تصاريح التنقل بين المدن الامن العام وقت الحظر 1441

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 18 مايو 2020 , 20:05
تصاريح التنقل بين المدن الامن العام وقت الحظر 1441

أطلقت وزارة الداخلية السعودية تصاريح التنقل بين المدن الامن العام وقت الحظر للخروج من المنزل والتنقل بين المدن والمناطق أثناء فترة حظر التجوال الذي تم تطبيقه في المملكة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد. وفي ظل فرض حظر التجوال الشامل على جميع مدن ومناطق المملكة اعتباراً من يوم 30 رمضان 1441 هـ حتى 4 شوال 1441هـ سيشهد رابط تصريح التنقل بين المناطق والمدن عدد كبير من الزوار أصحاب الحالات الطارئة والاستثنائية.

تصاريح التنقل بين المدن الامن العام وقت الحظر

تصاريح التنقل بين مدن المملكة لها أهمية كبيرة في فترة حظر التجوال المطبقة في المملكة، فبدونها لن يتمكن الشخص عند تعرضه لأي أمر طارئ وضروري للغاية الخروج من المنزل والذهاب إلى المكان الذي يرغب فيه، فهو وسيلة الأمان له من قوات الامن المنتشرة في كافة أنحاء المملكة وتمنع تعرضه للعقوبات المقررة على مخالفة قانون حظر التجوال.

تم تخصيص استخراج طلب التنقل بين المدن لحالات معينة وليس لجميع الأشخاص، فيتم الموافقه عليه للحالات الطارئة والإنسانية والإستثنائية التي تتطلب الخروج من المنزل على الفور ولا يوجد مفر من الانتظار كالذهاب إلى المستشفى أو في حالات الوفاة أو زيارة الطبيب المختص.

قد يهمك أيضًا:- التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

خطوات طلب تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر

كشفت الداخلية السعودية عن الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج طلب تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر من على الموقع الرسمي للامن العام الذي تم تخصيصه لها، والخطوات هي:-

  • الدخول على الموقع الرسمي للامن العام اضغط هنا.
  • تعبئة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية للمواطن، ورقم الإقامة للمقيم، ورقم الجوال.
  • كتابة رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف المسجل للتأكد من أنك لست روبوت.
  • إدخال السبب أو الظرف الطارئ للحصول على التصريح مع إرفاقه بالأوراق والمستندات المطلوبة إن وجدت.
  • مراجعة الجهات المختصة بالبيانات المطلوبة والطلب للتأكد من مدى صحتها.
  • إرسال رسالة بالموافقة على الطلب أو رفضه.

قدمنا لأجلك: برامج التوصيل وقت الحظر بالسعودية 1441

رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام وقت الحظر

يمكن استخراج طلب تصريح التنقل بين المناطق والمدن الامن العام من خلال الضغط على رابط الامن العام واتباع الخطوات التي أوضحناها في الفقرة السابقة، وقد شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بخط السير المحدد في الطلب والوقت وإلا يعرض نفسه للغرامات المالية والعقوبات.

رقم الامن العام للتصاريح

أتاحت الوزارة رقم الامن العام للتصاريح للتخفيف والتيسير على الأشخاص أصحاب الحالات الطارئة والإنسانية للتنقل بين المدن بدون حدوث أي مشاكل مع قوات الامن مع ضرورة الالتزام بكافة إجراءات الوقاية والحماية المتبعة من قبل وزارة الصحة لعدم انتشار الفيروس.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح خروج وقت الحظر بالسعودية

في الختام نكون أوضحنا تصريح التنقل بين المدن الامن العام وكيفية الحصول عليه بالخطوات كاملة، ورقم الامن العام للتصاريح، ورابط طلب التنقل لاستخراجه بكل سهولة.

312 مشاهدة