تردد قناة الجزيرة الوثائقية Al Jazeera Documentary 2020 على النايل سات

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

تردد قناة الجزيرة الوثائقية Al Jazeera Documentary 2020 الجديد على القمر الصناعي نايل سات يُعتبر من أهم الترددات التي يبحث عنها نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يرغبون في متابعة الأخبار السياسية في البلاد إقليمياً ومحلياً أيضاً، فإن هذه القناة توفر دائماً الأحوال التي تدور في البلاد بشكل حصري بدون تحريف فهي تحرص دائماً على المصداقية والابتعاد عن أي تضليل وهذا ما يجعل نسبة الإقبال عليها في زيادة مستمرة.

نبذة عن قناة الجزيرة الوثائقية

قناة الجزيرة الوثائقية تُعتبر من أهم القنوات الإخبارية التي أُنشئت للمرة الأولى في عام 2007 وتبث من داخل قطر لتكون مقرها الرئيسي وتتميز بعرضها الأخبار باللغة العربية وهي لغة الشعب المصري والوطن العربي أجمع ولذلك نجدها هي الأهم بالنسبة للكثير ويزيد نسبة متابعتها بشكل دائم، ولم تهتم القناة بالأخبار فقط ولكنها توفر برامج في كافة المجالات الثقافية والوثائقية حتى تكون قناة شاملة ومُلبية لجميع طلبات المجتمع.

برامج قناة الجزيرة الوثائقية

قناة الجزيرة الوثائقية تحاول أن تستهدف بجميع الفئات في المجتمع وذلك عن طريق تقديم باقة متنوعة من البرامج التي تخص جميع المجالات، حيث أنها تستعين بكبار المنتجين القادرين على إنتاج أكبر الأفلام الوثائقية وذلك باستخدام تقنية عالية الجودة وذات دقة حتى تكون جميع البرامج في حالة جيدة وقدرة على جذب الجمهور ويمكن التعرف على بعض البرامج التي تُعرض على القناة خلال النقاط التالية:

  • أفلام الحروب والكوارث: ومن هذه الأفلام الشيفرة السوداء وهذه الأفلام السورية تكون عبارة عن استعراض الحال في سوريا وكيفية لجوئهم إلى الطرق حتى تنتهي الرقابة التي فرضتها الحكومة على الإنترنت أثناء ثورة 2011.
  • برنامج أديان وطوائف: يهتم هذا البرنامج بمحتوى خاص ببعض الأفلام والتي منها فيلم “يسمونها البوماك” وتدور أحداثه حول المسلمين المعروفين بالبوماك وهم بعض الأشخاص الذين يعيشون في جنوب بلغاريا بالتحديد جبال ترودوس.
  •  برنامج ما خفي أعظم: يهتم هذا البرنامج بكشف بعض الملفات السرية تخص بعض الشخصيات الرسمية في دولة الإمارات.
  • برنامج مدن سرية: ويتحدث عن بعض الأسرار التي توجد في لندن وعالمها السُفلي.
  • برنامج عجائب أفريقيا: فإنه من البرامج التي تشهد ما يوجد في افريقيا من موارد طبيعية حيث أنها من أكثر الدول العربية المليئة بالحيوانات البرية ذات الأنواع المتعددة والتي تجعلها الدول الأكثر جذرية عن باقي الدول الأخرى.
  • برنامج فايروسات غامضة: في ظل انتشار العديد من الفيروسات هذه الفترة يطرح هذا البرنامج الوثائقي أهم الفيروسات التي يعتبرها الكثير عالم مجهول لا يعرف مصدرة الرئيسي.
  • فيلم ماسح الأحذية: هو أحد الأفلام الوثائقية التي تتحدث عن رجلين من ماسحي الأحذية في المغرب والملحمة الحياتية التي يعيشون فيها.

قناة الجزيرة الوثائقية بث مباشر

قناة الجّزيرة الوثائقية استطاعت أن توفر خدمة البث الحي المباشر الذي يوفر جميع البرامج أون لاين عبر الموقع الرسمي الخاص بالقناة فيكون متاح للمشاهدين متابعة جميع البرامج والأفلام الوثائقية التي تُعرض على القناة عبر الإنترنت وذلك يجعل القناة هي الأفضل على الإطلاق مقارنة بالقنوات الأخرى، كما أنها توفر أيضاً حلقات البرامج عبر قانة لها على موقع الفيديوهات يوتيوب وذلك بجانب الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

تردد قناة الجزيرة الوثائقية

تردد قناة الجزيرة الوثائقية أصبح من السهل الحصول علية وتثبيته على الرسيفر من أجل الاستمتاع بالبرامج والمحتوى الذي توفره القناة، ويكون من السهل اتباع الخطوات الخاصة بتسجيل التردد الجديد وذلك عن طريق إدخال معدل الترميز، الاستقطاب المعامل الصحيح وذلك سيكون متوفر في الجدول التالي: –

القناة
القمر التردد الاستقطاب معدل الترميز معامل الخطأ
الجزيرة الوثائقية نايل سات 12360 أفقي 27500 3/4
الجزيرة الوثائقية عرب سات 12035 أفقي 27500 3/4
الجزيرة الوثائقية هوت بيرد 12111 رأسي 27500 3/4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *