أفضل تطبيق لحل المسائل الرياضية للأندرويد والايفون

أفضل تطبيق لحل المسائل الرياضية للأندرويد والايفون

يساعدنا تطبيق لحل المسائل الرياضية في الحصول على الحلول الصحيحة بالإضافة إلى بيان الخطوات التفصيليّة في كثير من الأحيان أيضاً، وذلك لنتمكّن من استيعاب المسائل ومعرفة الطرق الملائمة لحلّها واكتساب المزيد من المهارات المطلوبة أيضًا، ويجدر الذكر بأنّ هناك كثيراً من المواقع التي تعمل على تقديم الحلول لمسائل الرياضيّات عبر شبكة الانترنت مباشرة كما يأتي.

المسائل الرياضية

تُعرف المسألة الرياضيّة بأنّها مشكلة حسابيّة يمكننا تحليل عناصرها لإيجاد حلولها الصحيحة، كما أنّ هناك العديد من المشاكل الحسابيّة التي لم يتوصّل أحد إل حلّها حتّى يومنا هذا أيضًا، وتختلف المسائل الرياضيّة في صعوبتها وسهولتها بشكل كبير نتيجة لسعة علم الرياضيّات وتفرّع مسائله ودخوله في مختلف الحقول العلميّة الأخرى أيضًا، ويجدر الذكر بأنّ هناك العديد من التقسيمات التي ترتبط بهذه المسائل، ومنها: التقسم إلى مسائل نصيّة ومسائل رقميّة.

أفضل تطبيق لحل المسائل الرياضية

يعمل كثير من الطّلبة على حلّ المسائل الرياضيّة باستخدام الطرق التقليديّة المعروفة ليتمكّنوا من اكتساب المزيد من المهارات في هذا المجال إلّا أنّ هناك عدداً من الطلبة الذين يفضّلون استخدام التطبيقات التي تتوافق مع الهواتف الذكيّة لحلّ هذه المسائل أوّ للتّحقّق من صحّة الحلّ أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من أبرز البرامج التي تمّ تصميمها لهذا الغرض بشكل خاصّ.

تطبيق Microsoft Math Solver‏

عملت شركة مايكروسوفت الأمريكيّة على تقديم الكثير من البرامج التي تتوافق مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة المختلفة، ومن أبرزها: برنامج مايكروسوفت ماث سولفر Microsoft Math Solver‏ الذي يساعدنا على حلّ عدد كبير من المسائل الرياضيّة عن طريق تصويرها أو كتابتها في المكان المخصّ من واجهة التطبيق أيضًا، ويمكننا تحميل التطبيق المذكور “من هنا” لجميع هواتف الايفون وأجهزة الايباد بينما يتمّ تحميله “من هنا” لأجهزة الأندرويد المختلفة.[1]

تطبيق Photomath‏

يستخدم كثير من الطلبة برنامج فوتو ماث Photomath‏ لحلّ المسائل الرياضيّة المختلفة بسهولة كبيرة، ويمكننا تحميل هذا التّطبيق “من هنا” لهواتف الايفون في حين يتمّ تحميله “من هنا” لجميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وفيما يأتي بعضاً من أبرز الميّزات التي يتمتّع بها التطبيق المذكور:

  • الاستخدام المجانيّ: يعمل هذا التطبيق على تقديم العديد من الأدوات والعناصر التي تساعدنا في حلّ المسائل الرياضيّة مجاناً ودون الحاجة إلى دفع أيّ من الرسوم الإضافيّة.
  • إيضاح الخطوات: يتميّز برنامج Photomath‏ بتقديم خطوات الحلّ إلى المستخدمين ليتمكّنوا من التعرّف عليها ومعرفة الأخطاء المحتملة عند التحقّق من الحلّ.
  • عدم الحاجة إلى الانترنت: يستطيع التطبيق المذكور حلّ العديد من أنواع المعادلات والمسائل الرياضيّة دون الحاجة إلى شبكة الانترنت مع التنبيه إلى ضرورة الاتّصال لحلّ المسائل الأخرى أيضًا.

تطبيق Mathway

عملت شركة ماث وي Mathway على تقديم التطبيقات التي تحمل اسمها لمساعدة المستخدمين على حلّ المسائل الرياضيّة عبر هواتفهم الذكيّة واجهزتهم اللوحيّة بسبب سهولة استخدام هذه الأجهزة وإمكانيّة الوصول إليها في مختلف الأوقات وحملها إلى مختلف الأماكن أيضًا، ونستطيع تحميل التّطبيق المذكور “من هنا” لهواتف الايفون، ويتمّ تحميله “من هنا” لهواتف الأندرويد.

تطبيق MyScript Calculator

يُعدّ تطبيق مايسكربت كالكوليتر MyScript Calculator واحداً من أبرز البرامج التي يستخدمها مالكوا الهواتف الذكيّة لحلّ المسائل الرياضيّة على الإطلاق؛ حيث يحتوي التطبيق المذكور على كثير من الأدوات التي يمكنها مساعدنا على إضافة المعادلات والتعديل عليها بسهولة كبيرة بالإضافة إلى توفير التاريخ لاستعادة جميع المسائل التي تمّ حلّها سابقا، ويمكننا تحميل MyScript Calculator للايفون “من هنا” مباشرة بينما يتمّ تحميله “من هنا” للأندرويد.[2]

تطبيق Free Graphing Calculator

يتوافق هذا التطبيق المجانيّ مع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام الأندرويد دون غيرها من الأجهزة الذكيّة الأخرى، ويمكننا الانتقال إلى صفحة تحميل Free Graphing Calculator مباشرة “من هنا” لتثبيته ثمّ استخدامه في حلّ المسائل المطلوبة، ويتمتّع هذا التطبيق بالعديد من الميّزات كما يأتي:[3]

  • سهولة الاستخدام: تمّ تزويد هذا البرنامج بالعديد من الأدوات التي يمكن فهمها بسهولة كبيرة ثمّ التعامل معها دون مواجهة أيّة من المشاكل التقنيّة.
  • الرسوم البيانيّة: تعتمد العديد من المسائل الرياضيّة على الرسوم البيانيّة بشكل أساسيّ، ويعمل هذا البرنامج على تقديم الرسوم المذكورة لمساعدة الطلبة في استيعاب طريقة الحلّ.
  • التحويلات: يحتوي هذا البرنامج على بعض الأدوات التي يمكنها التحويل بين وحدات السرعة والضغط ودرجات الحرارة بالإضافة إلى العديد من أنواع الوحدات الأخرى أيضًا.
  • الثوابت: هناك العديد من الثوابت العلميّة التي يستخدمها طلبة الفيزياء والكيمياء لحلّ المسائل الرياضيّة المرتبطة بهذه العلوم، ويحتوي Free Graphing Calculator على عدد كبير من هذه الثوابت.

تطبيق Socratic by Google‏

حرصت شركة جوجل الأمريكيّة على تقديم العديد من التطبيقات التعليميّة لطلبة المدارس والجامعات على حدّ سواء بالإضافة إلى توفير المنصّات التعليميّة التي يمكنها مساعدتنا في الدراسة عن بعد أيضًا، ويُعدّ تطبيق Socratic by Google‏ واحدًا من هذه التطبيقات، وهو تطبيق متخصّص في حلّ المسائل الرياضيّة، ويمكننا تحميل التطبيق المذكور “من هنا” لهواتف الأندرويد بينما يتمّ تحميله “من هنا” لهواتف الايفون.

تطبيق iMathematics

تمّ تقديم برنامج iMathematics لجميع الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة التي تعمل بنظام IOS أو نظام أندرويد ليتمكّن الطلبة من استخدامه في حلّ المسائل الرياضيّة بسهولة كبيرة، وعلى الرغم من تقديم الكثير من الأدوات التعليميّة في النسخة المجانيّة إلّا أنّها تفتقر إل العديد من عناصر النسخة المدفوعة، ويمكننا تحميل iMathematics “من هنا” لهواتف الايفون بينما يتمّ تحميله “من هنا” لهواتف الأندرويد.

تطبيق Cymath

يمكننا الاستعانة بموقع cymath لحلّ المسائل عبر شبكة الانترنت مباشرة ودون الحاجة إلى تحميل أيّ من التطبيقات التي تسهم في انخفاض أداء الأجهزة الذكيّة بالإضافة إلى انخفاض مساحتها التخزينيّة أيضًا إلّا أنّ هناك كثيراً من الأشخاص الذين يفضّلون تحميل تطبيق Cymath على الجوال بدلاً من ذلك؛ حيث يمكننا تحميل هذا التطبيق “من هنا” لهواتف الأندرويد ويمكننا تحميله “من هنا” لهواتف الايفون واجهزة الايباد.

مواقع حل مسائل رياضيات اونلاين

تضمّ شبكة الانترنت كثيراً من المواقع التي تمّ تصميمها لحلّ المسائل الرياضيّة على اختلاف أنواعها وخصائصها، وتحتوي القائمة الآتية على بعض من أبرز هذه المواقع.

موقع the math doctors

يعمل موقع the math doctors على استقبال الأسئلة المختلفة من الطلبة لمساعدتهم في حلّها بالطرّيقة الصحيحة، ويمكننا استخدام هذا الموقع كما يأتي:

  • الانتقال إلى the math doctors “من هنا” مباشرة.
  • النقر على طرح السؤال Ask a Question.
  • الضّغط على إرسال سؤال Submit a Question.
  • تحديد نوع المسألة من القائمة المتاحة.
  • إدخال المعلومات المطلوبة وكتابة السؤال.
  • إضافة المرفقات ثمّ كتابة رمز التحقّق.
  • الضّغط على أيقونة إرسال السؤال Submit a Question.
  • الانتظار حتّى تتمّ إجابة السؤال وإرساله عبر الإيميل.

موقع WebMath

نستطيع استخدام هذا الموقع كما يأتي لحلّ المسائل الرياضيّة:

  • الانتقال إلى موقع WebMath مباشرة “من هنا“.
  • الذّهاب إلى صندوق مرحباً في ويب ماث Welcome to Webmath.
  • اختيار نوع المسألة من القائمة المنسدلة.
  • كتابة السؤال باستخدام الأدوات المتاحة من قبل الموقع.
  • الضّغط على Click here to Differentiate.
  • الاطّلاع على الحل الذي يقدّمه الموقع.

موقع MalMath

يقوم كثير من الطلبة باستخدام موقع MalMath لحلّ المسائل الرياضيّة كما يأتي:

  • الانتقال إلى الموقع “من هنا” بشكل مباشر.
  • كتابة المسألة في المكان المخصّص.
  • النّقر على أيقونة الحلّ Solve.
  • الانتظار حتّى ينتهي الموقع من حلّ المسألة وعرضها.

يرغب كثير من مالكي الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحيّة في العثور على تطبيق لحل المسائل الرياضية بالإضافة إلى الحصول على بعض المواقع التي تعمل على تقديم هذه الخدمة عبر شبكة الانترنت مباشرة ايضاً، ويجدر الذكر بأنّ تطببيق مايكروسوفت ماث سولفر Microsoft Math Solver‏ يُعدّ أبرز هذه التطبيقات على الإطلاق، كما أنّ WebMath واحد من المواقع المتميّزة في حلّ المسائل الرياضيّة المختلفة.

المراجع

  1. ^ google.com , Microsoft Math Solver‏ , 19/12/2020
  2. ^ apple.com , MyScript Calculator , 19/12/2020
  3. ^ google.com , Free Graphing Calculator 2‏ , 19/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *