سم الحيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة

سم الحيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة

سم الحيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة، حيث يعد درس شعب الحيوانات وخصائصها من الأبحاث المهمة في مادة العلوم، والذي يعطى لطلاب المرحلة الابتدائية في المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على الإجابة الصحيحة على سؤال سَم الحَيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة، كما سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بتلك الحيوانات.

سم الحيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة

إن الإجابة الصحيحة على سؤال سَم الحَيوان التالي، ثم حدد خصائصه إرشاداً انظر إلى الزوائد في الصورة هي:

  • الإسفنجيات “أبسط أنواع اللافقاريات”.
  • اللاسعات “لها أجزاء تشبه اللوامس”.
  • المفصليات “لها هيكل خارجي”.

شاهد أيضًا: صنف العلماء قديمًا الإسفنجيات على أنها فطريات. صح أم خطأ

الإسفنجيات

إن الإسفنجيات هي حيوانات تعيش في الماء، وهي متعددة الخلايا، ولها أنواع عديدة قد يصل إلى خمسة آلاف نوع، معظمها يعيش في البحر، باستثناء نوع واحد منها يعيش في المياه العذبة، وهي تشبه في شكلها الإسفنج، فهي لا تملك جهازاً عصبياً، كما تمتلك للعضلات.[1]

شاهد أيضًا: جسم حيوان الإسفنج مغطى ب

المفصليات

إن المفصليات هي نوع من أنواع الحيوانات الفقارية، وهي تشكل ما يزيد عن 80% من الحيوانات الفقارية، وسميت بالمفصليات بسبب وجود مفاصل على أرجلها، كما تتميز بوجود القواقع والدروع على ظهورها،وتلك الدروع تعد سببًا رئيسيًا في حمايتها. ولدى مفصليات الأرجل عدد كبير جدًا من الأنواع، وهي تعيش في اليابسة وتعيش في الماء.

شاهد أيضًا: جسم حيوان الاسفنج مغطى بثقوب صغيرة تسمى

اللاسعات

إن اللاسعات هي كائنات حية بحرية تحوي عدد كبير من الأنواع، يزيد على تسعة آلاف نوع، وهي من آكلات اللحوم، حيث تأكل اللاسعات الأسماك الصغير، كما تتغذى على العوالق. ولدى اللاسعات ميزة الأخلاف وتمكنها تلك الميزة على استعادة اي جزء مفقود في أجسامها. كما تتميز اللاسعات بجمال مظهرها وتعددها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا سم الحيوان التالي ثم حدد خصائصه إرشاد انظر إلى الزوائد في الصورة، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال. كما تعرفنا على خصائص تلك الحيوانات بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , Sponge , 27/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *