عبارات وصور باقي على عيد الفطر عده ايام 2024

باقي على عيد الفطر عده ايام

باقي على عيد الفطر عده ايام ويبدأ المسلمون في وداع شهر رمضان والتجهيز لطقوس عيد الفطر المبارك، الذي تنقضي معه نفحات فريضة الصيام، وتنتقل فيه تلك العبادة من الفرض إلى السنّة، وهو الجائزة الأولى التي وعدنا الله بها، وتعظيم ذلك العيد هو من سمات المسلم، لأنّه الفرحة التي أباحها الله له، وفي ذلك يساعدنا موقع محتويات في طرح عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك مع باقة من أجمل الصور.

عبارات وصور باقي على عيد الفطر عده ايام 2024

وهي من العبارات والصور التي يبحث عنها المسلمون، مع استشعارهم لقدوم أولى نفحات الخير والرحمة، نفحات من يوم عيدهم المبارك الذي يجاهرون فيه بالإفطار، ويصلون فيه الرحم، ويتبادلون فيه أسمى عبارات التهاني والفرحة، ومن تلك العبارات يقال:

  • يقول رجل: باقي على عيد الفطر عدة أيام، وأحباب القلب لهم في الصدر اطيب مكان، تقبّل الله منكم الصيام والقيام، وأدخلكم الجنّة مع أصحاب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم النبي العدنان.
  • يقول آخر: باقي على عيد الفطر عدة أيام، وتنقضي معه هذه الساعات المباركة من الصيام والقيام، وقراءة القرآن، فاللهم تقبّل منّا واجعلنا من عبادك المقيمين في جنّة الرضوان.
  • تقول سيّدة: رمضان الخير والرحمة قرر الرحيل، وباقي على عيد الفطر عدة أيام، فاللهم احفظ لي احبابي وأكرمهم بكرمك يا حنّان يا منّان.
  • يقول شاب: باقي علينا من الصيام عدة أيام، ونعود للإفطار والحياة والفرح في عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والسلامة ان شاء الله.
  • يقول إمام مسجد: باقي على عيد الفطر عدة أيام وباقي على قيام الليل عدة أيام أيضًا، كم سأشتاق إلى تلك الجموع الغفيرة في الصلاة، وإلى صحبة الخير التي رافقتي في شهر رمضان، كل عام وأنتم بخير.
  • يعلّق شاب لصديقه: نعم يا غالي، باقي أيام ويقبل علينا عيد الفطر، كل عام وانت وأحبابك بألف خير.
  • وممّا قيل: يا أيام الخير عودي علينا من جديد، اللهم لا تجعل رمضان يغادر علينا إلا وقد غفرت لنا وتجاوزت عن تقصيرنا يارب، كل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك تويتر

صور معايدة في قدوم عيد الفطر

يحرص المسلمون مع استقبال أولى نفحات الفطر السعيد، إلى تبادل التهاني مع أحبابهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإرسال الصور التي تتناول يوم العيد، وفرحة ذلك اليوم الذي جعله منه الله هدية لعباده الصائمين، ومنها:

باقي على عيد الفطر عده ايام
باقي على عيد الفطر عده ايام
باقي على عيد الفطر عده ايام

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الفطر لحبيبي

كلام جميل باقي على عيد الفطر عدة ايام

فهو أول أعياد المسلمين، الذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك، وفي بداية اليوم يجتمع المسلمون لتأدية صلاة العيد التي تبدأ بعد شروق الشمس، ومن ثم يتبادلون التهاني والتبريكات والزيارات، وفيه تجتمع الناس والأهالي على أجمل الكلمات والضحكات، وممّا يقال فيه:

  • يقول أحدهم عبر تويتر: أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليكم وعلينا.
  • إلى الصديق الذي أشتريه بعمري وأفتديه بقلبي: كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك، أسأل لنا ولكم القبول الحسن.
  • يقول آخر: أدام الله عليكم فرحة الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير.
  • وأيضا يقال: هلّت الأعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد مبارك عليكم، تقبل الله طاعتكم، وأتم بالعيد فرحتكم، وأقر عينيكم بنصر أمتكم.
  • تقول زوجة في زوجها: اللهم زد هذا الوجه نوراً، واجعله دائماً مأجوراً، وبلِّغه العيد مسروراً تقبل الله طاعتكم وعساكم من عواده، وكل عام وأنتم بخير.
  • يقول شاب: رمضان راحل والعيد داخل فمن نعزي ومن نهنئ تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير.
  • وأيضًا: أعذب تهنئة لأعذب إحساس، غلاتك يا صديقي ليس لها مقياس كل سنة وأنت من أسعد وأغلى الناس، وكل عام وأنت وأحبابك في ألف خير.
  • الدعاء بالقبول الحسن: تقبل الله صيامكم وأسعد أيامكم وكل عام وأنتم بخير، يا أجمل وأغلى الناس على قلبي.
  • إلى صديق العمر والذكريات، كل عام وأنت وعائلتك الطيبة بألف خير وصحة وسلامة، أعاده الله علينا وعليكم بالخير.
  • ويجوز القول: أسأل الله أن يتقبّل منّا ومنكم وأن يجمعنا بكم في الفردوس الأعلى، يا أغلى الأصحاب والأحباب، وكل عام وأنتم على خير حال.
  • تقول أم في ولدها: كل عيد والخير دربك وممشاك، والبسمة دوم ما تفارق شفاك، وجنة ربي هي سكناك، مبارك عليك، وكل عام وانت الفرح لقلبي.
  • يقول إمام مسجد: إلى المصلين الكرام وذويهم أقول أسعد الله أيامكم، وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد فطر سعيد.
  • يقول شاب: حاولت أسابق الناس وأرسلك مع خيوط الشمس ألماس وأقولك كل عام وأنت بخير يا مشعل الرقة والإحساس.
  • تقول فتاة لصديقتها: تهنئة على طبق من ورد وفل أرسلها قبل العيد يهل كي أكون السابقة قبل الكل.
  • ممّا يقال: إلى أغلى الناس وبمناسبة أغلى الأعياد، كل عام وأنت وأحبابك بألف خير.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة رسمية لعيد الفطر المبارك 

باقي ايام على وداع رمضان

وممّا لا شك فيه ان المسلمين في تلك الأيام المباركة، يعتريهم بعض الحزن، فكميّة الفرح التي ترافق عيد لفطر المبارك لا تغني عن كمية الحزن التي ترافق وداع شهر رمضان، فهو الشهر الذي خلقه الله ليزكّيهم ويطهّرهم من الذنوب والخطايا، وفي وداعه يقال:

  • باقي على وداعك أيام يا شهر الخير والرحمة، أسأل الله أن يجعلني ممن أحسن استقبالك وأحسن صيامك وقيامك.
  • وأيضًا: كم كنت سريعًا يا شهر الخير، ضيفًا حبيبًا خفيف الظل، علّمتنا الخير وأيقظتنا لنتطهر ونصلي قيام الليل، وجمعتنا مع أحبابنا على موائد الرحمة.
  • يقول آخر: كم سنبكي وكم سننتظر قدومك مرّة أخرى، وهل سنكون في انتظارك أم لا نكون، وحده الله يعلم، فكل عام وأنتم بخير.
  • تقول أم: وداعنا لرمضان كوداعنا لأي عزيز وغالي على قلوبنا، فهو الصديق الذي عشنا وإيّاه منذ الطفولة والشباب، وهو الضيف الخفيف الذي لا يثقل على أحد، فكل عام وأنتم بخير.
  • يقول رجل: تعلّمنا الكثير منك يا شهر الرحمة، تعلّمنا القرآن، وقرأناه خير قراءة ان شاء الله، لكَ منّا العهد ان نستمر بذلك، وكل عام وأنتم بخير.
  • يثول شاب: لم أكن أعرف طعم اللذة في الطاعة قبلك يا شهر الخير، ولم أكن اعلم صلاة القيام في سكينتها النفسية وهدوءها تعطينا ما يعجز عنه موسيقيي العالم، شكرا، وكل عام وأنتم بخير.
  • تقول فتاة: رمضان الذي كان يجمعنا مع اخوتنا كل يوم في نفس الموعد قد قرر الرحيل وتركنا للفوضى وللحياة المعتادة قبله، فأسأل الله أن يحسن حالنا وان يكرمنا بدوام التوبة والقبول الحسن، وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضا: أجمل عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك

خواطر باقي على عيد الفطر عدة أيام

رغم انتظارهم بلهفة المشتاق لساعات ولحظات عيد الفطر المبارك الذي وعدهم الله فيه بالفرحة، وأباح لهم السرور فيه والتطيّب وكل الأشياء التي تدخل الفرحة إلى قلب المؤمن، إلا أنّ الحزن على فراق رمضان حاضر، وفي ذلك قيل:

خاطرة باقي على العيد عدة أيام

يقول شاب: باقي على العيد المبارك عدة أيام، ونعود إلى الحياة التي كنّا نمارسها قبل رمضان، فيا رمضان الخير عاهدناك على ان تبقى في قلوبنا رغم رحيلك، وعاهدنا الله فيك على دوام التوبة والمسارعة في الطاعات، ونحن بانتظارك ان شاء الله لنا في السنوات القادمة.

خاطرة عن عيد الفطر

يقول رجل: إنّه العيد المبارك، لا أخفي فرحتي فيه رغم أنّي قد تجاوزت الأربعين من العمر، لا أزال حتّى هذه اللحظة أنظر لثيابي الجديدة وعطري المفضل بذات النظرة التي كنت انظرها وانا طفل، ولا أزال أنتظر فرحة إشراقة شمس الصباح بذات الروح التي كنت انتظرها فيها عندما كنت في العاشرة من العمر، فكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: بطاقات تهنئة معايدة عيد الفطر للأهل والأصدقاء

عبارات باقي على عيد الفطر عده أيام عبر تويتر

وعبر منصة التواصل الاجتماعي الأكبر عبر الأنترنت يحرص المسلم على سرد أجمل العبارات التي تتحدّث عن عقيدته وعن دينه في تهنئة الجميع، والتي تدعو إلى المحبة وصلة الرحم للصولو إلى مجتمع متسامح وسعيد، وفي ذلك يقال:

  • أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، أسأل الله فيه الرحمة والقبول الحسن، وأسأل الله فيه الخير الوافر لجميع الاهل والاحباب.
  • كل عام وأنتم الخير، مع الأيام القليلة القادمة وضيفنا الجديد، عيد الفطر المبارك.
  • يغرّد أحدهم: باقي أيام قليلة على عيد الفطر، ونستلم الجائزة التي أكرمنا الله بها، وفرحته الجميلة التي تدخل السعادة على كل انسان.
  • يغرّد آخر: أيام قليلة باقية على عيد الفطر، فاحرصوا على فعل الخير ما استطعتم، ابحثوا عن الفقير وأهدوه مما أكرمكم الله، كل عام وأنتم بخير.
  • وأيضًا: أيام قليلة على انتهاء شهر الخير والرحمة، فلا تنسوا ما عاهدتم الله عليه، وكل عام وأنتم واحبابكم بألف خير.
  • يغرّد شاب: سبحان الله الذي جعل الأيام دول، فهي لا تنتظر أحدًا فسارعوا للخيرات واغتنموا البركات في هذه الأيام الفضيلة، وكل عام وأنتم على خير حال.

اقرأ أيضًا: خطبة قصيرة لعيد الفطر مكتوبة

شعر باقي على عيد الفطر أيام

والشعر العربي كان حاضرًا في انتظار نفحات الفرحة والسرور، كيف لا وهو لسان العرب الذي ينطق بما يجول في خواطرهم ومشاعرهم السعيدة بقدوم تلك الجائزة التي أكرمهم الله بها، ومما قيل:

أبيات من قصيدة يا عيد عرّج

يا عيدُ عرِّجْ فقد طالَ الظّما وجَفَتْ
تِلكَ السنونُ التي كم أيْنَعَتْ عِنَبـا

يا عيدُ عُدنْـا أعِدْنا للذي فرِحَتْ به
الصغيراتُ من أحلامنا فخبـا

مَنْ غيّبَ الضحكةَ البيضاءَ من غَدِنا
مَنْ فَـرَّ بالفرحِ السهرانِ مَنْ هَربَا

لم يبقَ من عيدنا إلا الذي تَرَكَتْ لنا
يـداهُ ومـا أعطى وما وَهَبـا

من ذكرياتٍ أقَمنا العُمرَ نَعصِرُها
فما شربنا ولا داعي المُنى شَرِبـا

يا عيدُ هَلاّ تَذَكرتَ الذي أخَـذَتْ منّا
الليالي وما من كأسِنا انسَكَبا

وهل تَذَكَّرتَ أطفالاً مباهِجُهُـم
يا عيدُ في صُبْحِكَ الآتي إذا اقتربا

هَلاّ تَذَكَّرتَ ليلَ الأَمـسِ تملؤُهُ
بِشْراً إذا جِئْتَ أينَ البِشْرُ؟ قد ذَهَبا

أبيات من قصيدة اتى العيد

هذا هو العيد فلتصفُ النفوس به
وبذلك الخير فيه خير ما صنعا

أيامه موسم للبر تزرعه وعند
ربي يخبي المرء ما زرعا

فتعهدوا الناس فيه من أضر به
ريب الزمان ومن كانوا لكم تبعا

وبددوا عن ذوي القربى شجونهم
دعــا الإله لهذا والرسول معا

واسوا البرايا وكونوا في ديارهم
بــدراً رآه ظلام الليل فانقشعا

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات باقي على عيد الفطر عده ايام لننتقل عبر سطور المقال لسرد باقة من أجمل وأحلى الكلمات التي تقال في انتظار عيد الفطر المبارك، ولنختم اخيرًا مع أبيات من الشعر التي تناجي العيد بالقدوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *