تصاريح التنقل بين المدن الامن العام من الألف الى الياء

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 23:05
تصاريح التنقل بين المدن الامن العام من الألف الى الياء

يُعد الحصول على تصاريح التنقل بين المدن الامن العام واحدة من الأمور والشروط الهامة للخروج من المنازل والتنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية خلال أوقات الحظر، وذلك بعد تأكيدات وزارة الداخلية السعودية وتحديدًا قطاع الأمن العام عن فرض عقوبات رادعة في حالة وجود مواطن خارج منزله في أوقات الحظر دون حصوله على تصريح أو إذن رسمي من قبل الجهات الأمنية يمسح بالتنقل بين المناطق في فترة الحظر.

تصريح تنقل بين المدن السعودية

كشفت وزارة الداخلية عن البدء في إطلاق خدمة استخراج تصاريح التنقل بين المدن الامن العام لكل المواطنين في السعودية وذلك في حالة الظروف الطارئة، وهذا من أجل تنظيم عملية حظر التجول المفروض في المملكة العربية السعودية والذي لا يسمح للمواطنين بالتنقل بين المناطق في أوقات الحظر إلا بعد موافقة الأمن.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد ناشدت كل المواطنين بضرورة أن يتم استخراج “تصريح التنقل بين المدن” في حالة الرغبة بالذهاب إلى أي مكان خارج نطاق ومحل سكن الشخص في أوقات الحظر، وذلك حتى لا يعرض المواطن أو الوافد نفسه إلي عقوبات رادعة على يد قوات الأمن في المملكة.

اقرأ أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

تصاريح التنقل بين المدن الامن العام بالخطوات

كشفت الداخلية السعودية عن توفير موقع مخصص لاستخراج نظام تصاريح التنقل بين المناطق وهذا من أجل التسهيل على المواطن وجعله قادرًا على طلب الحصول على تصريح في أي وقت ودون أي عناء على الإطلاق.

وكانت خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية 1441 في أوقات الحظر، قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • يجب الذهاب إلى موقع الأمن العام في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق الرابط التالي: من هنا.
  • بعدها يجب على المواطن أو الوافد كتابة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح خاصة الاسم ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة.
  • بعد كتابة البيانات وكتابة سبب الخروج، يجب على الشخص الضغط على خيار “إرسال الطلب”.
  • بعد تلك الخطوات، سيكون على الشخص انتظار التواصل من قبل الجهات الأمنية سواء بالموافقة على طلبه أو رفضه.
  • في حالة الموافقة على الطلب سوف يتم التواصل عن طريق رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، يجب على المواطن الاحتفاظ بها لحين رؤيتها من قبل رجال الأمن الموجودين في الشوارع.

قد يهمك أيضًا: طريقة التسجيل في خدمة فرجت 1441 عبر منصة ابشر Absher.sa

رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام

يٌعتبر رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام من ضمن أكثر الروابط بحثًا في هذه الفترة حيث هناك عدة طرق لاستخراج تصاريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، الطريقة الأولى وهي الذهاب إلى موقع الأمن العام عبر شبكة الإنترنت، والذي يمكن الوصول إليه من الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa

والطريقة الثانية هي تحميل “تطبيق توكلنا” عبر الهواتف المحمولة، ومن ثم البدء في استخدامه واستخراج التصاريح الأمنية من خلاله في أي وقت.

رقم الامن العام تصاريح التنقل

تحرص مديرية الأمن العام في المملكة العربية السعودية على توفير أكثر من طريقة تكنولوجية تساهم بشكل كبير في عمليات التواصل بين المواطنين والوافدين وبين مسؤولي الأمن العام، وهو الأمر الذي كان يتطلب وجود رقم هاتفي يمكن من خلاله تقديم الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات إلى الامن العام فيما يتعلق بتصاريح التنقل.

وقد جاء رقم الامن العام للتصاريح 1441، قد جاء على النحو التالي: 920020405

قدمنا لأجلك: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن تصاريح التنقل بين المدن الامن العام في المملكة العربية السعودية، وهذا بجانب الحديث عن خطوات الحصول على تصاريح الخروج من المنازل في السعودية على مدار الفترة المقبلة.

401 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!