اين يقع معبد السن المقدس

كتابة نور محمد -
اين يقع معبد السن المقدس

اين يقع معبد السن المقدس حيث أن معبد السن المقدس معبد من ضمن المعابد الأثرية الموجود في سريلانكا ويعد ذلك المعبد من ضمن أكثر الأماكن المقدسة حول العالم بالنسبة للبوذيين، حيث يعد هو مكان تأدية الحج بالنسبة إليهم، كما أن ذلك المعبد يمتاز بالتصميم الفريد والفن المعماري المميز.

اين يقع معبد السن المقدس

يقع معبد السن المقدس في مدينة تسمى باسم كاندي، وتعتبر تلك المدينة صاحبة قداسة عالية لدى البوذيين فهي المكان المختص بالحج لديهم في العديد من المعالم الكثيرة المختلفة، كما أن ذلك المعبد يمتاز بالتصميم الفريد المليء بالأيقونات الكثيرة الفريدة التي تم تجميعها بفي القصر الملكي الموجودة في المتاحف والمعابد في مدينة كاندي.

كما أن تلك المدينة موجودة في سريلانكا التي تتمتع بسفر السياح إليها طوال السنة، حيث أن مقدار ما تقدمه السياحة  من دخل للدولة يبلغ حوالي ٤.٤ مليار دولار سنويًا، ولكن ذلك قل نسبيًا بعد العديد من الأحداث التي مرت بها البلاد مؤخرًا كالتفجيرات الانتحارية التي استهدفت الأماكن المقدسة والكنائس مما أسفر عن مقتل ٢٥٠ شخص.

مقدار ما تساهم به السياحة من الدخل الكلي للبلد يبلغ حوالي ٥٪ ولكن تلك النسبة قلت بسبب تراجع إقبال الناس على الفنادق بنسبة ١٨٦٪ مما بدوره أثر على إجمالي  الدخل القومي، وهناك الكثير من المعالم السياحية التي تميز سريلانكا عن غيرها من البلدان الأخرى، من ضمن تلك المعالم ما يلي معبد جانجارامايا البوذي ومنطقة وجه جالي الأخضر ومتحف كولومبو الوطني وحدائق النباتات والملكية كاندي وبحيرة كاندي الاصطناعية وحديقة فيكتوريا ومحمية غابة سينهاراجا وشاطئ بنوتته.

شاهد أيضًا: اين تقع اثينا وما هي المدن القريبة منها

ما هي أكثر معالم سريلانكا السياحية شهرة

تمتاز سريلانكا بالعديد من المعالم السياحية التي لها شهرة واسعة حول بلدن العالم، وتميز سريلانكا عن غيرها من باقي بلدان العالم، من ضمن تلك المعالم، ما يلي:

  • معبد جانجارامايا البوذي ذلك المعبد يقع في العاصمة ويعد من ضمن أكثر المعالم السياحية في سريلانكا شهرة بسبب ما يحتوي عليه من تصميمات رائعة مجموعة بها عدد من الثقافات المختلفة بجانب الفنون المعمارية الخلابة التي امتدت منذ القدم حتى القرن التاسع عشر، كما أن جداريات المعبد تمتاز بما تحتوي عليه من لوحات وأسقف رائعة.
  • منطقة وجه جالي الأخضر وتلك المنطقة من اكثر المناطق السياحية جاذبية، وتعد عبارة عن حديقة ومتنزه كبير مفتوح، كما أنه مجاني تمامًا طوال الوقت، ويطل على سواحل المحيط الهندي.
  • متحف كولومبو الوطني من ضمن أكبر المتاحف في سيريلانكا وأنشأ منذ سبعينيات القرن التاسع عشر، ويحتوي على العديد من المقتنيات والكنوز التي تخص حكام كولومبيا.
  • حدائق النباتات الملكية كاندي حيث أن تلك الحديقة تحتوي على الكثير من النباتات والورود والزهور النادرة ذات الروائح الذكية، التي يأتي إليها العديد من السياح من حول بلدان العالم.
  • بحيرة كاندي الاصطناعية تلك البحيرة يطلق عليها اسم جزيرة درب التبانة وتعد من ضمن أخر ما تم تأسيسه من قبل حكام سريلانكا قبل الاحتلال البريطاني، ومياه تلك البحيرة عذبة وصافية لذلك يعرج إليها الكثير من الزائرين من حول العالم.
  • حديقة فيكتوريا حديقة شاسعة مساحتها تتخطى الخمسة والعشرون فدان ومليئة بالخضرة والأشجار النادرة والعديد من الطيور النادرة ومنها ما هو مهدد بالانقراض.

وفي النهاية نكون قد عرفنا اين يقع معبد السن المقدس حيث يقع معبد السن المقدس في مدينة تسمى باسم كاندي، وتعتبر تلك المدينة صاحبة قداسة عالية لدى البوذيين فهي المكان المختص بالحج لديهم في العديد من المعالم الكثيرة المختلفة، كما أن ذلك المعبد يمتاز بالتصميم الفريد المليء بالأيقونات.

31 مشاهدة