تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية

تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية

الحصول على تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية من أجل التدرب على نمط الأسئلة التي ترد في اختبار القدرات الورقي من الأمور التي يبحث عنها الطلاب في كافة مناطق المملكة، ويأتي الاهتمام بالتعرف على الأسئلة من أن الاختبار هو أحد العوامل التي تحدد قبول الطالب بالجامعة من عدمه، بالإضافة إلى معدل درجاته في الثانوية العامة بالإضافة إلى اختبار التحصيلي في التخصصات التي تتطلب هذا الاختبار.

اختبار القدرات العامة

يعد اختبار القدرات العامة أحد اختبارات القبول في الجامعات بالمملكة العربية السعودية، ويؤدي هذا الاختبار الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية ويتكون هذا الاختبار من جزأين: أولهما الجزء اللغوي أو اللفظي، وثانيهما الجزء الكمي أو الرياضي. والهدف الأساسي من هذا الاختبار هو قياس القدرات الاستدلالية والتحليلية التي يمتلكها الطالب وتؤهله للدراسة بالجامعة من خلال التعرف على مدى قابليته للتعلم من خلال امتلاك المهارات والقدرات العقلية المطلوبة، ويعد اختبار القدرات أحد الشروط التي تضعها الجامعات المختلفة من أجل قبول الطلاب حيث تُعطى نسبة 30 إلى 40 % من نسبة قبول الطالب بها. ويُقدّم اختبار القدرات لطلاب الصف الثانوية العامة على فترتين خلال العام الدراسي الواحد، ويمكن للطالب أن يقوم بأداء الاختبار في الفترتين وتُحسب له الدرجة الأعلى في الاختبارين. [1]

تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية التي تقدم اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية كشرط من شروط الالتحاق بالجامعة أن هذا الاختبار يعمل على قياس القدرات العقلية والمهارية التي يمتلكها الطالب والتي حصل عليها خلال مراحل دراسته منذ المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وأن الطالب لا يحتاج لمذاكرة مقررات أو مناهج بعينها، حيث لا يعتمد هذا الاختبار على الاستذكار والتحصيل الدراسي. وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من الجهات المهتمة بالعملية التعليمية في المملكة تتيح للطلاب تجميعات من الأسئلة المخصصة لاختيار القدرات، من أجل أن يتعرف الطالب على نمط الأسئلة التي يضمها الاختبار. ومن خلال الملف التالي يمكن الحصول على تجميعات لاختبار القدرات الفترة الثانية ورقي ويشمل مجموعة من الأسئلة لقسمي الاختبار اللفظي والكمي، ويمكن تحميل التجميعات بشكل مباشر “من هنا“. والتعرف على الحلول الخاصة بالأسئلة، وفي حال عدم التيقن الكامل من الإجابة الخاصة بأحد الأسئلة يمكن الاستعانة بأحد المعلمين من أجل التأكد من الحل الصحيح فقد تحتوي بعد الإجابات المتضمنة في التجميعات على بعض الأخطاء.

تجميعات قدرات ورقي 1442 تويتر

تقوم العديد من الحسابات على تويتر بتقديم تجميعات لاختبار القدرات للطلاب المقبلين على أداء هذا الاختبار، بعض الحسابات تقوم بتقديم تجميعات قدرات ورقي ومحوسب من أجل إفادة الطلاب بشكل مجاني، والبعض يتطلّب رسوم مقابل تقديم نماذج الأسئلة للطلاب، وفيما يلي مجموعة من التجميعات لاختبارات القدرات، يمكن تحميلها على الكمبيوتر الخاص بالطالب، وطباعتها من أجل مراجعتها والتعرف على نمط الأسئلة التي وردت في الأعوام الماضية، وتتيح للطالب التعرف على الأسئلة التي يتضمنها اختيار القدرات مما يضمن حصول الطالب على أفضل الدرجات في الاختبار، وتتضمن التجميعات نماذج للتناظر اللفظي والربط والاختلاف وإكمال الجمل والخطأ السياقي والمفردة الشاذة واستيعاب المقروء وغيرها ويمكن تحميل تجميعات قدرات ورقي 1442  على النحو التالي:

  • تجميعات اختبارات القدرات القسم اللفظي ، يمكن تحميلها “من هنا“.
  • تجميعات اختبار القدرات القسم الكمي، يمكن تحميلها بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن تحميل نموذج محاكي لاختبار القدرات “من هنا” ومحاولة حل الاختبار والتعرف على النتيجة التي يستطيع الطالب تحصيلها.
  • يستطيع الطالب تحميل تجميعات اختبار القدرات لعدد من الملفات التي تضم عددًا كبيرًا من الأسئلة “من هنا“.
  • يمكن للطالب تحميل مجموعة من النماذج الإلكترونية للاختبارات، حيث تُحاكي هذه الاختبارات الاختبارات التي يقدمها مركز قياس، وبعد الانتهاء من الاختبارات يستطيع الطالب التعرف على الدرجة التي حصل عليها مما يساعده على الاستعداد للاختبار الحقيقي، ويمكن الدخول لنماذج الاختبارات والتي يبلغ عددها 19 اختبارًا “من هنا“.
  • يمكن للطالب الحصول على التجميع الشامل الذي يضم عددًا كبيرًا من الأسئلة في الجزء اللفظي من الاختبار “من هنا” والمميز في هذه التجميعة أن بها عدد ضخم من الأسئلة مع الإجابات الخاصة بها وهو ما يوفر للطالب خاصية التقييم الذاتي من خلال الإجابة على السؤال ومعرفة هل كانت إجابته صحيحة أم لا، وفي حال كانت إجابته خاطئة يمكنه التعرف على الإجابة الصحيحة.شاهد أيضًا: تسريبات قدرات ورقي 1442

تجميعات قدرات ورقي 1442 تليجرام

من خلال موقع التليجرام توجد العديد من المجموعات التي تهتم باختبارات القدرات لطلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية، ومن بينها جروب يحمل اسم تجميعات ورقي، وتعمل هذه المجموعة على طرح مجموعات متنوعة من أسئلة اختبارات القدرات الورقية للطلاب مرفقة بالإجابات، وتقوم المجموعة بطرح الأسئلة بشكل يومي للطلاب من أجل مساعدتهم على التذكير، وتتميز قنوات التليجرام بأنها تنبه المشترك بورود رسائل جديدة مما يساعد الطلاب على استذكار الأسئلة الواردة بها أولًا بأول، ويمكن الدخول للتعرف على أسئلة تجميعات قدرات ورقي بشكل مباشر “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد قدمنا من خلاله تجميعات قدرات 1442 ورقي الفترة الثانية لطلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية. سواء للجزء اللفظي أو الكمي بالاختبار مع الحلول الخاصة بالأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف على المعلومات الصحيحة.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , اختبار القدرات العامة GAT , 27/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *