ايام قص الشعر .. افضل ايام قص الشعر

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 2 يوليو 2020 , 17:07
ايام قص الشعر .. افضل ايام قص الشعر

ايام قص الشعر المستحبة، على الرغم من عدم وجود أي أدلة علمية تؤكد على تأثير الأيام على مواعيد قص الشعر، إلّا أن الكثير من السيدات والرجال يعتمدون على مراحل تكون القمر، من أجل العناية بمظهرهم والعناية بالشعر، حيث يسود اعتقادًا لدى البعض، بأن الأيام البيض في كل شهري حيث اكتمال القمر هي الأفضل لقص الشعر فيها، حيث يساعد هذا الأمر على زيادة نمو الشعر بسرعة، وهذا الأمر يعود إلى إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تساعد على تجديد خلايا الشعر أثناء تلك الفترة، لذا يكون نمو الشعر أكثر سرعة وكثافة وحيوية.

ايام قص الشعر

تتسائل كثير من السيدات والفتيات في الغالب، عن الوقت الأنسب كي يتم قص الشعر فيها، وبحسب بعض الدراسات والتجارب والأبحاث، التي اجراها بعض من أشهر مصففي الشعر، حول أفضل الأيام التي يمكن قص الشعر فيها، وأجمعوا على أن الايام البيض وهي يوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر عربي، والتي يكتمل فيها القمر هي الأفضل لقص الشعر.

ويرى البعض الآخر أن اليوم السادس عشر والسابع عشر، من أيام اكتمال القمر من المفضل قص الشعر فيها، ويعود السبب في تفضيل هذه الأيام دون غيرها، هو أن جسم الإنسان يفرز بعض الهرمونات التي تساعد على تجديد وتغيير خلايا الشعر فيها، هذا الأمر يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي، مما يساعد على زيادة كثافة الشعر وزيادة طوله بشكل أفضل.

وبحسب ما هو شائع من عادات وتقاليد، التي تشير إلى استحباب الاستفادة من اكتمال القمر لقص الشعر، بخاصة إن كان الشعر جافاً وفي حالة سيئة، فتلك الطريقة تساعد كثيراً على شفاء الشعر، وتساعد على زيادة نموه بشكل أسرع وأقوى وتساعد على زيادة لمعانه.

اقرأ أيضًا: ماسك للشعر الجاف

افضل ايام قص الشعر

العديد من النظريات تعتمد بشكل كبير على تأثير القمر على عمليتي الجذر والمد، وحين النظر لهذه النظرية، فنجد أن جسم الإنسان يتكون أغلبه من ماء، هذا الأمر الذي يساعد على أن يكون للقمر تأثيره القوي على حياة الإنسان.

هناك احتمال أخر، وفيه يسود الاعتقاد بأن هناك علاقة بين القمر والشكل الأنثوي، وهذه النظرية تعتمد على عامل دورة اكتمال القمر، حيث يُقسم القمر لأربع دورات، تنتهي هذه الدورات كل 29.5 يوم، مثلها مثل دورة الحيض عند الأنثى.

اقرأ أيضًا: علاج لسقوط الشعر

قص اطراف الشعر

يفضل عادة قص اطراف الشعر من حين لأخر، فهذا يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل أسرع، ويساعد أيضاً على تنشيط وتجديد بصيلات الشعر، لذا يُفضل أن يتم قص الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أو أربعة شهور، حيث يتم قص أطراف الشعر قبل غسله، وذلك كل شهرين لثلاثة شهور وذلك من أجل التخلص جفاف وتلف الشعر، فهذا يساعد على تجديد نمو شعر صحي بشكل أسرع.

ويُنصح بقص أطراف الشعر مرة كل شهر، وذلك من أجل التخلص من تشابك الشعر والمحافظة عليه صحيًا وحيويًا، كما يساعد أيضًا على تحفيز النمو بسرعة وجعله أكثر نعومة، ويعد قص الأطراف من أفضل العلاجات لتقصف الشعر، ويحفز نموه دون خوف من حدوث أي نتائج عكسية لهذا الأمر، كما يساعد على تكثيف الشعر وتطويله، ويفيد في تقوية بصيلات الشعر وجعلها أقوى.

تناولنا بمقالنا اليوم، افضل ايام قص الشعر وفوائد قص أطراف الشعر بشكل منتظم، كما تناولنا أيضًا العلاقة التي تربط ما بين أيام قص الشعر في الأيام القمرية وزيادة طوله، وأشرنا إلى بعض النظريات والدراسات التي أجراها بعض من مصففي الشعر.

14420 مشاهدة