تعبير عن المنزل بالعربي والانجليزي واجمل العبارات

تعبير عن المنزل بالعربي والانجليزي واجمل العبارات

تعبير عن المنزل من مواضيع التعبير التي كثيرًا ما يطلب من الطالب في المدرسة كتابتها، وذلك لأن الانتقال إلى منزل جديد يعني أن يبتعد الشخص عن جيرانه وأحبابه الذين اعتاد على رؤيتهم كل يوم، والابتعاد عن جدران المنزل التي بات يحفظ شكلها وألوانها صمًا، والابتعاد عن كل الذكريات الحلوة والمرة التي عاشها فيه والانتقال إلى حياة جديدة تمامًا، وفي هذا المقال سوف نضع لكم مجموعة قيمة من مواضيع التعبير والكلمات الجميلة باللغتين العربية والإنجليزية.

تعبير عن المنزل الذي اعيش فيه بالعربي

المنزل يعني لي كل شيء فهو الأمان والاستقرار الدائمين، وأنا أعيش في منزلي مع عائلتي التي أحبها جدًا وأفتخر بها، نحن نعيش في منزل جميل. منزلنا مفتوح من الجانبين؛ حيث إن له بابين كل منهما يفتح على مكان، فالباب  الأمامي يفتح على الطريق أما من الخلف فيوجد أرض فسيحة خالية من الأبنية، منزل عائلتي مبني على طراز جديد، وهو مشمس وجيد التهوية.

لقد تم تجهيز المنزل بأضواء كهربائية وصنابير مياه من أحدث نوع، وهو يحتوي على خمسة غرف كبيرة؛ ثلاثة منها غرف للنوم، واحدة لوالدي، والثانية لي، والثالثة لأختاي الصغيرتين. وفي المنزل ثلاث أرضيات داخلية من الخشب ومطبخين وحمامين. المنزل كله نظيف لدرجة أنك لن تجد فيه ذبابة واحدة في أي مكان؛ وذلك لأن أممي دائمًا تقول لنا أن النظافة من الإيمان ونحن ب1ذلك نرضي الله تعالى.

يحتوي المنزل على غرفتي جلوس كبيرتين واحدة للضيوف والأخرى لنا، وشرفة جميلة. ونحن في موسم الأمطار، نأخذ مقاعدنا في الشرفة ونستمتع بالأمطار الغزيرة. جميع الغرف جيدة التهوية وتدخلها الشمس بشكل ممتاز. وهناك على الحيطان في كل الغرف خزائن للملابس الجميلة والأدوات المنزلية مثبتة هنا وهناك. وعلى الجدران تجد اللوحات تزينها لكنها ليست كثيرة. في الحقيقة، أنا مغرم بالبساطة التي أجدها في منزل عائلتي.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالمنزل الجديد مكتوبة

كتابة نص وصفي عن المنزل

المنزل هو المكان الذي أجد فيه الراحة والاستقرار دائمًا، ومهما كان المكان الذي أزوره فأنا دائمًا مشتاق إلى منزلي. في الحقيقة أنا أقيم في المنزل مع عائلتي المتكونة من خمسة أشخاص؛ أبي وأمي وأختاي. منزلنا من ثلاثة طوابق باعتبار القبو طابقًا، ونحن نعيش حاليًا في الطابق الثاني منه. منزلنا مبني على الطراز الحديث من الحجارة والبلاط والحديد والرخام، وهو يحتوي على أثاث جديد وحديث، وفيه جميع أحدث مرافق الحياة الأساسية، فالغرف في منزلي كبيرة جدًا تتسع لكل شيء.

بالنسبة للتهوية والإضاءة؛ منزلي جيد التهوية جدًا حيث إنه يحتوي على مجموعة من النوافذ والشرفات التي تدخل الهواء والشمس طيلة فترة الصباح والظهيرة. كما أن المنزل مفتوح من جانبين وهذا من شأنه أيضًا أن يدخل كمية لا بأس بها من الهواء النقي. وتوجد في منزلي كذلك حديقة كبيرة فيها أرجوحة جميلة جدًا. ومن الجدير بالذكر أن هناك سوق صغير أمام منزلي نشتري منه كل ما يلزمنا من دون جهد أو عناء.

شاهد أيضًا: افكار هدايا منزل جديد

تعبير عن المنزل بالانجليزي مع الترجمة

My dream house should be large and spacious with plenty of large windows that would make the rooms bright and airy. The interior design of my house should be carefully planned to every detail but I should confess that I prefer a minimalistic approach to the design of interior so I don’t like my ideal house to be stuffed with a lot of unnecessary furniture – instead, I would like to have enough space to feel free. Besides, I would like to have enough space for green plants and flowers that would create beauty and peace.

I would like to have a spacious hall and a large living room with comfortable sofas and armchairs and a large soft carpet on the floor. My kitchen should be small and neat because I am not really fond of cooking – I prefer to have meals in small restaurants, and I cook rarely. But my kitchen should be equipped with the latest cooking appliances and utensils. I would like to have a really huge refrigerator that could be filled with cool drinks and a freezer. My kitchen should be designed in a Scandinavian style with simple white walls and a floor. I would like to have a large wooden dining table.

شاهد أيضًا: تعبير عن بيت المستقبل بالانجليزي

ترجمة تعبير عن المنزل بالانجليزي

يجب أن يكون منزل أحلامي كبيرًا وواسعًا مع الكثير من النوافذ الكبيرة التي تجعل الغرف مشرقة ومتجددة الهواء. يجب تخطيط التصميم الداخلي لمنزلي بعناية مع كل التفاصيل، لكن يجب أن أعترف بأنني أفضل أسلوبًا بسيطًا في التصميم الداخلي لذلك لا أحب أن يكون منزلي المثالي محشوًا بالكثير من الأثاث غير الضروري. بدلاً من ذلك، أنا أرغب في الحصول على مساحة كافية للشعور بالحرية. بالإضافة إلى ذلك، أود الحصول على مساحة كافية للنباتات الخضراء والزهور التي من شأنها أن تخلق الجمال والسلام.

أرغب في الحصول على صالة فسيحة وغرفة معيشة كبيرة بها أرائك وكراسي بذراعين مريحة وسجادة كبيرة ناعمة على الأرض. يجب أن يكون مطبخي صغيرًا وأنيقًا لأنني لست مغرمًا بالطهي، بل أفضل تناول وجبات الطعام في المطاعم الصغيرة، ونادرًا ما أطبخ. لكن يجب أن يكون مطبخي مجهزًا بأحدث أجهزة وأدوات الطهي. أرغب في الحصول على ثلاجة ضخمة حقًا يمكن ملؤها بالمشروبات الباردة وفريزر. يجب أن يكون مطبخي مصممًا على الطراز الاسكندنافي بجدران وأرضية بيضاء بسيطة. أود الحصول على طاولة طعام خشبية كبيرة.

شاهد أيضًا: تعبير عن بيت الاحلام بالانجليزي قصير

كلمات عن المنزل بالانجليزي مع الترجمة

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من أجمل العبارات الانجليزية المترجمة عن المنزل يمكنكم الاستعانة بها:

  • العبارة: There is nothing like staying at home for real comfort.
    الترجمة:
    لا يوجد شيء مثل البقاء في المنزل من أجل الراحة الحقيقية.
    العبارة:
     Where we love is home- home that our feet may leave, but not our hearts.
    الترجمة: المكان الذي نحب فيه هو المنزل، حيث أن أقدامنا قد تغادر، ولكن ليس قلوبنا.
  • العبارة: “I believe wherever dreams dwell, the heart calls it home. So may you untangle yourself from the twist of melancholy and let your thoughts carry you back to the birthplace of your truth.” –Dodinsky
    الترجمة: “أعتقد أنه حيثما تسكن الأحلام، فإن القلب يسمي ذلك المكان البيت. لذا، أرجو أن تحرر نفسك من الكآبة وتعيد أفكارك إلى مسقط رأسك الحقيقي”. – دودينسكي
  • العبارة: A home without books is a body without soul.
    الترجمة: بيت بلا كتب هو جسد بلا روح.
  •  العبارة: Have nothing in your house that you do not know to be useful, or believe to be beautiful.
    الترجمة: لا تملك في منزلك أي شيء لا تعرف أنه مفيد أو تعتقد أنه جميل.
  • العبارة: The ultimate luxury is being able to relax and enjoy your home
    الترجمة: الرفاهية المطلقة هي القدرة على الاسترخاء والاستمتاع بمنزلك.
  • العبارة: Repurposing and recycling are what make a home personal.
    الترجمة: إعادة الاستخدام وإعادة التدوير هما ما يجعل المنزل شخصيًا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه موضوع تعبير عن المنزل باللغة العربية والإنجليزية، فضلًا عن كتابة نص وصفي عن المنزل باللغة العربية وبعض الكلمات الانجليزية المترجمة يمكنكم الاستعانة بها للتحضير لواجبكم المدرسي، متمنين لكم مزيدًا من التوفيق والنجاح.