تسريحة شعري

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 18 ديسمبر 2019 , 02:12
تسريحة شعري

تعد تسريحة الشعر من الأمور التي تغير شكل الوجه الخاص بالمرأة، لهذا ترغب الكثير من السيدات في اختيار تسريحات شعر مناسبة لها، لهذا سوف نستعرض لكم أكثر من تسريحة شعري يمكن لكل سيدة أن تجربها بنفسها وترى مدى تناسب هذه التسريحة مع شكل الوجه.

تسريحة شعري

توجد العديد من تسريحات الشعر التي تتناسب التي تختلف باختلاف شكل الوجه، ومنها:

تسريحة الكعكة

تعد تسريحة الكعكة من أسهل وأشهر التسريحات التي تفضلها الكثير من السيدات، خاصة أنها تقوم بجمع الشعر بالكامل بسهولة وتتيح للمرأة حرية الحركة، لهذا تفضلها الكثير من السيدات في وقت الذهاب للعمل بشكل خاص.

يتم جمع الشعر في هذه التسريحة للخلف بالكامل من خلال لفه ذيل حصان، يتم بعدها لف هذا الذيل بشكل دائري حول بعضها البعض بحيث يمثل شكل كعكة، يتم شبك الشعر من خلال جوارب أو من خلال دبابيس الشعر.

تسريح ذيل الحصان

تع تسريح ذيل الحصان من التسريحات الشهيرة السهلة التي يمكن القيام بها في الشعر الطويل، بحيث يتم الإمساك بالشعر بالكامل في المنتصف من خلال رابطة الشعر وترك الشعر يتدلى من هذه الرابطة مثل شكل ذيل الحصان.

نماذج من تسريحات شعر مختلف

يمكن تسريح الشعر بأكثر من طريقة ومنها:

عمل موجات شعر غير منتظمة

هذه التسريحة تتناسب مع الكثير من السيدات، بحيث يتم غسل الشعر بشكل جيد بالشامبو للتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، ثم يتم تجفيف الشعر وتمشيطه برفق.

بعد أن يتم تسليك الشعر يتم لف كل خصل صغيرة من الشعر بمكواة الشعر على شكل تموجات لمدة عشر ثواني ويكرر ذلك مع باقي خصلات الشعر.

تسريحة رفع نصف الشعر

يمكن إجراء هذه التسريحة من خلال رفع مجموعة من الشعر ويكون حوالي النصف الأمامي من الشعر من خلال الرابطة، يترك النصف الآخر منسدل على الظهر.

تسريحات الشعر القصير

تسريحة الغرة الجانبية

يمكن أخذ الغرة الموجودة في مقدمة الشعر ووضع الغرة بالكامل في أحد الجانبين مع ترك باقي الشعر منسدل إلى الخلف، فإن هذه التسريحة تناسب أصحاب الشعر القصيرة.

الضفائر الصغيرة

يمكنك أن تقومي بعمل ضفيرتين صغيرتين على الجانبين الأماميين من الشعر، يتم الإمساك بهذه الضفائر إلى الخلف وربطهم بدبابيس شعر أو رابطة شعر ويترك باقي الشعر منسدل.

أمور يجب اتباعها قبل عمل تسريحة شعر مناسبة

هناك بعض الأمور التي يجب على المرأة ابتاعها قبل اختيار تسريحة الشعر التي تقوم بها وهي:

  • لون الشعر الخاص بك، له دور رئيسي في اختيار تسريحة الشعر التي تتناسب معك، لأن ليست كل التسريحات تتناسب مع لون الشعر.
  • اختيار لون مناسب، لو أردتي تغير لون شعرك عليك باختيار لون يناسب لون بشرتك، كما يجب أن تقومي بتغيير لون الشعر قبل موعد المناسبة التي تنوي حضورها، لأنه ربما اللون الجديد قد لا يرضيكي.
  • يجب أن تعلمي أن أنواع الشعر مختلفة، فقد يكون الشعر دهني أو عادي أو جاف، لهذا يجب أن تختاري تسريحة الشعر التي تتناسب مع طبيعة شعرك حتى لا تسبب لكي الضيق في حالة اختيار التسريحة الخاطئة.
  • تسريحة مناسبة، يجب اختيار التسريحة التي تتناسب مع المناسبة التي تنوين حضورها، فقد تكون المناسبة لا تحتاج المبالغة في تسريحة الشعر حتى لا تشعرين بالتوتر والانزعاج من تسريحة شعرك.
  • غسل الشعر بشكل جيد، وتجفيفه بطريقة سليمة من الأمور التي تساعدك على تحديد تسريحة الشعر المناسبة لك، لأن تغيير تسريحة الشعر بدون غسل الشعر قد يكون أمر مرهق وصعب عليك.
1114 مشاهدة