تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

كيف يتم تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc؟ هنالك العديد من التساؤلات عن الآلية المتبعة لتحويل المكالمات إلى مغلق عبر الاتصالات السّعودية إس تي سي، وذلك في ظل انشغال العديد من الأشخاص وعدم استطاعتهم الردّ على جميع مكالماتهم، ولذلك يلجأؤن إلى تحويل المكالمات كي يظهر لدى المتصل بأنَّ الهاتف الذي تُحاول الاتصال به مغلق حاليًا، فكيف يتم تحويل المكالمات؟ لتعرفوا الإجابة استمروا في القراءة.

خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق

تُعدُّ خدمة تحويل المكالمات إلى مغلق من الخدمات المجانيّة المميزة والمتكاملة لكافة مستخدمي الهواتف في المملكة العربيّة السّعوديّة؛ حيث يُمكنهم تفعيل هذه الخدمة بكلّ سهولة ويُسر دون دفع أيّ رسوم تُذكر، وتهدف هذه الخدمة إلى إعلام المتصل بأنَّ الرقم الذي توّد الاتصال به مغلق حاليًا وهو على العكس من ذلك، وتجدر الإشارة هنا إلى أنَّ شركة أس تي سي تُتيح لجميع عملائها هذه الخدمة مجانًا.[1]

تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc

يُمكنكم تحويل المكالمات إلى مغلق في اتصالات إس تي سي بكلّ سهولة؛ وذلك من خلال طرق وحالات متعددة، وهي على النحوّ الآتي:

  • تحويل المكالمات إلى مغلق أثناء تشغيل الجوال، وذلك من أجل أنْ تصلك رسالة نصيّة لإخبارك بجميع الأرقام التي حاولت الاتصال بك، ويُمكنك تقعيل هذه الخدمة من خلال الاتصال على رقم (#4000*21*)، وبهذا يتم تقعيل تحويل المكالمات مغلق، ويُمكنكم إلغاؤها من خلال الاتصال على #21#.
  • تحويل المكالمات اتصالات أثناء إغلاق الجوال أو خارج التغطية: يتم تفعيلها من خلال الاتصال على (#4000*62*)، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على (#62#) ثم الاتصال للإلغاء.
  • تحويل المكالمات إلى مغلق عندما يكون الخط مشغول: يتم تفعيل هذه الخدمة بالاتصال على (#4000*67*)، ويُمكن إلغاؤها من خلال الاتصال على #67#.

اتصالات إس تي سي خدمة موجود

تُتيح شركة الاتصالا السّعودية stc خدمة موجود، وهي خدمة تتيح لعملائها معرفة تفاصيل الاتصالات الواردة إليه عندما يكون هاتف العميل مغلقًا، أو خارج نطاق التغطية؛ إذ يتم إرسال رسالة قصيرة إليه بكل التفاصيل الخاصة بالرقم الذي اتصل به؛ وعادةً ما تحوي رقم المتصل، وتوقيت الاتصال، وعدد المرات التي حاول فيها الرقم الاتصال به.

تفعيل أو إلغاء خدمة موجود سوا

يمكنكم الاشتراك في خدمة موجود سوا من خلال إدخال كود الخدمة (#4000*62*)، ثمَّ الضغط على مفتاح الاتصال، كما يمكن الاشتراك فيها من خلال صفحه موجود المتاحة على الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات السعودية STC، وفي حال أردت إلغاء هذه الخدمة فإنّ ذلك يتم من خلال الاتصال بِ (#62#).

اتصالات stc خدمة موجود إكسترا لتحويل المكالمات إلى مغلق

تُتيح لكم خدمة موجود اكسترا معرفة تفاصيل الاتصالات الواردة إليه عندما يكون هاتف العميل مغلق أو خارج نطاق التغطية؛ وذلك عبر رسالة قصيرة يتم إرسالها للعميل بكل التفاصيل الخاصة بالرقم الذي اتصل به، سواء أكان الهاتف مغلقًا، أو خارج نطاق التغطية، أو انشغال الخط، وبالتالي فإنَّ هذه الخدمة تمتاز بدورها في عدم تفويت وإضاعة أيّ مكالمة دون رصدها وإعلام المستقبل بها.

طريقة تفعيل أو إلغاء خدمة موجود اكسترا

  • تفعيل الخدمة أثناء تشغيل الجوال من خلال الاتصال على رقم (#4000*21*)، ويُمكنكم إلغاؤها من خلال الاتصال على #21#.
  • تفعيل موجودد اكسترا أثناء إغلاق الجوال أو خارج التغطية من خلال الاتصال على (#4000*62*)، ويتم إلغاؤها من خلال الضغط على (#62#) ثم الاتصال للإلغاء.
  • تفعيل الخدمة عندما يكون الخط مشغول بالاتصال على (#4000*67*)، ويُمكن إلغاؤها من خلال الاتصال على #67#.

الاتصالات السّعودية خدمة هاتف موجود

تُعدّ خدمة هاتف موجود من الخدمات المميزة جدًا، فهي تجمع بين الخدمتين السابقتين معا لتصلك رسالة بتفاصيل المكالمة الواردة إذا كان الجوال مقفل أو خارج نطاق التغطية، ويُمكن الاستفادة منها في حالة التجوال، وتصل تكلفة هذه الخدمة إلى 5 ريال سعوديّ، ويتم تفعيل والغاء هذه الخدمة من خلال الآتي:

  • يمكنك الاشتراك عندما يكون الهاتف معلق أو خارج نطاق التغطية من خلال الاتصال ب (*61*4000#)، ويتم إلغاؤها من خلال الاتصال ب *61#.
  • الاستراك في حال انشغال الخط من خلال الاتصال ب(*67*4000#)، ويمكن إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال ب*67#.
  • الاشتراك في حالة خدمة تحويل المكالمات فعالة عبر الاتصال ب(*21*4000#)، ويُمكن إلغاؤها عن طريق الاتصال ب#21#.

وإلى هنا تعرفنا على تحويل المكالمات إلى مغلق اتصالات stc؛ حيث يتم تفعيل هذه الخدمة بطرق عديدة، فالاتصالات السّعوديّة أس تي سي توّفر العديد من الخدمات التي تدعم هذه الخاصيّة، مثل خدمة موجود، وخدمة موجود اكسترا، وكذلك خدمة هاتف موجود.

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , الاتصالات السعودية , 10-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *