اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 24 فبراير 2021 , 08:02 - آخر تحديث : 24 فبراير 2021 , 08:02
اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021 أحد الفعاليات والاحتفاليات الهامة التي تقام في منطقة مجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار حرص القادة الشديد على الاهتمام بالموهوبين والمبدعين بمختلف مناطق مجلس التعاون، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن اليوم الخليجي للموهبة.

اليوم الخليجي للموهبة والابداع

في ظل حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي، على الاهتمام بجميع الموهوبين والمبدعين بمختلف مناطق الخليج، وتكثيف لجهود مكتب التربية العربي لدول الخليج في ذلك المجال، فقد أصدر المؤتمر العام لمكتب التربية العربي خلال دورته الثالثة والعشرين، قراراً بالموافقة على اعتماد يوم خليجي للموهبة والإبداع، والذي يتم الاحتفال به في كافة دول الخليج بالموهوبين والمبدعين من أبناء مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً: كلمة عن الموهبة والابداع 2021

موعد اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

حدد مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي، الأسبوع الأول من شهر مارس من كل عام، للاحتفاء بذلك اليوم بمسمى (اليوم الخليجي للموهبة والإبداع)، ويشمل الاحتفال انطلاق العديد من الورش التدريبية حول التنافسية الكبيرة في منطقة الخليج لاستقطاب المواهب مع أجل المحافظة عليها في ظل سعى المنطقة إلى تطوير جميع الكوادر البشرية وتحسين الاقتصاد الخليجي، من خلال الاعتناء بالكوادر والمواهب الخليجية [1].

شاهد أيضًا: عبارات عن الموهبة والابداع

شعار اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

شعار اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

أطلق مكتب التربية العربي لدول الخليج، شعار الدورة الحالية من اليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2021، والذي سيتم العمل به في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال تدشين العديد من الفعاليات والورش المختلفة لاستكشاف الموهبين والمبدعين وتكريمهم في مختلف مناطق الخليج، وسيتم عقد الدورة الجديدة عن بعد بسبب الإجراءات الاحترازية المطبقة في مختلف دول الخليج من أجل الحفاظ على والسلامة العام للجميع.

شاهد أيضاً: خطوات التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

أهداف اليوم الخليجي للموهبة والابداع

تم العمل على إطلاق اليوم الخليجي للموهبة والإبداع في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، من أجل تحقيق الأهداف التالية:

  • نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المنطقة.
  • توجيه موهبة الطلاب إلى جميع الاتجاهات في المستوى التعليمي.
  • تعزيز الموهبة لدى الطلاب مع تحصينها من الأفكار المخالفة.
  • العمل على بناء شخصية الطلاب الموهوبين باتجاه الأمن الفكري، كي يكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.
  • تعزيز مهارات التفكير الإبداعي لدى كافة الأشخاص.

إلى هنا نكون وصلنا بكم لنهاية مقال اليوم الخليجي للموهبـة والابـداع 2021؛ حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول اليوم الخليجي للموهبة والذي سيعقد في الفترة المقبلة.

المراجع

  1. ^ www.diae.events , اليوم الخليجي للموهبة والإبداع , 24/02/2021
1021 مشاهدة