل كبير، حيث يقوم فيه حجاج بيت الله الحرام أو بقية الأفراد بالإكثار من الأعمال والطاعات التي تجعلهم يفوزون برضا الله تعالى في الدنيا والآخرة، وإليكم فيما يلي قائمة مختصرة بأهم الفضائل الخاصة بهذا اليوم:

  • اعتبار هذا اليوم واحدًا من أعظم الأيام التي يغفر الله -سبحانه وتعالى- فيها جميع الذنوب لعباده المؤمنين.
  • مضاعفة الأجر والثواب على كافة الأعمال والعبادات الصالحة التي يقوم بها المسلمين في مثل هذا اليوم.
  • اعتبار هذا اليوم واحدًا من خير أيام الدنيا التي أقسم بها الله -عز وجل- في سورة الفجر في قوله تعالى “والفجر، وليال عشر”.

شاهد أيضًا: صور عن يوم الترويه .. اجمل الصور والعبارات والادعية عن يوم التروية

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت أجمل الأدعية والعبارات المكتوبة عن اليوم الثامن صباح يوم التروية لعام 2022، وذلك قد تم أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على فضل هذا اليوم العظيم وأهم الأعمال التي يشتمل عليها.