تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة

تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة

تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة ، يعتبر الملك الحالي للمملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، هو الابن الذين يحمل رقم 25 من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، حيث يبلغ من العمر خمسة وثمانين عامًا.

تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة

تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، وهي من المدارس المتخصصة في التدريس الأمراء وأبنائهم، حيث تتوفر لهم كافة الأجواء التعليمية الجيدة، وكل أنواع الرعاية الكاملة الخاصة بالتعليم المثالي والنموذجي، ولاشك أن التعليم الجيد يوفر فرصًا أفضل، وهو ما حرص عليه الملك سلمان بن عبد العزيز، فبعد أن تلقى تعليمه الأولي في الرياض، سافر لاستكمال تعليمه الجامعي وتعليمه الأعلى في الخارج، وخاصة العلوم العسكرية، ونظام الإدارة والنمذجة الخاصة بالسلطة وإدارة شئون الحكم، حيث كان من المنتظر أن يصير ملكًا في يوم من الأيام.

شاهد أيضًا: انجازات الملك سلمان في التعليم

الملك سلمان بن عبد العزيز ويكيبيديا

اسمه سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن محمد آل سعود، أما كنيته فهي أبو فهد، ولد في 5 شوال عام 1354 هجريًّا، أي ما يوافق يوم 31 من ديسمبر لعام 1935م، وقد ولد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وعمره الآن 86 سنة.

تزوج من فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي وأنجبت له اثني عشرة ولد وهم: فهد، محمد، سلطان، تركي، خالد، راكان، سعود، نايف، بندر، عبد العزيز، فيصل، أحمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. و الملك سلمان من عائلة آل سعود، وله العديد من الإخوة الملوك والأخوات الأميرات، هم: نايف، سلطان، فهد، خالد، فيصل، سعود، صيتة، الجوهرة، البندري، لطيفة، تركي، تركي الثاني، محمد، متعب، مساعد. سطام، عبد الرحمن، مشعل، هذلول، عبد المجيد، أحمد، بدر، مشهور، فواز، عبد الإله، عبد الله، ممدوح، منصور. ناصر، نواف، طلال، سعد، مقرن، ثامر، حمود، عبد المحسن، ماجد، مشاري، نورا، هيا، لؤلؤة، سلطانة، عبد الله.

كيف كان التعليم الأولي للملك سلمان

كان تعليمه الأولي هو العلوم الشرعية، وعلوم الفقه والثقافة الإسلامية، وتحفيظ القرآن الكريم، وقد أبدى الملك سلمان منذ نعومة أظافره ذكاءً فطريًا لامعًا، حيث برع في الحفظ والرياضيات، والفنون، بالإضافة إلى حفظ القرآن الكريم الذي أتم حفظه وهو دون العاشرة من العمر، بالإضافة إلى دراسته للعلوم الدينية والشرعية، وقد مر الملك سلمان بن عبد العزيز بالكثير من المناصب المرموقة قبل أن تعقد له البيعة قبل سبعة أعوام، بعدها قام بعدة إصلاحات شاملة، حيث أنشأ ولاية العهد  وفعّلها جيدًا، حيث اختار لها أوسط أبنائه الأمير محمد بن سلمان.

شاهد أيضًا: من اقوال الملك سلمان الخالدة

أبرز الجوائز والنياسشين التي حصل عليها الملك سلمان

حصل الملك سلمان على العديد من الجوائز والنياسشين ومنها:

  •  جائزة الملك فيصل في خدمة الإسلام لعام 2017 م.
  • قلادة النيل العظمى من مصر لعام 2016.
  • وسام زايد لعام 2016.
  • قلادة مبارك الكبير لعام 2016.
  • نجم جمهورية إندونيسيا لعام 2017.
  • نيشان تاج المملكة لعام 2017.
  • الدكتوراه الفخرية من جامعة بكين لعام 2017.
  • نيشان الدولة للجمهورية التركية لعام 2016.
  • نيشان الأمير ياروسلاف الحكيم ذات الرتبة الأولى عام 2017.
  • نيشان الرجاء الصالح لعام 2016.
  • النيشان الوطني للنيجر لعام 2017.
  • وسام دولة فلسطين لعام 2015.
  • وسام الحسين بن علي لعام 2017.

أبرز إنجازات الملك سلمان

تتلخص أبرز إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز في قيامه بتأسيس العديد من المشاريع التنموية الضخمة، وعلى رأسها رؤية 2030 للتنمية المستدامة والتي أطلقها عام 2020م بالإضافة إلى تبنيه للكثير من المشروعات الكبرى، والإصلاحات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى إنجازاته في مجال توسعة الحرم المكي والحرم النبوي، والتعديلات الشاملة على قوانين الضمان الاجتماعي، وتبنيه لبعض الأفكار التي تعمل على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين السعوديين، علاوة على مقاومته للفساد المالي والإداري، وتشكيل لجنة المراجعة الشاملة التي أعادت الكثير من الأموال المنهوبة إلى خزانة الدولة.

شاهد أيضًا: اسماء زوجات الملك سلمان بن عبد العزيز

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على تلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعليمه المبكر في مدرسة ، وكانت الإجابة مدرسة الأمراء بالرياض، إلى جانب الكثير من المعلومات الهامة عن الملك سلمان وإنجازاته وجوانب من شخصيته.

40 مشاهدة