تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح .. كيفية تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 24 مايو 2020 , 19:05
تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح .. كيفية تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح

يرغب الكثيرون في معرفة طرق تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك نظرًا للأهمية الكبيرة لهذا التطبيق خلال فترة حظر التجول، حيث يقدم العديد من الخدمات التي يستفيد منها المواطنين والمقيمين في استخراج التصاريح الأمنية للخروج من المنازل في أوقات الحظر.

تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح

حرصت الحكومة السعودية على توفير تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية عبر مختلف المتاجر الإلكترونية سواء على جوجل بلاي بالنسبة لأجهزة الأندرويد أو من خلال متجر أبل ستور لمستخدمي هواتف الأيفون، وذلك حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق على مدار الفترة المقبلة.

ويذكر بأن تطبيق توكلنا قد بدأ في إضافة مميزات جديدة من أخل خدمة المواطن والمقيم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية في أوقات حظر التجول، ومن بينها:

شاهد أيضًا: اسعفني للتنقل بين المدن .. اسعفني تصريح تجول للتنقل بين المدن

تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح للايفون

تم توفير تطبيق توكلنا عبر المتجر الإلكتروني الشهير “أبل ستور”، حيث يمكن الآن لمستخدمي هواتف الأيفون تحميل التطبيق والاستفادة من خدماته المميزة وذلك عن طريق الرابط التالي: “من هنا“.

تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح للاندرويد

يمكن الآن تحميل تطبيق توكلنا لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، وذلك عبر المتجر الإلكتروني “جوجل بلاي” أو من خلال الضغط على الرابط التالي مباشرة: “من هنا“.

موقع توكلنا للتصاريح

عند بداية التسجيل في موقع توكلنا يطلب التطبيق العديد من المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية في حالة المواطن أو رقم الإقامة في حالة المقيم، ومن بين المعلومات التي يطلبها تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية هو “موقع الشخص” أو محل إقامته، ويجب أن يكتب بشكل صحيح حتى يتمكن التطبيق من تقديم خدماته المميزة بأفضل طريقة ممكنة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية

كيف اغير موقعي في توكلنا

يعتمد تطبيق توكلنا للتصاريح على محل إقامة الشخص في تقديم العديد من خدماته المميزة، ولذا ففي حالة تغير محل الإقامة بالنسبة للمواطن أو المقيم، فإنه يتوجب عليه تغير موقعه عبر تطبيق توكلنا على الفور.

وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة الشخص بتغير الموقع عبر تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • افتح الصفحة الرئيسية للتطبيق عبر الهاتف المحمول الخاص بك
  • اختار إيقونة حسابي
  • تصفح حسابك وتطلع على المعلومات الموجودة فيه
  • اضغط على خانة الموقع أو محل الإقامة
  • اضغط على تغيير
  • اكتب العنوان ومحل الإقامة الجديد بشكل صحيح.

الجدير بالذكر إن تطبيق توكلنا يسمح للمواطن أو المقيم بتغير الموقع لمرة واحدة فقط بشكل شهري، ولذا فإن المواطن في حالة ما إذا قام بتغير موقعه على تطبيق توكلنا في شهر 5 على سبيل المثال، فإنه سوف يضطر للانتظار إلى الشهر التالي حتى يقوم بتغير موقعه مرة أخرى عبر التطبيق.

شاهد أيضًا: عقوبات التجمعات العائلية في السعودية

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن طرق تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح 1441 في المملكة العربية السعودية، كما تطرقنا للحديث عن إمكانية تغير الموقع عبر تطبيق توكلنا على الهواتف المحمولة بمختلف أنواعها.

1342 مشاهدة