تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه

كتابة أندره عيد قره - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر 2021 , 11:09
تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه

تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه ؟ إنّ التصفح كغيره من الاستراتيجيات العديدة التي تواجه الإنسان في جميع الميادين، حيث تحتاج إلى تحديد الأولويات. أو بمعنى أدقّ تحديد المطلوب والمرغوب، أي اختيار جزء من كل. كما أنّها من الممارسات التي لا بدّ أن يصدر عنها النتائج، الإيجابيّة أم السلبيّة. وحتمًا ستكون صادرة عن درايةٍ، أي ليست بعشوائيّة.

تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه

تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه باقتناء المجلاّت بشكلٍ عامّ والكتب على وجه الخصوص، وأيضًا المواقع على شبكة الانترنيت. ويكون ذلك من خلال التصفّح الاختزالي الذي يبدأ أولًا من قراءة المحتوى أو الفهرس. كما أنّه عند الرغبة في شراء مجلة فإن التصفح هو الحل الأمثل لحُسْن اختيارها. في الواقع إنّه على عكس الاستراتيجيّات التحليليّة الرسميّة التي طوّرها الوسطاء المحترفون. يستخدم الباحثون عن المعلومات أيضًا مجموعة متنوعة من الاستراتيجيّات غير الرسميّة والاستشاريّة. في حين يتم تجميع هذه الاستراتيجيّات التفاعليّة غير الرسمية معًا تحت مصطلح استراتيجيات التصفح. بشكلٍ عامّ، التصفح هو نهج للبحث عن المعلومات، يكون غير رسميًّا وانتهازيًّا، ويعتمد بشكلٍ كبيرٍ على بيئة المعلومات. ولفهم الاستراتيجيات الاجتماعيّة التي تساعد المجلات على تعزيز اهتمام المستخدمين وتوسيع قاعدة القرّاء، يحتاج الناشرون أولاًّ إلى معرفة نوع القرّاء الذين من المرجّح أن يصلوا إلى منصّات الوسائط الاجتماعيّة للمجلات، وشخصياتهم. والمتغيّرات السيكوجرافية ذات الصلة، والدوافع التي تدفع بهؤلاء الأفراد للتواصل مع منصّات الوسائل الاجتماعيّة للمجلة.

شاهد أيضًا: طريقة تصفح الكتاب يجب أن تشتمل على

دراسة دواعي استخدام استراتيجية التصفح

إنّ استراتيجية التصفح تُعنى بأخذ فكرة مُعمقة عن المادة المقروءة. في حين أنّ دراسة دواعي استخدام استراتيجية التصفح، تمكّن من فحص سلوك قراء المجلات، وأيضًا متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك من خلال استكشاف منصّات الوسائط الاجتماعيّة المفضلة للمستخدمين للتواصل. وأيضًا فحص المجلات، بأنواعٍ محدّدة، والدوافع وراء تصفحها. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الدراسة تقوم بفحص استراتيجيات المشاركة التي من المرجّح أن تجذب المزيد من القراء. كما وتحافظ على اهتمام المستخدمين الحاليين. لا سيما أنّه يمكن من خلالها، استكشاف العلاقة بين الوصول إلى المجلات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأنواع الشخصيّات المختلفة. في الواقع، إنّه من خلال دراسة استراتيجية التصفح، فإنّ النتائج تشير إلى أن معظم الناس يتوقّعون وجود المجلات على منصات التواصل الاجتماعي الرئيسيّة، ويشير الأشخاص إلى دوافع متباينة للوصول إلى المواقع الاجتماعيّة للمجلات، بما في ذلك فرصة الحصول على توصيات المنتج ذات الصلة والرسائل المستهدفة. بالإضافة إلى ذلك، يقترح المستخدمون العديد من استراتيجيات المشاركة، وإدارة المحتوى، التي قد تساعد الناشرين على تحسين وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: اجمع قصاصات من الجرائد والمجلات عن موضوع الانترنت مع ابراز فوائده واضراره

تعريف التصفح

من خلال موضوعنا تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه، فإنّه يمكن تعريف التصفح على أنّه نهجٌ طبيعيّ وفعّال للعديد من أنواع مشاكل البحث عن المعلومات. كما أنّه أمرٌ طبيعيّ، لأنّه ينسّق الموارد البشريّة، الجسديّة والعاطفيّة والمعرفيّة بالطريقة نفسها التي يراقب بها البشر العالم المادي، ويبحثون عن الأشياء الماديّة. لا سيما أنّها يمكن أن تكون فعّالة؛ لأّن البيئة، وخاصّة البيئات التي أنشأها الإنسان، منظّمة بشكلٍ عامّ ومتكرّرة للغاية، خاصّة بيئات المعلومات المصمّمة وفقًا للمبادئ التنظيميّة. يعتبر التصفح فعالًا بشكلٍ خاصّ لمشاكل المعلومات غير المحدّدة بشكلٍ جيّد أو متعدّدة التخصّصات. وأيضًا عندما يكون الهدف من البحث عن المعلومات هو جمع معلومات عامّة حول موضوع ما، أو لمواكبة التطوّرات في مجال ما. في حين يعكس مصطلح التصفح السلوك العامّ الذي يظهره الأشخاص أثناء بحثهم عن المعلومات باستخدام إحدى الاستراتيجيات.

وأخيرًا، نكون قد عرفنا أنّه تستخدم استراتيجية التصفح عند الرغبه في اقتناء المجلات والكتب والمواقع. على الرغم من التحوّل نحو الرقميّة في عصرنا الرّاهن، لا تزال العديد من المجلاّت تكافح للاحتفاظ بقاعدة القرّاء، وإنشاء مجتمعٍ مخلصٍ ومتفاعل من القرّاء عبر الانترنت.

المراجع

  1. ^ cambridge.org , Browsing strategies , 25/09/2021
89 مشاهدة