تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا

كتابة خالد الغزي - تاريخ الكتابة: 14 يوليو 2021 , 17:07 - آخر تحديث : 14 يوليو 2021 , 17:07
تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا

تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا، حيث ألف الكتاب الكثير من الكتب حول تربية الأطفال، ودراسة وتحليل أفكار المخ وأوامر الدماغ، وما يؤثر على الأطفال بشكل سلبي، وكيفية تدارك هذه السلبيات، وفي هذا المقال سنقدم لكم تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا.

تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا

هو كتاب للكاتب دانييل جيه سيجل، وهو طبيب النفس والأعصاب، ويعد هذا الكتاب علميًا رياديًا، ومن أكثر الكتب مبيعًا حول العالم، خبيرة التربية تينا باين برايسون ودانييل يقدمان المنهج الثوري لتربية الأطفال مع 12 استراتيجية أساسية، تسعى لتعزيز النمو الصحي للمخ، وهذا ما يؤدي إلى أن يكون الطفل أكثر هدوءًا وسعادة، وقد فسر المؤلفان العلم الجديد لكيفية عمل مخ الطفل ونضجه، وجعلاه متاحًا لمن يحب القراءة، فالمخ العلوي الذي يتخذ القرارات ويقوم بموازنة العواطف، يستمر في النمو حتى منتصف العشرينات. ولتحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf اضغط هنا.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كاريزما الانوثة pdf

طفل المخ الكامل

المخ الأيمن يميل هو وعواطفه للسيطرة على المخ الأيسر ومنطقه، خاصة عند الأطفال الصغار في السن،فلا عجب أن يصاب الأطفال بنوبات من الغضب أو يتشاجرون أو يحزنون في صمت مطبق، ومن خلال تطبيق هذه الاكتشافات على التربية اليومية للأطفال، يمكن تحويل أي جدال أو خوف أو ثورة إلى فرصة كي يتكامل مخ طفلك ويتم تعزيز النمو الحيوي عنده، وقد تكمل الاستراتيجيات المناسبة حسب الفئة العمرية للتعامل مع الصراعات يومًا تلو الآخر، وتساعد الرسوم التوضيحية على شرح هذه المفاهيم للأطفال، كما يبين الكتاب كيفية تعزز النمو العاطفي والفكري الصحي حتى يستطيع الأطفال أن يكونوا في قيادة حياة هادفة ومتصلة ومتوازنة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب ناصر عبدالكريم للتحصيلي pdf

آراء حول كتاب طفل المخ الكامل

وفيما يأتي بعض الآراء حول كتاب طفل المخ الكامل:

  • يقول أحدهم: “الكتاب مفيد جداً فى توضيح استراتيجيات وخطوات تعليم أطفالنا كيفية استخدام مخهم بالكامل وليس أحد نصفيه فقط، كما أنه مبنى على فكرة استغلال المواقف اليومية كفرص لتعليم الاطفال مهارات أكثر حتى يزدهروا وليس فقط أن ينجوا”.
  • يقول آخر: “يحتوي الكتاب العديد من الأمثلة التوضيحية والتعليق عليها لايصال الفكرة بالكامل، وأسلوب الكتاب بسيط وسلس فى كل فصل يبدأ بالنظرية التى يود شرحها والتى بنيت عليها الاستراتيجيات التى يذكرها لاحقًا”.
  • يقول شخص قرأ الكتاب: “إن أكثر ما أعجبنى فى هذا الكتاب والشئ المميز عن كل كتب التربية التى قرأتها انه فى نهاية كل فصل يساعد الابوين على فهم أنفسهم ومساعدتهم على تطبيق الاستراتيجيات على انفسهم ليستخدموا مخهم بالكامل وبالتالى يعيشون حياة افضل بقدرات ومهارات اعلى ويكون من السهل تعليم ذلك لاطفالهما”.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب نظام التفاهة pdf

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم تحميل كتاب طفل المخ الكامل pdf مجانا، وهو كتاب عن كيفية تربية الطفل واتباع مناهج حديثة في ذلك.

9 مشاهدة