تطبيق تصريح تنقل بين المدن موحد من الامن العام وزارة الداخلية اثناء حظر التجول

تصريح تنقل بين المدن

يُعتبر استخراج تصريح تنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية هو أمر الزامي قبل الخروج من المنزل، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهذا التصريح الخاص بالتنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية يعد من أهم الإجراءات التي تعمل على الحد من الانتشار المحتمل للوباء العالمي الذي يهدد حياة الملايين على سطح الأرض، وفي هذا المقال نتناول بالتفصيل كل المعلومات حول تصريح تنقل بين المدن السعودية.

تصريح تنقل بين المدن أثناء حظر التجول

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن ضرورة وجود تصريحات للتنقل بين المدن في المملكة، يتم استخراجه بشكل مسبق من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة كما سنوضحها في الخطوات التالية، وذلك بهدف الحد من التجمعات والازدحام الذي قد يؤدي لانتشار فيروس كرونا المستجد (كوفيد 19).

الحصول على تصريح تنقل بين المدن

بدأت السعودية في تطبيق هذا النظام، ومن أجل الحصول على تصريح التنقل تقوم وزارة الداخلية بإصداره، وعن الجهة التي من المفترض لها القيام باستصدار التصاريح، فقد تم الإعلام عن أن كل جهة حكومية من المفترض أن تستصدر هذه التصاريح لمنسوبيها، وعلى كل جهة تحديد الأفراد المفترض عليها إعطائهم تصاريح التنقل بين المدن وذلك وفقًا لحاجة كل جهة.

غرامة التجول دون الحصول على تصريح التنقل بين المدن

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن كل من لم يلتزم باستصدار التصاريح الموحدة للتنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية، فإنه يعرض نفسه لغرامة التجول دون الحصول على ترخيص.

ووفقًا للنظام المعمول به في المملكة العربية السعودية فإنه سيتم تحرير محضر ودفع غرامة يبلغ الحد الأدنى لها نحو عشرة آلاف ريال سعودي.

 خطوات اصدار تصاريح التنقل بين المدن عبر منصة بلدي

مكن استصدار تصريح التنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على منصة بلدي لاستصدار تصريح التنقل بين المدن.
  • الحصول على موافقة الشؤون البلدية.
  • اعتماد تصريح تنقل بين المدن من الجهة الرسمية التابعة لها.

رابط التنقل بين المدن

يمكن الحصول على تصريحات التنقل بين المدن من خلال الدخول على منصة بلدي الرسمية عبر الضغط على الرابط التالي (اضغط هنا) ومن ثم طلب التصريح والعمل على استخراج التصريح وطباعته، من أجل استكمال باقي الخطوات الخاصة بالحصول على التصريح. (1)

وفي النهاية نتمنى أن يكون العرض السابق قد أجاب على الأسئلة المتعلقة بتصريحات التنقل بين مدن المملكة العربية السعودية وقت حظر التجول.

المراجع

  1. ^ balady.gov.sa , استخراج تصريح تنقل بين المدن , 17/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *